اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد نجاح مسلسل طائر الرفراف..هل ستتغير أحداث العمل عن القصة الأصلية ؟

مسلسل طائر الرفراف
مسلسل طائر الرفراف

 

 

 

 

 

مسلسل طائر الرفراف ..نجاح كبير حققه المسلسل التركي "طائر الرفراف"  من بطولة ميرت رمضان ديمير و عفراء ساراتش أوغلي بعد عرض حلقته الثانية و بعد ما أثاره من ضجة بسبب موضوعه الجريء رغم الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها، إلا أنه لم يكتفي بالنجاح الذي حققه في تركيا فقط من حيث نسب المشاهدات العالية و صدارة نسب المشاهدات ليوم عرضه.

مسلسل طائر الرفراف :

و لكنه أيضاً يواصل نجاحه خارج تركيا و يصبح أول مسلسل في الموسم الجديد يتم الترويج له في مهرجان  مهرجان MIPCOM الذي سيقام في مدينة كان الفرنسية بين تاريخ 17 - 20 اكتوبر ضمن مجموعة من أفضل المسلسل التركية التي ستعرض أيضاً ضمن فاعليات المهرجان.

و بذلك يصبح المسلسل من الاعمال الدرامية المهمة هذا الموسم، و يبدو  أن الاعمال الدرامية التركية التي دائماً ما تتخذ من تعنيف المرأة و معاملتها باحتقار و قسوة و الاساءة لها سواء معنوياً أو جسدياً تلقى نجاح كبير في تركيا، بعيداً عن الأعمال الرومانسية العادية أو الأعمال التي تظهر المرأة بشكل قوي باستثناء مسلسل القضاء الذي لاقى نجاحاً جماهيرياً كبيراً، رغم اظهار البطلة في ثوب المرأة القوية.

مسلسل طائر الرفراف :

و تدور أحداث مسلسل "طائر الرفراف" عن قصة حقيقية حول الفتاة سيران التي تتزوج قسراً من فريد الابن المدلل الذي تزوجها كي تصبح شيئاً من ممتلكاته، و لكنه رجل سيء السمعة و زير نساء ما يجعل سيران تكرهه بشدة و لا تتقبل منه أي شيء و رغم محاولاته المستميتة لجعل سيران تقع في غرامه بعد أن وقع هو في غرامها من شدة رفضها له، ستظل هي تواجه كل حبه بعداء شديد لا مثيل له من قبل، حتى يمكنها التخلص منه في وقت ما و الانفصال عنه لتعود لحياتها من جديد بعيداً عنه،  إلا أن تعلقه بها سيصبح مرضياً، ما يجعله ينتحر في النهاية بعد تركها له.

مسلسل طائر الرفراف :

و لكن يخشى الجمهور أن تتغير أحداث المسلسل و يطالب الجمهور من سيران أن تحب فريد و قد يضطر الكاتب و المخرج الخضوع لرغبة الجمهور حرصاً على نسب المشاهدة، ما قد يفسد الاحداث الجميلة كما حدث في مسلسل "زهرة الثالوث" و مسلسل "عروس اسطنبول" و مسلسل "منزلي"  حيث كانت القصص الحقيقية مختلفة تماماً عما ورد في المسلسل، و لكن خضع فريق الكتابة في كل تلك الأعمال لرغبة المشاهدين و  لتحويل قصة حقيقية  يمكن أخذ العبرة منها إلى مجرد مسلسل رومانسي لا يمت للواقع بصلة.

مسلسل طائر الرفراف :

و المعروف عن طائر الرفراف أنه طائر جميل الألوان و أنه يتسم بخصائص مميزة تجعله يحكم قبضته على فريسته التي لا يمنها الافلات منه ابداً، فمن سيكون الصياد و من سيكون الفريسة في هذه الاحداث ؟

يُذكر أن بعض رواد السوشيال ميديا لاحظوا تشابه كبير بين أحداث مسلسل "طائر الرفراف"  و  بين أحداث مسلسل "إذا خسر الملك"  المقرر عرضه قريباً و من بطولة كيفانش تاتليتوغ.