اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل طائر الرفراف يسير على خطى زهرة الثالوث بسبب شاتاي أولسوي

مسلسل طائر الرفراف
مسلسل طائر الرفراف

 

 

 

 

مسلسل طائر الرفراف ..نجاح باهر يحققه المسلسل التركي " طائر الرفراف" بطولة عفراء ساراتش أوغلي و ميرت رمضان ديمير في جميع أنحاء العالم، و يشهد المسلسل نسب مشاهدات قياسية خلال هذا الموسم متفوقاً على جميع مسلسلات الموسم التي تعرض معه، سواء الجديد منها أو المستمر من المواسم الماضية.

 

حيث تصدر مسلسل "طائر الرفراف" نسب مشاهدات جميع المسلسلات الاسبوع الماضي، متفوقاً حتى على المسلسل العملاق "المؤسس عثمان"، كما يحصد نجاحات كبيرة و نسب مشاهدات مهولة على مواقع الترجمة في الوطن العربي، لدرجة أن منصة شاهد VIP لم تكتفي بشراء حقوق عرض المسلسل عبر منصتها لعرضه مدبلجاً، كما حدث مع مسلسلات أخرى في المواسم الماضية منها مسلسل "ابنة السفير" ، إلا أن مجموعة قواتها الفضائية قامت بشراء حقوق عرض المسلسل بالتزامن مع عرضه في تركيا، ليعرض على قناة MBC4 بداية من ٣٠ اكتوبر الجاري باسم "فريد".

مسلسل طائر الرفراف :

 و ذلك حرصاً على ارضاء الجمهور الذي اعرب عن شغفه و مدى حرصه على متابعة كل حلقة جديدة من المسلسل يتم طرحها عبر مواقع المشاهدة فور انتهاء عرض الحلقة في تركيا.

 

و علق المتابعين للمسلسل عن استغرابهم من ارتفاع نسب مشاهدات الحلقات في تركيا في كل اسبوع، و شبهوا الأمر بما حدث مع المسلسل التركي الشهير "زهرة الثالوث" الذي حقق النجاح ذاته في بداية عرضه و توالت نسب المشاهدة في تحقيق ارتفاعات كبيرة في كل اسبوع بما يقارب الاربعة درجات في كل مرة، و لكنه لم يستطع ان يستمر طويلاً  على هذا النجاح ، و بدأ  تراجع نسب مشاهداته بمجرد وصوله للحلقة العاشرة، و ازداد الامر سوءً بعد انطلاق موسمه الثاني.

مسلسل طائر الرفراف :

حيث تضطر الشركة المنتجة و القناة العارضة لاستثمار نجاح المسلسل و اللجوء للمط في حلقاته، لاستغلال نجاحه و وجوده على الشاشة اطول فترة ممكنة، ما يؤثر على الأحداث و يجعلها متكررة و تدور في حلقة مفرغة ، ما يصيب المشاهد بالملل و يجعله ينصرف عن المتابعة و يكتفي بمشاهدة الحلقة الاخيرة و هو واثقاً انه لن يفوت أي شيء.

و ربط المتابعين نجاح المسلسل بموضوعه الشائك و الحساس الذي يدور حول علاقة المرأة بالرجل و الزواج الإجباري، و اهانة المرأة و التحقير من كرامتها و تعنيفها، فتلك الموضوعات لها جمهور غفير و شعبية جارفة في تركيا و أصبحت هي سر نجاح أي مسلسل، بل ان المشاهد التركي لا يقبل التغيير و لا يحب الاعمال التي تحاول تبني افكار جديدة. 

مسلسل طائر الرفراف :

و هناك البعض الذين ربطوا نجاح العمل باسم النجم التركي شاتاي اولسوي، فاي عمل يعرض عليه و يرفضه يتحول إلى مسلسل ناجح و متصدر لنسب المشاهدة، حيث كانت البطولة المطلقة من نصيب شاتاي اولسوي من البداية، بجانب عفراء ساراتش أوغلي  و لكنه طالب بتغيير السيناريو لاكثر من مرة، و في نهاية اعتذر عن المسلسل، ليصبح الدور من نصيب ميرت رمضان ديمير، و يحقق المسلسل هذا النجاح الباهر ، تماماً كما حدث مع مسلسل القضاء الذي عرض في البداية على شاتاي اولسوي و كان اعتراضه الوحيد ان يكون المسلسل من موسم واحد حتى إذا حقق المسلسل مشاهدات مهولة و ارقام قياسية ، سيظل المسلسل مكون من موسم واحد فقط.

 

مسلسل طائر الرفراف :

 

و هذا ما رفضته القناة العارضة و الشركة المنتجة، لأن المسلسل الناجح بالنسبة لهم هو الحصان الرابح الذي لا يمكن التضحية به بسهولة، خاصة ان اغلب المسلسلات تتوقف بسبب تدني نسب المشاهدات.

كما أكد البعض أن ميرت رمضان ديمير أجاد تجسيد شخصية  فريد بمنتهى البراعة و ربما أن جسدها أفضل من شاتاي اولسوي، كما أن شاتاي اولسوي أكبر من الدور بعدة و لم يكن مناسباً  لتجسيد زوج عفراء ساراتش أوغلي  الذي يكبرها بعدة سنوات.

مسلسل طائر الرفراف :

فهل يرغب الجمهور في متابعة المسلسل الذي اعتذر عنه شاتاي اولسوي ؟ أم ان المنتجين يختارون المسلسلات الواثقين من نجاحها لعرضها على شاتاي اولسوي، أم أن الأمر مجرد صدفة ؟ و هل سيستمر مسلسل " طائر الرفراف" في تحقيقه للنجاح ام سيتراجع بعد بضعة حلقات و يسير على خُطى مسلسل "زهرة الثالوث" ؟