اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هل سيتوقف مسلسل اسمعني بعد الشكاوي من جرأته و ابتذاله ؟

مسلسل اسمعني
مسلسل اسمعني

 

 

 

 

مسلسل اسمعني .... تعرض مسلسل "اسمعني"  لكثير من الشكاوي و الغرامات المالية بسبب ما يقدمه من صورة مبتذلة لطلاب الثانوية العامة من قبلات ساخنة و احضان و تنمر بشكل زائد و تآمر و  مخططات قد تصل لحد قتل أحدهم الآخر، و كذلك الاستسلام الكبير  من الطلاب الفقراء  ذو المنح الدراسية.

فلا يمكن أن لا يرد الطالب الاهانة التي تعرض لها بهذا الشكل، فالمعروف عن الطلبة في سن المراهقة أنهم يكونوا عنيفين في ردود أفعالهم و لا يقبلون الاهانة ابداً حتى من المدرسين و المدرسات،  بلا استثناء حتى أكثرهم عقلاً و هدوءً.

مسلسل اسمعني :

فهذه المرحلة العمرية تتسم بالانفاعلات الزائدة التي لا حدود لها، و انعدام الاتزان و الهدوء  أو التحكم في رد الفعل و التصرف بنضج، كما أن المسلسل اعتمد في معظم أحداثه على أفعال لا منطقية.

  فمثلاً نجد أن عزيز يتحكم في كل شيء و أنه مراهق خطير و لا يمكن ردعه عما يفعله، بل أنه لديه قدرات خارقة بالتجسس و التنصت على الجميع و معرفة كل الأحداث التي تدور من حوله و يستطيع أن يسجل و يصور كل شيء دون أن يراه أحد، بل و يخترق هواتف الآخرين، و هذه صفات سيئة و شر مطلق لا يمكن أن يتواجد بهذا الشكل في طالب مراهق.

مسلسل اسمعني :

فعادةً المراهقين يتقلبون في مشاعرهم بين الخير و الشر، يتعاطفون احياناً و يكرهون احياناً أخرى، لكن اظهار شخصية عزيز المعقدة بهذا الشكل و لهذه الدرجة كان شيء مبالع فيه.

 

حيث ظهرت نماذج سيئة للطلبة في المسلسل يمكن ان تروج للشر و الفساد و كأن فريق العمل يساعد الطلاب في كيفية التآمر على بعضهم البعض.

مسلسل اسمعني :

و اعتبر الكثير من المتابعين و المشاهدين أن كل تلك الشكاوي الغرض منها ايقاف عرض المسلسل بأي طريقة و ذلك نظراً للنجاح الكبير الذي حققه و الاشادات الواسعة  التي تلقاها من جميع الممثلين الأتراك الذين تابعوا حلقات من العمل منهم النجمة إلينا بوز بطلة مسلسل "مرعشلي".

و لكن في الحقيقة أن كل تلك الأمور حقيقية  و ليست شائعات مغرضة الهدف منها التقليل من نجاح العمل ، و على فريق عمل المسلسل ايقاف تلك المشاهد المشينة لطلاب الثانوية و عمل اعتبار أن مسرح الأحداث هو مدرسة و  لا يصح ما يحدث فيها على الاطلاق، كي لا يساعد العمل على انتشاره بين الطلاب بالمدارس.

مسلسل اسمعني :

في النهاية ربما يتوقف مسلسل "اسمعني" ليس بالضرورة مكن أجل الشكاوي التي تلقاها أو الغرامات المالية، و لكن بسبب نسب المشاهدات التي تتراجع كل اسبوع عن سابقه، خاصةً مع بداية انطلاق الموسم الشتوي و عودة المواسم الجديدة من مسلسلات "اخوتي"  و "القضاء" و "المنظمة" و "المؤسس عثمان" و "فتاة النافذة".