اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل الفخ..دراما مميزة ضحية نظام العرض القاسي بتركيا

مسلسل الفخ
مسلسل الفخ

 

 

مسلسل الفخ ..أعلنت القناة العارضة لمسلسل "الفخ" ايقاف عرض المسلسل بسبب تدني نسب المشاهدة و انهاء حلقاته عند الحلقة الـ 13 و التي ستكون الحلقة الأخيرة من المسلسل، بعد اخفاقه في تحقيق نسب مشاهدات جيدة.

مسلسل الفخ من بطولة اكين أكينوزو و بانسو سورال و الذي شهد تفاعل كبير عبر مواقع السوشيال ميديا في تركيا و الوطن العربي بسبب الشعبية الجارفة التي يحظى بها النجم التركي أكين أكينوزو،  و ذلك ليس لشعبيته فقط بل لأن المسلسل رائعاً بحق و  يستحق المشاهدة و تعلق به المشاهدين بشكل كبير و اعربوا عن حزنهم الشديد لانتهاء مسلسلهم المفضل.

مسلسل الفخ :

مسلسل الفخ تدور أحداثه حول انتقام المحامي أوموت من قاتل والده و الذي تسبب في دمار أسرته، و لكنه وقع في حب ابنته ما يصعب عليه الأمر من جهة، كما أن شقيقه يعمل حارساً لذات الرجل و هذا ما يصعب الأمر من جهة أخرى، و لكن يظل أوموت محاولاً ابعاد شقيقه و حبيبته عن انتقامه خوفاً  من محاولة أخذ أصلان بك بالثأر و انتقامه منه في شقيقه حين يعرف حقيقته.

ليبقى اوموت حائراً بين مفترق طرق،  و لكن على ماذا سينتهي هذا الصراع ؟ و يبدو أن الحظ لم يحالف أعمال أكين أكينوزو بعد مسلسل "زهرة الثالوث" الذي حقق نجاحاً هائلاً، حيث لم يستمر ايضاً مسلسله السابق "لعبة قدري" بالرغم من روعة أحداثه و أداء أكين أكينوزو العالي جداً، حيث توقف المسلسل عند الحلقة الـ 26، أي أن المسلسل استمر لموسم واحد فقط.

مسلسل الفخ :

فيما يُعد مسلسل "الفخ" العمل الثاني الذي يتوقف لأكين أكينوزو بالرغم من جودة العمل أيضاً و الاختيار الموفق من أكين الذي يحرص على تقديم الاختلاف.

و ربما كانت أسباب ايقاف المسلسل هي أنه  يُعرض في أصعب يوم عرض بالأسبوع ، أي بجانب المسلسل العملاق "المؤسس عثمان" الذي يتصدر نسب المشاهدات ليوم الأربعاء.

مسلسل الفخ :

فيما يُعرض في هذا اليوم مجموعة من المسلسلات منها "تلك الفتاة" الذي يحقق نسب مشاهدات جيدة، و  مسلسل "حكاية خرافية" الذي تم اعلان استمرار عرضه بالرغم من نسب مشاهداته الضعيفة إلى حد ما، لكنه ينافس على نسب المشاهدة بكل تأكيد، كذلك كان يُعرض معه قبل أسبوعين مسلسل "في نهاية الليل" من بطولة نسليهان أتاجول و قادير دوغلو، و الذي انطلق في نفس التوقيت مع مسلسل "الفخ" ما أثر بالسلب على نسب مشاهدات مسلسل "الفخ"  و عرضه لظلم كبير.

و أكد المشاهدين و المتابعين للمسلسل من جمهور الوطن العربي أن المسلسل تعرض لظلم كبير جداً بسبب نظام العرض القاسي في تركيا، و ايقاف المسلسلات التي لا تحظى  بنسب مشاهدات كبيرة بالرغم من جودتها و تعلق الجمهور المتابع لها بأحداث المسلسل و تفاعله الكبير مع أحداثها.

مسلسل الفخ :

حيث طالب الجمهور بايقاف نظام العرض في تركيا و عرض المسلسلات بعدد حلقات مناسب لموضوعها الدرامي بحيث يقدم روايته كاملة دون تعجل في العرض بسبب اتخاذ قرار الايقاف و بدون مط و حشو زائد بسبب ارتفاع نسب المشاهدة ما يفسد العمل في الحالتين و يفقده بريقه و جودته.

أو على الأقل الأخذ برأي الجمهور و عمل استفتاءات عبر مواقع السوشيال ميديا حول التساؤل عن استمرارية المسلسل من عدمه وفقاً لرغبة الجمهور، مثلما يحدث في أحداث المسلسل التي تتغير وفقاً لذوق الجمهور و رغباته و ليس وفقاً للرواية التي كتبها المؤلف و السينارسيت.

مسلسل الفخ :

و كان الاقتراح الاخير من قبل المتابعين لانقاذ المسلسلات الجيدة من التوقف هو تنظيم عرض المسلسلات بحيث عدم السماح بعرض أكثر من مسلسلين في اليوم ليتمكن المشاهدين من متابعة جميع الأعمال بحرية أكثر و اختيار العمل الأفضل لهم لمتابعته، بشكل غير ظالم للمسلسلات الجيدة التي تخسر فرصة نجاحها بسبب ازدحام العرض و وجود عدد هائل من المسلسلات خلال الموسم الواحد.

و لكن في الحقيقة أن المنتجين لا يريدون الخسارة و لا يمكنهم الاستمرار في عرض مسلسل لا يحقق لهم الأرباح الكافية، سواء على مستوى تركيا أو على مستوى العالم، فيمكن أن يستمر مسلسل بنسب مشاهدات متدنية في حالة تحقيقه لمبيعات خارجية فقط، و لكن لا يمكن استمراره تحت أي ظروف أخرى.