اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعدد الأبطال و البوستر واحد..فيلم أنا لحبيبي مقابل فيلم دفتر ملاحظات

فيلم أنا لحبيبي
فيلم أنا لحبيبي

 

 

 

 

فيلم أنا لحبيبي ..لفت نظر المتابعين من رواد السوشيال ميديا بوستر الفيلم الجديد "أنا لحبيبي"  بطولة كريم فهمي و ياسمين رئيس، و ذلك فور مشاركة كريم فهمي لجمهورة صورة بوستر الفيلم عبر حسابه الرسمي  على موقع الصور الشهير انستجرام و فيس بوك،  و علق على صورة البوستر بموعد عرض الفيلم يوم 2  فبراير القادم بالتزامن مع عيد الحب.

حيث أعرب المتابعين و رواد السوشيال ميديا عن مدى اعجابهما بشكل البوستر و كونه ينتمي إلى نوعية الأفلام الرومانسية التي قلما تقديمها في السينما المصرية مؤخراً، و و ذلك بسبب أجواء المطر و  الشتاء و كذلك نظرات الحب و الرومانسية المتبادلة .

فيلم أنا لحبيبي :

و لكن شهد بوستر الفيلم انتقادات لاذعة بسبب تشابه البوستر الواضح مع بوستر الفيلم الأمريكي " The Notebook " و الذي تم انتاجه عام 2004 من بطولة النجمين العالميين ريان جوسلينج ورايتشل مكآدامز .

فيلم انا لحبيبي و فيلم  The Notebook

ما جعل المتابعين و رواد السوشيال ميديا يبحثون عن قصة الفيلم ليعرفوا سبب تشابه البوسترين، ليجدون أن قصة الفيلم العربي "أنا لحبيبي" ليجدوا أن القصة متشابهة ايضاً، حيث يعيش كريم فهمي قصة حب مع ياسمين رئيس و لكن تعيق والدتها قصة حبهما بسبب  اختلاف الطبقات الاجتماعية التي ينتميان إليها، و لكن يحاول كريم فهمي الصمود أمام حيل الأم التي لا تنتهي للتفرقة بينهما، وحتى  أن والد ياسمين رئيس يحاول بشتى الطرق أن يدعم موقف ابنته، لكن شخصيته الضعيفة لا تسمح له بحل الأزمة.

فيلم أنا لحبيبي :

مسلسل حب أعمى و فيلم  The Notebook

الغريب أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اقتباس بوستر الفيلم الأمريكي " The Notebook"، حيث كان البوستر الرسمي للمسلسل التركي الشهير "حب أعمى" من بطولة نسليهان أتاجول  و بوراك أوزاجيفيت، ويبدو أن فكرة البوستر مميزة لدرجة اقتباسها في أكثر من عمل تعبيراً عن الاحساس بنشوة الحب و  المشاعر الدافئة التي تجعل العاشقان يقفان تحت المطر و هم يرتدون ملابس خفيفة و لا يشعرون بالبرد القارس.

فيلم أنا لحبيبي :

يُذكر أن فيلم "أنا لحبيبي" من بطولة كريم فهمي و ياسمين رئيس و  حمدي المرغني، محمود حافظ، بيومي فؤاد، أوس أوس، سماء إبراهيم، مصطفى سعفان، الفيلم من تأليف محمد إسماعيل أمين ووليد خيري وإخراج رامي رزق الله، ومن إنتاج شركة AKA ريمون رمسيس وأحمد خالد موسى.