اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم Fall 2022 ..التحفة الفنية الأعلى مشاهدة الكترونياً بعد رفعه من السينمات

فيلم  Fall 2022
فيلم Fall 2022

 

 

 

فيلم  Fall 2022 ..حقق الفيلم الأمريكي "Fall" انتاج عام 2022 نجاحاً كبيراً عبر مواقع المشاهدة الالكترونية و ذلك بعد طرحة بيومان فقط، بالرغم من اخفاقه في تحقيق ايرادات جيدة بدور العرض في مصر، و رفعه من قاعات السينما بعد أقل من اسبوع كونه لم يحقق سوى ايرادات لم تتجاوز  الـ 150 ألف جنيه مصري.

 

إلا أنه بمجرد طرحه عبر مواقع المشاهدة و بعدما أصبح الفيلم متوفراً للمشاهدة بأعلى جودة، انهالت عليه المشاهدات عبر جميع المواقع لدرجة انه أصبح الفيلم الاكثر مشاهدة على جميع المواقع المتوفر بها،  بل أن الفيلم حظى باشادات واسعة و اعرب الجماهير عن مدى اعجابهم بالفيلم من خلال صفحات الأراء السينمائية  المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيلم  Fall 2022 :

حيث انحصرت التعليقات على الفيلم بين "تحفة سينماية" و  افضل أفلام البقاء على قيد الحياة" و "فيلم مرعب"  و "فيلم رهيب"، و كانت أكثر التعليقات شيوعاً هو تعليق " أصحاب الفوبيا من الأماكن المرتفعة يمتنعون".

و بالفعل يستحق الفيلم كل هذا الثناء و التقدير و الاشادات، حيث يعتبر الفيلم من أقوى أفلام عام 2022 حتى الآن، بل و انه يعتبر من افضل ما تم تقديمه في نوعية أفلام الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة.

فيلم  Fall 2022 :

فتميز الفيلم يتصوير سينمائي غاية في الروعة و الابهار من حيث اختيار المكان و الاضاءة و تصوير أغلب المشاهد في الاضاءة النهارية، كما تميز في اختيار فريق التمثيل بعد أن ابدعتا البطلتين في أداء الادوار النسائية لفتاتين في مثل هذا الموقف العصيب.

كما كانت الموسيقى التصويرية مبهرة و متناسقة جداً مع الأحداث، بل و مرعبة تبث الرعب و الخوف في قلوب المشاهدين، و  كان الجرافيك الخاص بالفيلم مميزاً و كأنه حقيقة لم تشعر معها ابداً أن تلك المشاهد مجرد تركيب، بل كانت حقيقية تنبض بالروح و الحياة.

فيلم  Fall 2022 :

تدور أحداث الفيلم حول فتاتين "بيكي" و "هانتر"  اللاتي يتعرضن لأزمة شديدة بعد وفاة زوج "بيكي" اثناء قيام الثلاثة بتسلق أحد الجبال، فتقرر بعدها "بيكي" الانطواء على نفسها حزناً على زوجها، بل و تصاب بفوبيا الأماكن المرتفعة، حتى تعود الصديقة هانتر التي شاركتها المأساة بعد عام من الغياب، تحاول أن تجعل بيكي تسترد عافيتها لتكسر خوفها و رهبتها، فتطلب منها الذهاب معاً لتسلق  برج راديو مهجور ارتفاعه يصل إلى 2000 قدم قررت الحكومة الأمريكية هدمه خلال شهر و هو رابع أعلى قمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 توافق "بيكي" على مضض و تذهب مع صديقتها هانتر ويتسلقا معاً البرج المتهالك القديم الذي تآكلت كل اعمدته بسبب الصدأ و بعوامل التعرية و مرور الزمن، و بعد وصلوهن للقمة و اثناء خوض رحلة الهبوط، ينهار الدرج و يتحطم السلم تماماً فيظلا عالقتين في الأعلى دون سبيل للهبوط، و بدون امدادات في منطقة نائية مليئة بالنسور المتوحشة وسط ارتفاع رهيب لدرجات الحرارة  و بدون اشارة هاتف،  فما هو السبيل الوحيد للنجاة ؟

فيلم  Fall 2022 :

الفيلم يلقى الضوء على بعض القضايا المهمة الخطيرة منها السوشيال ميديا و انتشار الفيديوهات التي لا داعي لها، و الحب المزيف من قبل المعجبين و الفانز، و كذلك  مدى مصداقية كل شيء من حولنا فأصبح الجميع لا يصدق أي شيء حتى و إن رآه بعينه، و يظن ان ما يراه شيء مفبرك و ليس حقيقي و ذلك بسبب كثرة انتشار الشائعات و الصور المركبة و الفيديوهات المزيفة حتى أصبح الجميع لا يفرق بين الواقع  و الخيال من حوله، و لا يمكنه تصديق اي شيء بسهولة، و اختلط الاخضر باليابس.

 

فيلم " Fall " بطولة جريس كارولين كوري، فيرجينيا جاردنر، جيفري دين مورجان، ميسون جودينج، جوليا بيس ميتشل، يشب كول، من تأليف جوناثان فرانك، سكوت مان، و ﺇﺧﺮاﺝ سكوت مان.