اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ناقد فني عن فيلم تحت تهديد السلاح : أفضل فيلم في أسوأ موسم

فيلم تحت تهديد السلاح
فيلم تحت تهديد السلاح

 

 

 

فيلم تحت تهديد السلاح ..حظى فيلم تحت تهديد السلاح باشادات واسعة من النقاد و الجمهور على حد سواء و ذلك بالرغم من ايراداته الضعيفة،  حيث لم يستطع الفيلم تجاوز العشرة ملايين جنيه مصري في شباك التذاكر  خلال فترة عرضه التي وصلت إلى أكثر من 8 اسابيع عرض.

و لكن بالرغم من ذلك إلا أن كل ما شاهد الفيلم أكد أنه من أفضل أفلام الموسم و من أفضل الفنان حسن الرداد بطل الفيلم، خاصةً و أنه مأخوذ من قصة حقيقية حدثت في الواقع.

فيلم تحت تهديد السلاح :

و قال الناقد الفني و الصحفي سعد يوسف عماره في منشور خاص عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: " بعيد عن أن الفيلم جيد جدا الصنع ..إلا أن البوستر يعتبر هو الاعظم السنه دي ..البوستر وفكرة الطفلين .. وعدم ظهور وشهم لأنهم اتقتلوا .. وأنهم ماضي ..ذكاء وعبقريه من المنفذ .. بالالوان المحيطة والمكتوبة ..الرمزية للانتقام  ".

فيلم تحت تهديد السلاح :

و تابع قائلاً  : " فيلم تحديد السلاح .. واحد من الأفلام الجميله السنه دي الي مندمتش على دخوله بل العكس .. الفيلم ده درس جميل لهواه كتابه افلام مبنيه على تويستات ..بشكل منطقي وغير مبالغ فيه".

و اردف تصريحه بالشكر في أداء بطل الفيلم النجم حسن الرداد قائلاً : "حسن الرداد حقيقي قدم افضل أداء تمثيلي شفته السنه دي في السينما المصريه .. وكنت مصدوم من جمال تمثيله وتحكمه بالشخصيه المليئه بالانفعلات في المدرسه الحديثه في التمثيل ".

فيلم تحت تهديد السلاح :

و لم ينس الثناء على دور كاتب الفيلم أيمن بهجت قمر في جودة الفيلم، حيث كان العنصر الاقوى في العمل هو القصة و الحبكة الدرامية الميزة جداً قائلاً : "وشكرا للكاتب ايمن بهجت قمر الي كتب فيلم يعتبر بالنسبالي هو الافضل في موسم سينمائي هو الأضعف من سنين من عدد الأفلام والجودة".

كما ذكر الاشادة بمجهود مخرج الفيلم محمد عبد الرحمن حماقي قائلاً : "أما المخرج محمد حماقي فأنا أعتبر ده افضل إبداعاته الي تمكن فيها في إبراز كادراته وألوانه وأفكاره في الفيلم .. وهو أهم جندي كان سبب في جماليه الفيلم".

فيلم تحت تهديد السلاح :

و ذكر بعض عيوب الفيلم و سلبياته البسيطة قائلاً "باقي الممثلين كانوا جيدين وبعضهم كان ضعيف مثل عمرو عبد الجليل ..اكيد كان فيه بعض العيوب .. وخاصةً في الممثلين .. لكنها كانت تجربة جميله بالفعل نتمنى تكررها بنفس الجودة.. فيلم يستحق الإشادة والنجاح ..تقييم الفيلم : ٨/١٠ تحت تهديد السلاح".

 

فيلم تحت تهديد السلاح من بطولة حسن الرداد و مي عمر و  شيرين رضا و عمرو عبد الجليل  و بيومي فؤاد و أحمد بدير، عباس أبو الحسن و من تأليف أيمن بهجت قمر، و أخراج محمد عبد الرحمن حماقي.