اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء ..هل ممكن أن يتحول تاجر المخدرات إلى مدرس ؟

مسلسل لتأتي الحياة
مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء

 

 

 

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء ..يحقق المسلسل التركي "لتأتي الحياة كما تشاء" من بطولة النجم التركي ارتان سابان و النجمة التركية ديفريم أوزكان الشهيرة بدورها في مسلسل "الوصال" نجاحاً جيداً  في الوطن العربي، حيث تابع الجمهور العربي المسلسل بشغف شديد بسبب اختلاف قصته بشكل كبير عن جميع المسلسلات التركية  المعروضة خلال الموسم.

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء :

حيث نال الأفضلية لدى الجمهور العربي متفوقاً لديهم على مسلسلات "اسمعني" و "الياقة المغبرة"، و ينتظرون حلقاته مترجمة عبر موقع قصة عشق بشغف كبير كل أسبوع رغم تأخير ترجمة الحلقات  على موقع  قصة عشق الذي اصبح يترجم الحلقات حسب نسب المشاهدة عبر الموقع، و ليس باليوم كما كان متبع من قبل.

و بالرغم من تعلق الجمهور العربي المتابع و  العاشق للمسلسلات  التركية في الوطن العربي بمسلسل "لتأتي الحياة كما تشاء"، إلا أن المسلسل تسبب في استياء كبير بالنسبة لهم نظراً لفكرة المسلسل التي تقوم على تاجر مخدرات يقرر التوبة و  عقد صفقة مع الشرطة بحيث يخبرهم عن أكبر رجال المافيا في تركيا لتسهيل القبض عليهم، في مقابل حماية الشرطة له و تغيير اسمه و اعتباره من شاهد مالك عليهم، و الحصول على حياة جديدة و  مهنة شريفة.

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء :

و بعد عقد الصفقة تحول تاجر المخدرات و رجل العصابات و المافيا إلى مدرس جغرافيا، حيث عبر المتابعين  عن استغرابهم لاختيار الشرطة إلى هذه المهنة بالتحديد، ليصبح تاجر المخدرات هو مربي الأجيال، مع أنه من المفترض أن يختارون له مهنة يبتعد فيها عن الطلاب و الشباب تماماً، لأنه حتى و إن كان مخلصاً  في نواياه للتوبة، فلن يتخلص  من طباعه و طريقة حديثه و عالمه المظلم بهذه السهولة، ما قد يؤثر على الطلاب الصغار الذين يتأثرون بأي شيء في هذه المرحلة  العمرية من حياتهم.

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء :

و لكن هناك وجهة نظر أخرى ربما يكون كاتب المسلسل بنى عليها أحداثه و هي أن طلاب المدرسة يتسمون بالطباع الحادة، و البلطجة و الاجرام، كما أن منهم بعض الطلبة خريجي الاصلاحية، لذلك ربما يكون تاجر المخدرات هو افضل من يستطيع أن يتعامل معهم، فهم لا يحتاجون إلى  مدرس عادي، بل يحتاجون إلى  مدرس يعرف جيداً ما يدور في  عقل الشاب المراهق و ما يحتاجه كي يعتدل سلوكه و ما ينقصه كي يصبح انسان افضل، باعتبار انه مر بكل هذه المشاعر و التجارب و سيكون افضل من يتفاهم معهم و افضل من يفهمهم و يعطيهم ما يحتاجون له.

 

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء :

كما أن تلك المهنة هي المهنة الوحيدة التي يمكن للشرطة مراقبة سلوك "امين السابع"، فكيف يتعامل مع طلابه و  ما هي سيرته وسط زملائه و  طلابه، هل يساعدهم ؟ هل يلقنهم ما هو جيد من خلق ؟ أم ما هو سيء من اخلاق ؟ هل يلتزم حقاً ؟ هل هو قدوة جيدة لطلابه ؟ أم يتعلمون منه كل ما هو سيء ؟

و ربما يكون منطق الكاتب أن تلك هي المهنة الوحيدة التي لن تخطر على بال رجال المافيا الذين بالطبع سيبحثون عن امين بمجرد اكتشاف امره.