اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم تحت تهديد السلاح..قصة حقيقية عن الاضطراب النفسي نوفمبر المقبل

فيلم تحت تهديد السلاح
فيلم تحت تهديد السلاح

 

 

 

 

 

فيلم تحت تهديد السلاح ..طرحت شركة السبكي للانتاج الفني الاعلان الترويجي لفيلم "تحت تهديد السلاح" و المقرر عرضه في جميع دور العرض بمصر و الوطن العربي يوم 3 نوفمبر القادم، و الفيلم من بطولة حسن الرداد و مي عمر و شيرين رضا و أحمد بدير و عمر عبد الجليل و بيومي فؤاد و من تأليف أيمن بهجت قمر و  اخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

فيلم تحت تهديد السلاح :

و تم الاعلان عن اقامة افتتاح الفيلم و حفل العرض الخاص في دبي و ليس في مصر، و هذا ما اثار التساؤل عن سبب اقامة حفل العرض الخاص في دبي رغم ابطال الفيلم المصريين و الانتاج المصري الخالص له.

فيلم تحت تهديد السلاح :

كما تم تداول اخبار حول أن قصة الفيلم تعتمد على أحداث حقيقية حدثت بالفعل، و كذلك اتضح من البرومو الخاص أن الفيلم مختلف تماماً عن جميع أعمال حسن الرداد السابقة التي اتسمت بالكوميديا، و تفائل البعض بنجاح الفيلم بعد طرح اعلانه الرسمي و الذي ظهر به كم كبير من الأحداث المثيرة و اثار فضول الجمهور و شغفهم لمتابعة قصة الشاب خالد الذي كان صاحب معرض سيارات و متزوج من شيرين رضا، إلا أنه يبحث عن حب حياته الأول و هي مي عمر و بالفعل يتزوجها، و لكن يبدو أنه يتم اتهامه فيما بعد بجريمة قتل، حيث نجد فجأة خالد يتلقى العلاج في مصحة نفسية و يتسائل عن تهمته، إلا انه ينجح في الهروب و  الاختباء عند شيرين رضا، و  لكن من الواضح اصابته باضطراب نفسي شديد و  فقدان ذاكرة جزئي.

فيلم تحت تهديد السلاح :

رغم أن أعمال الفنان حسن الرداد لا تحظى بايرادات عالية في شباك التذاكر إلا أن الكثيرون من جمهور الفنان حسن الرداد يتفائلون بهذا الفيلم لأكثر من سبب أهمهم أنه تأليف و كتابة أيمن بهجت قمر الذي كتب أكثر من عمل في الاونة الاخيرة و شهد جميعهم نجاح كبير.

كما تفائل البعض بأداء النجم حسن الرداد حيث جسد مشاهد المعاناة و الألم و  التوتر و  التشتت باتقان شديد،  ما قد يضيف الكثير للفيلم و نجاحه.

فيلم تحت تهديد السلاح :

كما أن آخر أفلام حسن الرداد و هو فيلم "توأم روحي" حقق نجاحاً كبيراً و ايرادات جيدة ولاقى اشادات واسعة من النقاد و الجمهور على حد سواء، ما ترك انطباع جيد لدى المشاهدين الذي قد يشجعهم على دخول فيلم "تحت تهديد السلاح".

إلا أن الشيء الوحيد المقلق في الأمر أن الفيلم تم طرحه في دور العرض في بداية العام الدراسي و بعيداً عن مواسم الاجازات، حيث أن معظم جمهور السينمات من الشباب و المراهقين ما قد يتسبب في تراجع ايرادات الفيلم سريعاً و عدم تحقيقه الايرادات المتوقعة له.