اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مقارنات بين مسلسل الثمن و نسخته التركية "و يبقى الحب"..فأيهما أفضل ؟

مسلسل الثمن
مسلسل الثمن

 

 

مسلسل الثمن ..تصدر المسلسل اللبناني الثمن من بطولة باسل خياط و رزان جمال و  نيكولا معوض للتريند عبر محركات بحث جوجل و هاشتاجات موقع التواصل الاجتماعي تويتر، و ذلك بسبب أحداثه و قصته  المميزة، والحقيقة أن هذه القصة ليست جديدة على الاطلاق،  و لكنها النسخة الثانية من المسلسل التركي "و يبقى الحب" الذي عُرض قبل عدة سنوات في الوطن العربي و كان  من أوائل المسلسلات التركية التي غزت الشاشات المصرية و حقق وقت عرضه نجاحاً كبيراً.

مسلسل الثمن :

و منذ أن انطلق عرض المسلسل و هو التجربة الرابعة لاقتباس مسلسل تركي و  تقديمه في نسخة عربية بعد "عروس بيروت" و "ع الحلوة و المرة" و " ستيليتو"، و قد بدأت معه المقارنات بيين العملين و بين النسخة الاصلية من القصة و النسخة العربية المعروضة الآن.

 

و في كثير من التعليقات تفوقت النسخة العربيية من المسلسل على النسخة الأصلية منه من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد المتابعين للمسلسلين أن النسخة العربية أفضل بكثير كونها ملخصة و موجزة للأحداث بشكل أفضل، بينما النسخة الاصلية كانت مليئة بالحشو و المط و التطويل.

مسلسل الثمن :

كما أكد الكثير أن ياسل خياط أفضل بكثير من الممثل التركي خالد أرغنتش الذي قدم دور أنور بك، حيث أجاد باسل خياط انفاعلات الشخصية و قدمها بشكل أفضل من بطلها الأصلي ،  فيما تفوقت أيضاً رزان جمال على البطلة الاصلية بيرغوزار كوريل في الأداء و تقمص الشخصية.

و لكن على الجانب الآخر كان هناك بعض التعليقات التي أكدت أن النسخة الاصلية من المسلسل هي الأفضل بكل المقاييس، فلا يمكن مقارنة الاصل بالصورة، كما أن باسل خياط ليس مناسباً للدور و لا يمكنه تجسيد شخصية الرجل الرومانسي المحب، لأنه يتمتع بملامح جادة و حادة و ليس بها أي مرونة مما يساعده على تقديم الشخصيات المعقدة بشكل أفضل من الشخصيات الرومانسيةن و أنه ربما لو أن صناع العمل اختاروا ممثل آخر للشخصية مثل يوسف الخال أو تيم حسن لكان أصبح المسلسل أفضل بكثير.

مسلسل الثمن :

و تدور أحداث القصة حول الموظفة شهرزاد التي تعمل في شركة كبيرة و لكنها اضطرت لاخفاء حقيقة أن لديها ابن كي تحصل على الوظيفة،  و حين يمرض طفلها و يصاب بمرض خطير، يحتاج لاجراء عملية جراحية كبيرة و خطيرة ، مما يتطلب دفع مبلغ طائلاً للعلاج، تحاول شهرزاد أن تطلب الديون من كل أصدقائها و لكنها لا تنجح في جمع المبلغ المطلوب، فتذهب لأسرتها طلباً المساعدة منهم و لكنهم يرفضون مساعدتها بعد أن تبرئوا منها بسبب فعلتها.

فلا يبقى أمامها غير حل واحجد و هو طلب المال من مديرها ي العمل و صاحب الشركة السيد أنور و الذي يعاني من عقدة شديدة من النساء، فيتعجب و يندهش من طلبها و جرئتها و هي تعرف أنه بالطبع سيطلب منها ماقبلاً لهذا المبلغ الطائل، و يظن فيها السوء  و يزداد ظنه السيء بها، حين يعرض عليها قضاء ليلة معه في الفندق مقابل المال، فتوافق شهرزاد من أجل انقاذ حياة طفلها التي على المحك.

مسلسل الثمن :

و من هنا تبدأ معاملته لها بقسوة شديدة و يتعمد اهانتها أمام زملائها طوال الوقت، و لكن ماذا سيحدث حين يعرف أنور بك بحقيقة أن شهرزاد أماً ضحت بشرفها من أجل انقاذ ابنها وأنها لم تفعل ذلك من قبل ؟ و من هنا يبدأ عذاب ضميره تجاهها و يعرف أنه استغل ضعفها و حاجتها ليمارس سيطرته عليها و يحصل منها على ما يريد بعد اعجابه الشديد بها، فتبداً تتغير مشاعره و يقع في غرامها.