اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

لماذا استمر مسلسل حكاية خرافية 13 حلقة رغم تدني نسب المشاهدة ؟

مسلسل حكاية خرافية
مسلسل حكاية خرافية

 

 

مسلسل حكاية خرافية ..بشكل مفاجيء قررت قناة فوكس انهاء مسلسل "حكاية خرافية" بطولة الينا بوز، و طارق أمير و  هازال فيليز، حيث أعلنت القناة عن ايقاف عرض المسلسل عند الحلقة الـ 13 منه على أن تكون الحلقة الـ 13 منه هي الحلقة الاخيرة.

و اعتبر الجمهور من متابعي المسلسل أن هذا القرار بمثابة الصدمة لهم، حيث سبق و أعلنت القناة أنها لن توقف عرض المسلسل و ستعطيه فرصة أكبر في العرض بالرغم من نسب مشاهداته المنخفضة و المدنية للغاية.

مسلسل حكاية خرافية :

و لقد تداول البعض أن السبب الرئيسي وراء هذا الاستثناء الغريب هو أن بطل المسلسل طارق أمير هو ابن منتجة المسلسل و الذي حقق نجاحاً كبيراً بدوره في مسلسل الخائن، لذلك أعطته القناة فرصة في بطولته الأولى، حيث لا تعطي قناة فوكس أية فرصة لمسلسلات ذات نسب المشاهدة المنخفضة و توقف عرضها مباشرة ً بعد خمس أو ستة حلقات على الأكثر كما حدث مع مسلسل "الضيفة" و مسلسل "عزيزة" و مسلسل "فرحات و شيرين".

و وصل الأمر أن طارق أمير  يكون هو أول ممثل صاعد يحصد جائزة أفضل ممثل صاعد في حفل الفراشة الذهبية، حيث كانت دائماً هذه الجائزة من نصيب الممثلات الصاعدات فقط، و في الحقيقة أنه لا يستحق هذا الاستثناء  كونه لا يجيد التمثيل من الأساس.

مسلسل حكاية خرافية :

 حتى أنه اخفق في تحقيق تناسق جيد مع البطلة و  لم يستطع أن يشكل ثنائية جيدة معها و  فقدت كل مشاهدهم الكيمياء الفنية و الاحساس بالشخصيات على الرغم أن الينا بوز ممثلة جيدة و كونت من قبل ثنائية ناجحة جداً مع ألب نافروز في مسلسل "لا تترك يدي" و استطاعت تشكيل ثنائية جيدة جداً معه، كما كانتممتازة في مسلسل "مرعشلي" و استطاعت تكوين ثنائية متناسقة جداً أيضاً مع بوراك دينيز بطل مسلسل مرعشلي.

 

و لكن يبدو أن هذا الاستثناء قد يؤثر على خريطة القناة لذلك قررت القناة ايقاف المسلسل و عدم عرضه أكثر من ذلك، خاصةً و أن العام الجديد اقترب و  على القنوات التخلص من المسلسلات ذات نسب المشاهدات الضعيفة، للبدء في عرض المسلسلات الجديدة التي ربما تحظى بنسب مشاهدات أفضل.

مسلسل حكاية خرافية :

 كما أنه من المعتاد أن يتوقف عرض المسلسلات في بداية العام بسبب تغير أسعار الاعلانات على المسلسلات المعروضة،  و من المعروف أن توقف عرض المسلسلات لبضعة أسابيع متتالية قد تصل لثلاثة أسابيع من شأنه أن يضعف نسب المشاهدات أكثر ما جعل المسلسل لا داعي ابداً لاستمراره.

مسلسل حكاية خرافية :

و لكن بدا واضحاً منذ الحلقة الخامسة أن المسلسل لم يستمر كثيراً و أن القناة كانت تخطط لانهائه، حيث بدأت الأحداث تتصارع، و أصبحت كل حلقة بمثابة اكتشاف لقنبلة جديدة على غير عادة المسلسلات التركية التي اعتادت المط و التطويل في أحداثها.