اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هل حقق جان يامان نجاحاً قياسياً بمسلسله "أرجواني مثل البحر" ؟

جان يامان
جان يامان

 

 

 

 

جان يامان ..يبدو أن بعد رحيل جان يامان من تركيا حقق نجاحاً مذهلاً أكثر بعد شارك في بطولة مسلسل ايطالي  و حقق به نجاحاً كبيراً هناك، حيث يتمتع جان يامان بشعبية جارفة في دولة ايطاليا على الأخصن  و ذلك بعد عرض مسلسله الطائر المبكر هناك.

حيث يعتبر مسلسل "الطائر المبكر" الذي شاركته البطولة فيه ديميت أوزدمير من أكثر المسلسلات الكوميدية التركية تحقيقاً للنجاح في دول الخارج و من الاعمال القليلة التي واصلت نجاحها في تركيا لعدة مواسم و على مدار 51 حلقة أي ما يعادل عام كامل في النجاح و صدارة نسب المشاهدة.

جان يامان :

و لكن فقد جان يامان شعبيته الجارفة في تركيا بعد تصريحاته المسيئة لبعض الزملاء و  جرأته في التعبير عن علاقاته النسائية بالبرامج التي يظهر فيها على التلفاز، و كان قبوله ليصبح الوجه الاعلاني لشركة عطور اسرائيلية،  هو الأمر الذي جعل المشاهدين الاتراك ينصرفون عن متابعته و يصفونه بكونه مصاب بجنون العظمة و حب الشهرة لدرجة الوصول لها بأي ثمن.

جان يامان :

 

و  بعد عرض مسلسله التركي الاخير "الرجل الخطأ"  الذي حقق نسب مشاهدات متدنية و تم ايقاف عرضه عند الحلقة الـ 14 منه، أعرب جان يامان على مدى حزنه و استيائه من ايقاف عرض المسلسل، و ذلك بالطبع بعد ما حققه من نجاح هائل لم يقبل بعده بالفشل، ليقرر الابتعاد عن تركيا و يستقر في ايطاليا و يعمل هناك ليشارك في عدة مسلسلات.

و عرضت الحلقة الأولى من مسلسله الايطالي الجديد "ارجواني مثل البحر" و الذي حقق نجاحاً باهراً في أول ايام عرضه لتحصل الحلقة الاولى منه على تقييم مشاهدة وصل إلى نسبة  20,4% أي ما يعادل 3.4 مليون مشاهد.

جان يامان :

و ذلك بعد عرضها أمس على القناة الايطالية  Canale 5 ليحقق بذلك جان يامان ارقام قياسية في مشاهدات القناة لم تصل إليها من قبل بحسابات التلفزيون الايطالي.

و لكن هذه النسبة في ايطاليا ربما تكون كبيرة و ضخمة، إلا انها بمعدل نسب المشاهدات في تركيا تساوي  ما يقرب من 3% من نسب المشاهدات أي أن المسلسل يعتبر حقق نسب مشاهدات عادية بمعدلات القياس و بحسابات التلفزيون التركي في تركيا أي أن جان يامان حقق نجاحاً عادياً.