اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل شراب التوت البري..المسلسل الافضل في موسم المسلسلات

مسلسل شراب التوت
مسلسل شراب التوت البري

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل شراب التوت البري ..كيف يمكنك أن تعرف جودة المسلسل الذي تشاهده،  خاصةً إذا كان مسلسل تركي معروف بالمط و التطويل و الحشو الزائد؟ بالطبع ستكن الاجابة هي حين تجد نفسك لا تستطيع تخطي أي مشهد مهما كان طويلاً، أو حذف أي جملة حوارية بين أطرف الحكاية التي نراها.

مسلسل شراب التوت البري :

و في الحقيقة أن مسلسلات تركية قليلة جداً هي التي تنجح في هذا الامر، و هي التي تستطيع أن تجعلك جالساً أمام الشاشة لا تستطيع الحراك حتى تنتهي الحلقة، و لا يمكنك تفويت أي تفصيلة من الأحداث، حيث أن كل تفصيلة صغيرة تؤسس لبناء العلاقات بين الافراد، و تؤسس للخلاف القادم و سبب الصراع المتفاقم و تزيد من التوتر  حتى يحدث الانفجار في الاحداث، الذي يتم التمهيد له.

مسلسل شراب التوت البري :

و يعتبر مسلسل شراب التوت البري بطولة سيلا ترك اوغلو بطلة مسلسل الأمانة، هو من أفضل مسلسلات الموسم و اكثرها قوة و نجح بالفعل في جذب المشاهد له ليستمتع بكل تفاصيل و أحداث العمل حلقة بحلقة و مشهد يلو المشهد بحماس و شغف كبيرين و بدون لحظة ملل واحدة يمكن أن تتسلل للمشاهدين.

 

مسلسل شراب التوت البري :

المسلسل يناقش بصدق كيف الانسان بطيبيعته يرفض الاختلاف و ينفر ممن هم ليسوا منه، و أن دائماً الاختلاف بين الثقافات مثله مثل اختلاف الطبقات تماماً دائماً ما يسبب الاصطدام، و التوتر بين طرفي العلاقة.

فمهما حاول الانسان أن يكون متحضراً لا يمكنه ابداً تقبل من هو مختلف عنه في أفكاره و من يسيء فهمه و يتصيد له الاخطاء، فالسيناريو حتى الآن مقنع جداً، حتى أن كل المشاجرات التي حدثت في المسلسل بين العئلتين يمكننا بسهولة أن نكون قد استمعنا لمثلها من قبل في عائلات كتاشبهة مختلفة ثقافياً.

مسلسل شراب التوت البري :

بالرغم من وجود الكثير من الانتقادات للمسلسل بأنه يعتدي على العادات و التقاليد الاسلامية، و لكن في الحقيقة أن هذا الاختلاف الكبير موجود في تركيا بالفعل بين كثير من الطبقات، لأن تركيا دولة علمانية و التحرر فيها يكون بشكل زائد و كذلك التحفظ يميل إلى التشدد بعض الشيء ما يجعل الضفتين مختلفين تماماً، ما يسبب توتر و قلق و نزاع يصل حد الصراع بمجرد التقاء الطبقتين الفكريتين، ينتهي بالفشل في الوصول إلى جسر يعبر بين الطبقتين.

كما أن تطاول عائلة دوغا على الحجاب هو بالفعل شيء فظ، و لكن المسلسل يحاول ابراز الصورة واضحة و لا يمكننا أن نحكم على رسالة المسلسل قبل الانتهاء من مشاهدة حلقاته كاملة.