اهم الاخبار
السبت 03 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل حكاية خرافية الحلقة 1 ..أحداث بسيطة انقذها عمق الحوار

مسلسل حكاية خرافية
مسلسل حكاية خرافية

 

 

مسلسل حكاية خرافية ..انتظر الجمهور العربي قبل التركي عرض الحلقة الأولى من مسلسل "حكاية خرافية" من بطولة الينا بوز و طارق أمير و  هازال فيليز، و ذلك بعد تأجيل عرض الحلقة الأولى من يوم 21 سبتمبر حتى يوم 28 سبتمبر 2022، و ليس معروفاً السبب الحقيقي وراء التأجيل حتى الآن، و  لكن المسلسل رغم انطلاق عرضه في الشتاء، إلا انه تم ملاحظة كونه ينتمي للأعمال الصيفية و الاجواء الصيفية المرحة من حيث القصة البسيطة و التي تستعرض أحداثها ضمن اطار كوميدي.

و لكن هذا لا يمنع استمتاع المشاهدين بالحلقة بشكل كبير في تركيا و الوطن العربي، حيث تصدر اسم المسلسل محركات البحث و هاشتاجات موقع التواصل الاجتماعي تويتر و الذي تداول علي اسم المسلسل رواد السوشيال ميديا بشكل مكثف، ما يبشر بنجاح كبير للعمل و ربما نسب مشاهدات عالية.

مسلسل حكاية خرافية :

قد شهدت أحداث الحلقة الأولى حواراً عميقاً و قوياً أكثر من الأحداث نفسها، و اظهر المسلسل كم ان التظاهر بالثراء شيء صعب و يحتاج إلى مجهود عقلي كبير كي يستطيع الانسان مجراة  أجواء الأثرياء و طريقة عيشهم، حتى و إن كان يشاهدهم كل يوم فالمشاهدة شيء و المعايشة شيء آخر.

مسلسل حكاية خرافية :

هذا السيناريو يختلف كثيراً عن مسلسل فريحة ابنة حارس العقار التي اقنعت الجميع بسهولة و  كل من حولها أنها فتاة ثرية و هذا ببعض الملابس فقط، إلا أن مسلسل "حكاية خرافية" كان أكثر واقعية  في الحقيقة، حيث أظهر ان الانسان الذي اعتاد الفقر يكون لامعاً وسط الاثرياء، و لابد له أن يتعلم كيف يمكن أن يكون مثلهم.

مسلسل حكاية خرافية :

زينب التي سرقت الاموال التي عثرت عليها عن طريق الصدفة البحتة، تحاول ان تختلط بمجتمع الأثرياء لتختار منهم واحداً ليكون زوجها، قبل أن تنفذ الاموال منها، فتحاول التردد على اماكن السهر و لكن كلما حاولت التعامل مع الآخرين يتم اكتشاف حقيقتها بسهولة، ما جعلها تعود لأول من كشف أمرها و  هو بائع المكياج و تطلب منه أن يجعلها ممثالة للأثرياء  و لا يمكن لأحد تفريقها عنهم.

بل و يبدأ  في مساعدتها للايقاع بأونور الشابالثري الوسيم الذي  يعاني عقدة كبيرة منذ أن توفت والدته، و الذي تحاول زوجته ابيه الاستيلاء  على مكانه في العائلة من اجل ابنها ظافر،  فتجد نفسها تضع خطة محكمة للايقاع به و تنجح الخطة بشكل جزئي،  إلا انه يبدو أن الرياح لا تأتي بما تشتهيه السفن دائماً،  حيث انتهت الحلقة بان أونور عاد إلى حبيبته السابقة، و ذلك رغم اعجابه الكبير بزينب و لكن يبدو أن هناك جزء من الاحداث لم يراه المشاهد و سنراه فيما بعد،  فقد يكون والد أونور فاتحه في موضوع تزويجه من زينب بسبب اعجابه الشديد بها،  و لكن أونور رفض ذلك و قرر العودة لحبيبته السابقة التي يبدو أن والده كان معترضاً عليها كي يثير استفزازه لشعوره الدائم بأن والده هو السبب الرئيسي في وفاة والدته.

مسلسل حكاية خرافية :

و المثير في الامر حقاً أنها حين أحبت أن تدخل قلب اونور استعانت بشيء تعلمته عن والدها، فالمسلسل يوضح قيمة الاباء و الاسرة في حياة كل انسان، مهما كانوا قاسيين إلا انهم مصدر معرفتك بالحياة و مصدر خبرتك طوال الوقت.

المسلسل يناقش قضية السعادة، و هل بالفعل المال يجعل الانسان سعيداً و راضياً،  فالمال يجعلنا نقتني اللأشياء الرخيصة التي يمكن شراء الغالي و الاصلي منها أو الرخيص المقلد،  ولكن في النهاية الشيء هو نفسه و لا فرق بين ماركته الأصلية و المزيفة.

فهل يمكن أن نمتلك الناس  الذي نريدهم حقاً بالمال ؟ فقد نستطيع شراء أغلى الملابس الموجودة في العالم بالمال، و لكن لا يمكن أن يجعله المال لائقاً  بنا أو مناسباً لنا.

فيبدو أن زينب ستدخل في صراع كبير بين قلبها و رغبتها و  عقلها، خاصةً حين تقع في حب اونور حقاً، و حين يعرف حقيقتها، فهل رغم كل ذلك ستبقى زينب سعيدة بالمال الذي عثرت عليه أم أن في البداية كان الأمر أنسب لها ؟