اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل طائر الرفراف..دراما مشوقة ناجحة لفتت الانظار لها سريعاً

مسلسل طائر الرفراف
مسلسل طائر الرفراف

 

 

 

 

مسلسل طائر الرفراف ..شهدت الحلقة الثانية من المسلسل التركي "طائر الرفراف" بطولة  ميرت رمضان ديمير و عفراء ساراتش أوغلي، أحداثاً ساخنة و كذلك ارتفاع ساخن في تقييم الحلقة، و يبدو أن  كل الاعمال التي يرفضها  شاتاي اولسوي تحقق  نسب مشاهدات عالية، مثلما حدث تماماً  مع مسلسل "القضاء" الذي  كان معروضاً عليه في البداية و لكنه انسحب من البطولة نظراً لكونه أصر أن يكون المسلسل موسم واحد فقط.

حيث حققت الحلقة الثانية من مسلسل "طائر الرفراف" نسب  مشاهدات وصلت إلى تقييم 7.15 % في فئة التوتال ليتصدر للبرامج و المسلسلات الاعلى مشاهد ليلة عرضه الجمعة، في ارتفاع مهول وصل لأكثر من اربع درجات بعد أن سجلت الحلقة الأولى من المسلسل نسب مشاهدات وصلت إلى 3.76 % فقط.

مسلسل طائر الرفراف :

 

إلا أن المسلسل اثار ضجة كبيرة بعض عرض أولى حلقاته،  و ذلك بسبب ما تعرض له من هجوم و انتقادات كبيرة بعد اتهام كاتب السيناريو باهانته للمرأة و معاملتها كونها بلا قيمة،  و باحتقار شديد كأنها سلعة تباع في الأسواق.

و لكن يبدو أن الضجة التي اثارها المسلسل تسببت في ارتفاع نسب المشاهدة بدلاً  من عزوف المشاهدين و  انصرافهم عن متابعته بعد ما تعرض له  من انتقادات  لاذعة.

مسلسل طائر الرفراف :

و  دارت أحداث الحلقة الثانية حول سيران التي رفضت الزواج من فريد  و ابدت اعتراضها الشديد على  الامر،  و لكن والدها اصر على تزويجها من فريد طمعاً في ثروته، و قام بسجنها  في قبو القصر.

فيما حاولت سيران أن تخدع أسرتها، و تخرج مع خطيبها فريد من أجل استخدام آخر حيلة لديها، حيث قابلت حبيبها من الجامعة و عرضت  عليه الزواج و الهرب معاً، و  لكنه رفض بشدة خوفاً  من بطش عائلتها و  والدها الظالم الجبار، لتصدم سيران في مشاعرها صدمة كبيرة، و تستسلم للأمر الواقع،   فيما يحاول فريد أن يقربها منه و  يعاملها بلطف و  لكنها تقابل كل ذلك بعداء  شديد، لدرجة انها حتى لم تتعاطف معه بعد معرفتها اصابته بمرض السكر.

مسلسل طائر الرفراف :

 

و حاولت سيران التحدث مع فريد و اثنائه عن الزواج منها لدرجة اخباره أنها تحب شخص آخر، و لكن  فريد أصر أن يمتلكها مهما كانت  مشاعر رفضها نحوه قوية. 

و تعيش شقيقة سيران في حالة من الشقاء  و الألم بعد أن رفضها العريس و فضل عليها شقيقتها،  لكن ما يؤلمها أكثر هو والدها الذي لم يعبأ بمشاعرها و لم  يهتم لألمها، حتى كادت أن تفقد عقلها و تدخل في حالة من الجنون و الانهيار النفسي التام.

مسلسل طائر الرفراف :

و وافقت سيران على الزواج أخيراً و استسلمت للأمر، و لكنها في ليلة الزفاف تفاجيء بعشيقة فريد تنتظرها في غرفة زواجهما، لتأخذ صدمتها الثانية في ليلة زفافها و تنتهي الحلقة بذلك.

يبدو أن المسلسل سيحقق نجاحات مذهلة،  خاصةً لجرأة موضوعه و  لكونه مأخوذاً عن قصة حقيقية،  و كذلك التمثيل و الاداء الممتاز من الابطال رغم صغر سنهم.