اهم الاخبار
الأحد 04 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل المؤسس عثمان يهزم حلفاء نجاحه في حب أعمى

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان

 

 

 

 

مسلسل المؤسس عثمان ..منافسة شرسة شهدتها القنوات التركية أمس الأربعاء الموافق 5 اكتوبر 2022، و ذلك بعد عرض أهم مسلسلين في الموسم الدرامي كان ينتظرهم الجمهور بشغف كبير، حيث انطلق أمس عرض أولى حلقات مسلسل المؤسس عثمان بطولة بوراك أوزاجيفيت في موسمه الرابع بعد ثلاث مواسم ناجحة، و في نفس اليوم انطلق عرض أولى حلقات مسلسل "في نهاية الليل" بطولة نسليهان أتاجول و قادير دوغلو، فضلاً عن عرض الحلقة الثانية من مسلسل "حكاية خرافية"  بطولة الينا بوز.

مسلسل المؤسس عثمان :

و كان من المتوقع أن يحسم مسلسل "المؤسس عثمان" المنافسة لصالحه ليحقق أعلى نسب مشاهدة و يتصدر يوم عرضه الأربعاء، حيث حققت الحلقة الأولى من الموسم الرابع لمسلسل "المؤسس عثمان" نسبة مشاهدة  8.29% في فئة  التوتال محتلاً  المركز الاول في البرامج و المسلسلات الأعلى مشاهدة،  و بفرق كبير عن المسلسل صاحب المركز الثاني.

مسلسل المؤسس عثمان :

فيما جاء مسلسل "تلك الفتاة" في المركز الثاني لقائمة المسلسلات الاعلى مشاهدة، و حققت حلقته نسب مشاهدات وصلت إلى 3.89%، و احتل مسلسل "حكاية خرافية" نسب مشاهدات وصلت إلى 3.19%، و تذيل قائمة المشاهدات مسلسل "في نهاية الليل" في مفاجأة غير متوقعة على الاطلاق بعد أن توقع له الجميع نسب مشاهدات عالية، ليحقق نسب مشاهدات وصلت إلى 3.04% في فئة التوتال.

مسلسل المؤسس عثمان :

وأكد البعض أن اختيار يوم عرض مسلسل "في نهاية الليل" غير موفق على الاطلاق،  خاصةً و أن قادير دوغلو يعاني تعثر شديد في نسب مشاهدات مسلسلاته.

و لكن من الممكن أن ترتفع نسبة مشاهدة الحلقة الثانية إذا استطاع المسلسل ازالة غموض أحداثه، حدد تصنيفه و هو أنه دراما رومانسية و ليست اثارة و غموض، حيث شعر المشاهدين  بأجواء مسلسل الوصال بما عرضته الحلقة الأولى من مسلسل "في نهاية الليل" من أجواء غيبيات و روحنيات ليبتعد المسلسل بأحداثه عن أحداث الرواية تماماً كما كان متوقع.

مسلسل المؤسس عثمان :

المفارقة الحقيقية أن بوراك اوزاجيفيت  و  نسليهان اتاجول و هازال فيليز أبطال مسلسل "حب أعمى" يتنافسون في اليوم ذاته و كأنهم تفائلوا من نجاح مسلسل "حب أعمى" لتعرض أعمالهم الثلاثة في نفس يوم العرض على قنوات مختلفة.