اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل القليل من ضوء النهار..قصة مكررة لم تعجب الجمهور و لن تستمر كثيراً

مسلسل القليل من ضوء
مسلسل القليل من ضوء النهار

 

 

 

 

 

مسلسل القليل من ضوء النهار ..نسب مشاهدات ضعيفة حصل عليها المسلسل التركي الجديد "القليل من ضوء النهار" من بطولة سيراي كايا بطلة مسلسل "السجين" أو كما يُطلق عليه  "المحكوم"، حيث وصلت نسب مشاهدات الحلقة الاولى إلى تقييم  3.89 % في فئة التوتال ما  يُعد نسبة متدنية و لكنها قد تكون ايضاً نسبة جيدة بما أن المسلسل مازال في حلقته الأولى.

مسلسل القليل من ضوء النهار :

و انقسمت الاراء بين الاشادة بالمسلسل و الانتقادات التي تعرض لها، حيث  أعرب بعض رواد السوشيال ميديا عن اعجابهم بالمسلسل و أكدوا انه قدم قصة درامية مؤثرة بامتياز،  و انه مسلسل كئيب به كمية دراما  و مشاعر جياشة أثرت في المشاهدين و تسببت في بكائهم.

و لكن في الوقت ذاته أكد البعض عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي أن المسلسل ليس به اي شيء جديد، و أنه مجرد كولاج أو تجميع من مجموعة مسلسلات أخرى فهو مشهد من مسلسل اخوتي،  و مشهد من مسلسل الخائن، و مشهد من مسلسل الأمانة.

مسلسل القليل من ضوء النهار :

و انه لم يقدم قصة  جديدة، بل أن قصته تم تقديمها من قبل  عدة مرات في أكثر من مسلسل، و  لا يوجد بالعمل أي شيء مميز غير أداء بطلته سيراي كايا القادمة من نجاح كبير.

و توقع البعض أن المسلسل إذا استمر على نسب المشاهدة هذه فهو لن يستمر لأكثر من 13 حلقة، كما أنه ربما  يتوقف قبل ذلك بسبب نسب المشاهدات المتدنية  في ظل انطلاق الموسم الدرامي الشتوي الجديد و الذي عادةً ما يقدم وابل من المسلسلات القوية التي تستحوذ  على نسب المشاهدة، فكان واضحاً من البداية  أن المسلسل لن يحقق النجاح المنشود، خاصةً  و أن فريق عمله ضعيف و لا يوجد به أي ممثل ذو شعبية، كما أن بطل المسلسل برك أوكتاي لا يتمتع بالكاريزما أو الحضور أو الوسامة التي تزيد من رغبة المشاهدين في متابعة المسلسل.

مسلسل القليل من ضوء النهار :

هناك بعض الجماهير التي وقعت في حب المسلسل و أكدوا انه يقدم دراما اجتماعية شيقة، حيث تدور الأحداث حول مصممة الأفراح و حفلات الزفاف، و ال متزجة منذ عشر سنوات و لا تنجب، و لكن يتعرض زوجها لحادث سيارة يتوفى على اثره، و بعد الحادث تكتشف أن زوجها انجب طفلة و كتب الطفلة باسمها.

فيجن جنونها و تحاول معرفة التفاصيل و هل هذه الطفلة ابنته أم متبناه،  و لكن لا تصل إلى شيء بعد عدة ايام من البحث، و في النهاية تقرر تسليم الطفلة التي لا تتحدث إلى دار الايتام، و لكنها لم تستطع ذلك حيث أنعا تعلقت بالطفلة و احبتها و قررت عدم التخلي عنها حتى العثور على ووالدتها،  و حين تذهب إلى الشركة التي كانت يعمل بها زوجها، كي تطلب التعويضات المالية المطلوبة، و لكنها تفاجيء أن زوجها كان مديوناً للشركة و أنه لم يسدد قرضه الذي حصل عليه.

مسلسل القليل من ضوء النهار :

فتضطر الدخول لصاحب الشركة مراد بك الذي يعاملها بلطف شديد و يستغرب من الطفلة التي معها لأنهلم يكن يعلم أن هاكان لجيه طفلة فتخبره انها ليست ابنتها و انها تبحث ع والدة الطفلة منذ الحادث، و هنا يتذكر مراد بك كل شيء، حيث أنه اكتشف أن شقيته التي اختفت منذ فترة طويلة تعيش مع هاكان في شقة و تجمعه علاقة غير شرعية، و  أنها تشاجرت مع هاكان هذه الليلة، و قررت هاكان أن ياخذ الطفلة منها لتعيش  مع زوجته التي تستحق أن تكون أماً أكثر منها،  وفي محاولة مراد لايقاف سيارة هاكان كي يتشاجر معه، يتنافسان على الطريق مما يؤدي إلى الحادث الذي توفى فيه هاكان ما جعل مراد يشعر بالذنب  تجاه زوجته.