اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حلقة ختامية لـ مسلسل الملحمة بعد اتخاذ قرار بايقاف عرضه في تركيا

مسلسل الملحمة
مسلسل الملحمة

 

 

 

مسلسل الملحمة  ..قررت الشركة المتجة لمسلسل "الملحمة" بطولة ايبرو شاهين أن تقدم حلقة ختامية، و ذلك بعد قرار ايقاف العمل و التراجع عن فكرة تقديم موسم ثاني منه،  بالرغم ما حققه  من نجاحات كبيرة في بداية عرضه، إلا ان نسب المشاهدات انخفضت قليلاً في الحلقات الأخيرة منه.

مسلسل الملحمة :

و لم يتم الاعلان عن موعد عرض الحلقة الختامية و لكن تم الاعلان فقط عن تصوير حلقة ختامية للمسلسل برحضور جميع أبطال العمل و  فريق الممثلين كاملاً، و حتى الآن ليس من الواضح السبب الحقيقي وراء تخلي الشركة المنتجة عن  المسلسل بشكل مفاجيء هكذا، و اتخاذ قرار بايقافه و هذه المرة الثانية التي تقدم فيها الشركة المنتجة و القناة العارضة على مثل  هذه الخطوة، بعد الايقاف  المفاجيء لمسلسل "قطاع الطرق  لن يحكموا العالم".

مسلسل الملحمة :

و يبدو أن القناة العارضة للمسلسل اعتادت على ذلك، حيث تكرر نفس الموقف مع المسلسل التركي "قطاع الطرق لن يحكموا العالم" في العام الماضي، بعد أن كان من المقرر عرض الحلقة الاولى من موسمه السابع اعلنت القناة انتهاء المسلسل عند الحلقة الأخيرة من الموسم السادس و التي عُرضت من قبل و ذلك قبل موعد بثه بليلة واحدة.

مسلسل الملحمة :

بل و أكد البعض أن السبب في اتخاذ هذا القرار هو انطلاق مسلسل "الملحمة" لايبرو شاهين بدلاً من مسلسل "قطاع الطرق لن يحكموا العالم" و ذلك بسبب عدم استطاعة القناة و الشركة المنتجة من عرض مسلسلين بهذا الحجم و في نفس اليوم، خوفاً من الخسارة، لذلك تم الاستغناء عن المسلسل الاقدم من أجل الأحدث، و لكن يبدو أن الأمر ذاته تكرر مع مسلسل "الملحمة".

مسلسل الملحمة :

و لكن ربما يكون سبب ايقاف مسلسل "الملحمة" هو اخفاقه في تحقيق نسب مشاهدات عالية في حلقاته الاخيرة، حيث أنه  بعد أن كان متصدراً ليوم عرضه الثلاثاء و كانت لا تقل نسب مشاهدات حلقاته عن نسبة 6 %، إلا أنه و بعد دخول مسلسل "ثلاث أخوات بنات" في المنافسة و تراجعت نسب مشاهدات مسلسل "الملحمة" شيئاً فشيئاً حتى وصلت إلى 3% و لم يتجاوز هذه النسبة في أغلب الحلقات.

 

 

 

لذلك ربما تكونت القناة قررت ايقافه، خاصةً و أن المسلسلات التاريخية تكون مكلفة في انتاجها و باهظة التكاليف و  إذا انخفضت نسب مشاهدات هذه المسلسلات، فيتم ايقافها فوراً لأن انخفاض نسب المشاهدة يعني تراجع الاعلانات  و بالتالي تراجع الارباح.