اهم الاخبار
الجمعة 30 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل اسمعني ..هل ستموت ايكيم في النهاية على يد كانات طبقاً للنسخة الأصلية ؟

مسلسل اسمعني
مسلسل اسمعني

 

 

مع اعلان الكاتبة لمسلسل "اسمعني" عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها بدأت كتابة سيناريو المسلسل منذ  ما  يقرب من 4 سنوات، ما يبشر بوجود أحداث قوية و سيناريو قوي جداً، في الحلقات القادمة.

مسلسل اسمعني :

 و  من المعروف  أن المسلسل التركي "اسمعني" مقتبس من المسلسل الكوري "صف الأكاذيب"،  و  الذي كانت تدور أحداثه في 16 حلقة فقط، حول حادثة لأخدى الطالبات التي تم دهسها تحت عجلات أحد طلاب المدرسة الخاصة المقابلة للمدرسة الحكومية.

و من هنا تدخل صديقة الضحية إلى المدرسة في منحة مجانية اعلنتها المدرسة  للتغطية على الحادث، فتذهب إلى المدرسة لتحاول معرفة من الجاني، و  من هو الذي قاد السيارة، و لكن تجمعها علاقة  عاطفية بكانات أحد المشتبهين  في ارتكاب الحادث، و هو نفس الطالب الذي تقع في حبه ليلى الضحية لهذا الحادث.

مسلسل اسمعني :

و رغم عواطف ايكيم و مشاعرها تجاه كانات، إلا أنها ما زالت تقاوم لمعرفة الحقيقة، و لكن في المسلسل الكوري ظهر أن كانات كان بالفعل هو مرتكب الحادث، بل و أنه قتل شخصية ايكيم في النسخة الكورية، ليتخلص منها بعدما أصبحت شاهدة على جرائمه، حيث قام بالقائها من أعلى سطح ناطحة سحاب، و تم تأييد الحادث على أنه انتحار في النسخة الكورية  الاصلية من العمل.

مسلسل اسمعني :

و لكن هل سيسير المسلسل التركي غلى نفس النهج و يصل إلى نفس النهاية، أن  ستتغير الأحداث كما هو  معتاد على الدراما التركية التي تأخذ الفكرة فقط،  و تعدل صياغة العمل تماماً.

حيث ظهر ذلك في كثير من الأعمال المقتبسة عن الدراما الكورية، و المنقولة إلى نسخة تركية، منها مسلسلات "مريم"  و "حب للايجار" و أخيراً  مسلسل "المحكوم" الذي ادخل تعديلات جذرية على السيناريو المكتوب للنسحة الاصلية، لتتغير الأحداث تماماً.

مسلسل اسمعني :

بل أن النسخة التركية حتى الآن تم تقديم موسم كامل منها مكون من 24 حلقة ،  و  مازال هناك موسم جديد و بالطبع أن كل تلك الحلقات ستحتاج لأحداث جديدة و  خطوط درامية كي  تملأ عدد ساعات العرض بأحداث شيقة و ساخنة، في حين ان  النسخة الكورية كانت 16 حلقة فقط.

كما أن مسلسل "اسمعني"  من المسلسلات الصيفية  الخفيفة و المرحة رغم ما به من أحداث معقدة و  كم هائل من المآسي و الجرائم، إلا أن عادةً  المسلسلات الصيفية التركية تنتهي بنهاية سعيدة، فماذا يمكن ان يقدم المسلسل في نسخته التركية الجديدة باحداثها الجديدة في 50 حلقة كما تم اتخاذ القرار بان يستمر المسلسل حتى 50 حلقة بدون الاهتمام بنسب المشاهدة.