اهم الاخبار
الجمعة 02 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم تحت تهديد السلاح يواصل تفوقه على أفلام الموسم

فيلم تحت تهديد السلاح
فيلم تحت تهديد السلاح

 

 

 

فيلم تحت تهديد السلاح ..يواصل الفيلم العربي "تحت تهديد السلاح" تقدمه في الايرادات بنفس المعدل اليومي تقريباً، حيث اقتربت ايراداته من مليون و 800 ألف جنيه مصري متفوقاً بذلك على جميع أفلام الموسم منها "هاشتاج جوزني" و "حظك اليوم" ، خلال اسبوع عرض و هذا يعتبر جيد بالنسبة لعرضه في موسم ميت مثل هذا أي بعيداً عن مواسم الأعياد و موسم منتصف العام و موسم الصيف و هو الموسم السينمائي الاطول.

فيلم تحت تهديد السلاح :

و تباينت الأراء حول الفيلم بين اشادات واسعة به، و بين أراء محبطة أكدت أن الفيلم ليس به جديد و أنه قصة مكررة ينقصها الاخراج الجيد و الحبكة الدرامية.

و لكن في العموم يعتبر الفيلم تغيير تام لجلد الفنان حسن الرداد، الذي خرج من عبائته الكوميدية و قدم شيئاً جديداً لتتوالي نجاحاته السينمائية منذ عام 2020 بفيلم "توأم روحي"، ثم فيلم "تحت تهديد السلاح".

فيلم تحت تهديد السلاح :

و أكد عدد من النقاد أن فيلم تحت تهديد السلاح من أفضل الاعمال التي عُرضت مؤخراً بشكل عام، بل أنه أفضل من معظم أفلام الموسم الماضي، و ما رفع من أسهم الفيلم كثيراً كونه مأخوذاً من قصة حقيقية و هي قصة من ملفات أشهر القضايا للمحامي المصري الشهير بهاء الدين أبو شقة.

و لكن أضاف لها و حذف منها بعض الاحداث الكاتب المميز أيمن بهجت قمر، حتى خرج العمل في أفضل صوره،  بل و كانت أهم و اكثر عناصر العمل هي القوة و الحبكة.

فيلم تحت تهديد السلاح :

و ربما ساعدت الازمة النفسية التي مر بها الفنان حسن الرداد في العام الماضي بعد وفاة والدته و حماه الفنان سمير غانم و حماته الفنانة دلال عبد العزيز، حيث عاش فترة من الألم النفسي و  الشعور بالفقد و الفراق ما ساعد بالتأكيد على تجسيد شخصية الرجل المحطم نفسياً، و لكن هذا لا يعني ان الفنان حسن الرداد ليس ممثلاً  ممتازاً كان سيجيد الدور و سيتقنه في كل الاحوال.

فيلم تحت تهديد السلاح من بطولة حسن الرداد و  مي عمر و شيرين رضا و عمرو عبد الجليل و أحمد بدير و من تأليف أيمن بهجت قمر و اخراج محمد عبد الرحمن حماقي و انتاج شركة السبكي للانتاج الفني.