اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم Where the Crawdads Sing..تحفة بصرية مبهرة رغم ثغرات السيناريو

فيلم Where the Crawdads
فيلم Where the Crawdads Sing

 

 

 

فيلم Where the Crawdads Sing ..فيلم مبهر على المستوى البصري و مبهر على مستوى الأداء و القصة، و  الكادرات و الملابس، و  ذلك بالرغم من وجود بعض الثغرات في الأحداث التي  شهدت بعض القفزات الدرامية غير المبررة.

إلا أن الفيلم بالنسبة لمن لم يقرأ الرواية، سيكون مبهم في بعض التفاصيل الذي حاول أن يجمع كل تفاصيل الرواية في أقل وقت ممكن، و لكن من وجهة نظري أن الفيلم كان يحتاج ما يقرب من 15 دقيقة اضافية لمعرفة كيف تمت تفاصيل الجريمة بعد الكشف عن القاتل الحقيقي في الدقيقة الأخيرة من الاحداث.

فيلم Where the Crawdads Sing :

و  لكن الفيلم مميز جداً على مستوى السرد و ترتيب الأحداث، حيث  قدم الفيلم ترتيباً زمنياً مميزاً و مثالياً لاستعراض قصته، و استخدام كل التفاصيل بالشكل الانسب  لها و في الوقت المناسب  من مدة الفيلم، و رغم أن أحداث الفيلم كانت مكدسة لدرجة الاندهاش من كمية التفاصيل الموجودة بالعمل في ساعتين فقط،  إلا أنك كمشاهد تشعر أن  الوقت لم يكن كافياً لاستعراض كل الاحداث  في شكلها الافضل، فالعمل اسهب في استعراض التفاصيل الرومانسية لدرجة  تكرار الكثير من المشاهد، ربما لمحاولة اظهار الفارق في المعاملة بين بطلي القصة  للبطلة، و كيف أن المحب حقاً يحمي من يحبه،  و كيف يمكن لمن له أغراض أخرى أن  يكون مؤذياً  لمن لم يسيء إليه.

فيلم Where the Crawdads Sing :

و لكن أخذ ذلك جزء  كبير من أحداث الفيلم في حين أن الفيلم كان يحتاج لتجسيد مشاهد اهم مثل تفاصيل الجريمة و تبرير القفزة الثقافية للبطلة بعد أن كانت تجهل القراءة لتصبح عالمة في أمور الطبيعة، فلا يمكن أن تصل لهذا القدر من المعرفة نتيجة القراءة فقط.

كما لم تظهر أحداث الفيلم كيف تحولت كايا / ديزي إدغار جونز  إلى هذه الدرجة  من القسوة  و  ما المبرر  الدرامي الذي جعلها تصل إلى هذه نقطة الذروة من الأحداث.

فيلم Where the Crawdads Sing :

و بالرغم من  كل  هذا فالفيلم يعتبر من  أفضل  الأفلام الذي تم  طرحها خلال العام، و  هو المأخوذ عن رواية حققت مبيعات  هائلة خلال عام 2018 في الولايات  المتحدة الامريكية،  حتى أنه تم طباعة أكثر من 14 مليون نسخة من الرواية.

حيث  بعد انتهائه و رغم نهايته الصادمة للبعض و المتوقعة للبعض الآخر، إلا انك تشعر أنك انتهيت من مشاهدة تحفة فنية  للتو.