اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم Smile فكرة جديدة عن الشياطين تصدرت شباك التذاكر

فيلم  Smile
فيلم  Smile

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيلم  Smile ..يواصل الفيلم الأمريكي "Smile" تصدره لشباك التذاكر الأمريكي و تحقيقه لايرادات هائلة مقابل ميزانيته المتواضعة، حيث يقبل الجماهير من كل حدب و صوب لمشاهدة الفيلم المرعب الذي يقدم فكرة جديدة في سينما الرعب و الاثارة و التشويق.

حيث حظى الفيلم باشادات واسعة تسببت في عرضه و توزيعه بدور العرض السينمائية بكندا و  شمال أمريكا و الولايات المتحدة، بعد أن كان من المقرر طرح الفيلم عبر مواقع الالكترونية فقط، لتصدر شباك التذاكر و  محركات البحث في آن  واحد و يحقق نجاحاً  باهراً.

فيلم  Smile :

إلا أن الاشادات الواسعة التى تلقاها و ملاحظة أن الجمهور تعلق بالقصة بشكل كبير جعل من صناع الفيلم يعرضونه في السينمات ليفاجئوا بتصدره لشباك التذاكر  و  حصده حتى  الآن أكثر من  52 مليون دولار أمريكي في حين أن ميزانيته لم تتجاوز الـ 17  مليون دولار أمريكي.

و تدور أحداث الفيلم حول الطبيبة  النفسية التي تعالج مجموعة من المرضى النفسيين المصابين بالهلاوس و الضلالات، إلا أن هناك واحدة فقط من بين كل المرضى تؤكد أن ما تراه ليس هلاوس أو ضلالات و انما شياطين من العالم الآخر، أو  كيان ما يظهر في هيئة أناس تعرفهم و لكنه عادةً ما يبتسم لها ابتسامة شريرة.

فيلم  Smile :

و لكن الطبيبة لا تصدق هذا الكلام و  تصر أن المرضة تعاني من الهلاوسن حتى تنتحر المريضة امام عينها في مشهد غاية  في الألم و الرعب للمشاهدين.

و  لكن و بمجرد عودة الطبيبة إلى  منزلها  و جلوسها على الأريكة لتستريح من يوم عمل شاق و مصيبة شهدتها بعينها، تبدأ  في رؤية الكيان الشرير ذاته في صورة اشخاص تعرفهم يبتسمون لها ذات الابتسامة الشريرة التي تحدثت عنها المريضة.

فيلم  Smile :

و يبدأ  الكيان الشرير في مطاردتها و يقتل كل من يظهر من خلالهم، لتضطر الطبيبة البحث عن حل اللغز و معرفة سبب ظهور هذا الكيان الشرير و ماذا يريد من ضحاياه الذين يلتبسهم، لتكتشف أن هذا الكيان الشرير يتغذى على شعور الانسان بالذنب و يظهر لمن شهدوا حوادث انتحار أمام عينهم و الذين ارتكبوا ذنباً  كبيراً يؤرق حياتهم و يؤلم ضميرهم، لنكتشف سر الطبيبة  الذي لم يعرف عنه أحد، و لنكتشف أن الشياطين بداخلنا و أننا من نجعلهم يقتربون منا بسبب خطايانا.