اهم الاخبار
الإثنين 03 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هند صبري تعيد ذكريات فيلم ابراهيم الابيض بمشهد «رفع الشبشب»

الوكالة نيوز

نشرت الفنانة هند صبرى، مقطع فيديو لها من خلال حسابها الشخصي على تطبيق التيك توك، وظهرت فيه وهي تعيد مشهد "رفع الشبشب" الذي تم تصويره في فيلم إبراهيم الأبيض ولكن بشكل جديد على أغنية النجم أحمد حلمى "بص الحركة دى"، التي انتشرت خلال الفترة الماضية بين رواد السوشيال ميديا.

هند صبري تحصل على شارة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي

حصلت الفنانة التونيسية هند صبري على شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي تقديرًا لها على مجهوداتها التي تبذلها في حصول البرنامج على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

قالت هند صبري أثناء تسلمها الجائزة، في مقر المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في القاهرة، التالي: مبروك لبرنامج الأغذية العالمي ولجميع زملائي الذين نالوا هذا الشرف من خلال عملهم على توفير حياة أفضل للناس، ومنحنا عالمًا أفضل، عالمٌ خالٍ من الجوع، أنا فخورة جداً لأني جزء من هذه الأسرة.

وأضافت سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قائلة التالي: أفكر اليوم في جميع الناس الذين قابلتهم والذين يعملون مع برنامج الأغذية العالمي، سواء في مخيمات اللاجئين، أو في مكاتب البرنامج في العديد من البلدان التي زرتها. إن هذه الجائزة لنا جميعًا، خاصة للرجال والنساء الذين اختاروا خدمة المحتاجين على مدار 24 ساعة يوميًا. وأيضاً لكل من يقومون بإيصال الغذاء كل يوم براً وبحرًا وجوًا.

وتابعت قائلة: عندما بدأت العمل مع برنامج الأغذية العالمي منذ سنوات عديدة، كانت المنطقة مختلفة، ولم أعتقد أبدًا أننا سنشهد هذا القدر من الاحتياج والحزن والخسارة الذي شهدناه خلال السنوات الماضية. وآمل أنه في يوم من الأيام لن يقلق أحد بشأن حصوله على وجبته التالية. وبصفتي سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأكثر من 12 عامًا حتى الآن، أشعر بالفخر الشديد بأنني أنتمي إلى هذه الأسرة.

وأكدت هند صبري، أنها تحرص على نقل كافة تجاربها الإنسانية التي تقوم بها من خلال برنامج الأغذية العالمي لابنتيها، حيث قالت التالي: أنا أخبرهما عن عملي مع برنامج الأغذية العالمي، وزياراتي إلى مخيمات اللاجئين ومشروعات البرنامج حول العالم. وأعلمهما أن الجوع ليس أمراً منفصلاً عن الجهل، وليس منفصلاً عن الحرب أو جميع الأشياء السلبية التي تحدث في العالم.

من جانبها قالت كورين فلايشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التالي: كانت هند صبري ولا تزال صوت من لا صوت له في جميع أنحاء المنطقة وخارجها، وهم الأشخاص الذين يكافحون كل يوم في صمت لمواجهة الجوع والنزاعات.

وأضافت ديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائة التالي: يحتفل موظفو برنامج الأغذية العالمي البالغ عددهم 20 ألف موظف بجائزة نوبل للسلام، ويعمل العديد منهم على الخطوط الأمامية للصراع من أجل التصدي للجوع. إنها لحظة مميزة بالنسبة لأسرة برنامج الأغذية العالمي. وهند واحدة من هذه الأسرة ويشرفنا أن تشاركنا في هذا التقدير.

ما لا تعرفه عن جائزة نوبل للسلام 

حصل برنامج الأغذية العالمي على جائزة نوبل للسلام لعام 2020، نظرًا لجهوده المبذولة في تعزيز السلام مع تسليط الضوء على الروابط بين الصراع والجوع، وذلك لأن البرنامج يرى أن المساعدات الغذائية التي يقدمها لمن يحتاجها في مختلف دول العالم الخطوة الأولى نحو تحقيق السلام والأمن للجميع.

ما لا تعرفه عن برنامج الأغذية العالمي

يقدم برنامج الأغذية العالمي كافة المساعدات الغذائية لمن يحتاجها في مختلف دول العالم، حيث أنه يعتبر الطعام والغذاء من الخطوات الأولى التي يقوم بها الانسان بهدف تحقيق السلام والأمن للجميع.

ويقوم برنامج الأغذية العالمي يوميًا بتحريك ما يصل إلى 5600 شاحنة و30 سفينة و100 طائرة، من أجل إيصال الغذاء والمساعدات الأخرى لأكثر من 115 مليون شخص في أكثر من 80 بلدًا في مختلف دول العالم.