اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مسلسل القضاء..نجاح باهر للنسخة اليونانية تفوق على النسخة الأصلية

مسلسل القضاء
مسلسل القضاء

 

 

مسلسل القضاء ..نجاحاً باهراً يحققه مسلسل "القضاء" بطولة بينار دينيز و كان اورغانجي اوغلو حول العالم، لدرجة اقتباسه  في نسخ جديدة رغم أنه مازال مستمراً  في العرض بتركيا و  لم ينتهي بعد.

حيث بدأ عرض نسخة يونانية في اليونان منذ ما يقرب الشهر في كل يوم سبت من كل أسبوع و تحقق النسخة اليونانية في اليونان نجاحاً باهراً فاق نجاح النسخة التركية في تركيا،  و نسب مشاهدات لا تصدق.

مسلسل القضاء النسخة اليونانية

مسلسل القضاء :

 و ذلك بعد أن غزا المسلسل قلوب النساء، بعد أن رصدت الاحصاءات أن حوالي 40 امرأة من أصل 100 امرأة يشاهدون المسلسل، ليزداد متابعيه و شعبيته يوماً بعد يوم، لذلك قفزت نسب مشاهدات الحلقات من 5.9% في الحلقة الأولى، ليحقق تقييم مدهش وصل إلى 41.9% في حلقته الخامسة التي عُرضت السبت الماضي.

مسلسل القضاء :

و هي نسبة لم تصل إليها النسخة الاصلية التركية من المسلسل، لتبقى أعلى نسبة مشاهدة حققها المسلسل التركي هي تقييم 11%، ما يؤكد تفوق النسخة اليونانية على النسخة التركية بكل تأكيد في بلده الاصل، و لكن تبقى النسخة التركية  هي الاشهر حول العالم و الأكثر تحقيقاً للنجاح في جميع الأنحاء العربية و الغربية.

مسلسل القضاء النسخة اليونانية

مسلسل القضاء :

و لاحظ المتابعين أن النسخة اليونانية من مسلسل القضاء،  هي نسخة طبق الأصل من النسخة الاصلية، فلم يتغير أي شيء غير  الممثلين فقط، و لكن كانت الحوارات و الكادرات و أماكن التصوير و  الأحداث و كل شيء كما هو تماماً، و كأن المسلسل اليوناني نسخة  مترجمة من المسلسل التركي و ليس نسخة مقتبسة.

مسلسل القضاء :

مسلسل القضاء النسخة اليونانية

حتى أن المتابعين لاحظوا أن بطلة المسلسل اليوناني حافظت على استايل ملابس النجمة التركية بينار دينيز تماماً كما هو، دون أدني محاولة منها لتغيير اطلالاتها، مثل ارتداء نفس البدل الموحدة اللون و كذلك الاعتماد على تنسيق توب ابيض و سترات ذات ألوان زاهية، دون أي اختلاف لدرجة أنه في بعض المشاهد ارتدت البطلة اليونانية نفس الملابس بنفس التنسيقات و الألوان، حتى أن البطلة اليونانية اعتمدت نفس  تسريحات الشعر في نفس المشاهد.

في حين أن بوستر المسلسل اليوناني كان نسخة طبق الأصل من بوستر المسلسل التركي، بدون أي تغيير أو ابتكار يُذكر.