اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

هل ستنجح فرح زينب عبد الله كبديلة بيرين سات في العشق الممنوع؟

فرح زينب عبد الله
فرح زينب عبد الله

 

 

فرح زينب عبد الله ..يبدو أن اعادة تقديم الأعمال الناجحة و استثمار نجاحها عشرات المرات لن يتوقف ف يعالم صناعة السينما العالمية، خاصةً في زمن المنصات، حيث يُعاد للمرة الثالثة تقديم قصة مسلسل "العشق الممنوع" بطولة بيرين سات و كيفانش تاتليتوغ في فيلم جديد سيتم طرحه عبر المنصات الألكترونية.

و تعاقدت رسمياً النجمة التركية فرح زينب عبد الله على تقديم الشخصية و لعب دور البطولة في الفيلم الذي سيحمل اسم "بيهتار" و هو اسم الشخصية بطلة المسلسل و التي جسدتها من قبل بيرين سات و كانت تحمل اسم سمر في النسخة المدبلجة عربياً.

فرح زينب عبد الله  :

و كان من المقرر اعادة تقديم المسلسل في فيلم منذ فترة كبيرة و حتى أنه تم تداول أن بيرين سات و كيفانش تاتليتوغ سيكون و الأبطال مرة أخرى، و لكن لم يحدث ذلك ليتفاجيء الجمهور التركي و العربي و عشاق الأعمال التركية في العالم باختيار فرح زينب عبدالله بطلة للفيلم و لم يستقر فريق العمل على البطل المشارك بعد، و الذي لابد أن يكون غاية في الوسامة مثل نظيره كيفانش تاتليتوغ و الذي لعب شخصية بهلول في المسلسل.

يُذكر أن شخصية  بيهتار حصدت شعبية جارفة حول العالم بعد أن جسدتها بيرين سات، و حصدت لقب أفضل شخصية تلفزيونية نسائية في تركيا، أما مسلسل "العشق الممنوع" فهو مقتبس من رواية تركية شهيرة تحمل الاسم نفسه للكاتب هاليد زيا أوشاكليجيل، كتبت ما بين عامي 1899 و1900، وقد تم تصوير الرواية كمسلسل لأول مرة عام 1970 بالأبيض والأسود في 6 حلقات فقط. 

فرح زينب عبد الله :

 وعام 2008 أعيد تصويره، وحقق المسلسل نجاحاً جماهيرياً ونقدياً ساحقاً، حاصداً عشرات الجوائز أبرزها أفضل مسلسل درامي في العالم.

الجدير بالذكر أن فرح زينب عبدالله كانت مرشحة لبطولة مسلسل "اسمي فرح" بجانب  انجين أكيوريك و لكنها اعتذرت عن المسلسل و فضلت عليه الفيلم لعدة أسباب أولها هو أن المسلسل يحمل اسمها و  هي أشهر شخصية تركية تحمل هذا و لم تكن تريد استغلاله في المسلسل، كما أنها أكدت أكثر من مرة أنها تفضل السينما عن الدراما التركية كونها لا تستطيع أن تتحمل أجواء تصوير المسلسلات، وحيث تصوير كاملة في اسبوع واحد فقط و هي نفس مدة الفيلم الذي قد يستغرق تصويره عدة أسابيع، حين انسحبت من بطولة مسلسل "شقة الأبرياء" بعد الموسم الأول منه رغم نجاحه الساحق، أكدت أن السبب هو عدد ساعات التصوير المكثفة و قالت للصحافة : لا يمكنني تحمل ضغط التصوير لفترات طويلة، لا يمكنني التعامل هذا".

فرح زينب عبد الله :

فيلم "بيهتار" ستدور أحداثه في حقبة مختلفة عن التي دارت بها أحداث المسلسل، حيث يستعرض الفيلم الفترة التي تمت فيها كتابة الرواية و الحقبة الحقيقية للأحداث في عام 1900.

و رغم ما تعرضت له فرح زيبن عبد الله من انتقادات لاذعة من الجمهور التركي الذي أن لا بديل لبيرين سات لتجسيد هذه الشخصية و أن فرح زينب عبد الله لن تنجح في تقديمها، و ستفسد الشخصية في أذهان الجمهور، كما أن جمال فرحزينب عبد  الله لا يضاهي ابداً جمال بيرين سات في المسلسل، ما جعلها غير مناسبة بكل المقاييس.

فرح زينب عبد الله :

و لكن يبدو أن الشركة المنتجة للفيلم اختارتفرح بدقة و عناية و هي الممثلة السينمائية رقم واحد في تركيا، حيث تحظى أفلام بتحقيق أعلى الايرادات و أكثر المشاهدات في صالات السينما منها أفلام "حلم الفراشة" و  "مشكلة صغيرة في ايلول" و " اهمسي لي ان نسيت" و  "التفاح الحامض" و "عارف و 216 " و "البطل" و أخيراً فيلم "بيرجن" الذي حقق نجاحاً منقطع النظير في سينمات تركيا و الوطن العربي على مدار الاشهر الماضية، ما يعني أن فرح زينب عبد الله لها شعبية و جماهيرية عريضة من جمهور السينما ما يضمن نجاح العمل، خاصةً و أنه يقدم قصة مميزة و من أشهر روايات الأدب التركي.

كما أن فرح زينب عبد الله جسدت من قبل في مسلسل "ليث و نور" دور امرأة عاشقة في حقبة زمنية بعيدة و كان الدور مناسباً جداً  له و لملامحها،  ما قد يجعل من تجربة فيلم "بيهتار" ناجحة أيضاً، خاصةً أن العملين السابقين لنفس الموضوع حققوا نجاحاً باهراً بحق.