اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل سيباهي يتفوق على مسلسل المنظمة رغم تكرار الأحداث

مسلسل سيباهي
مسلسل سيباهي

 

 

 

 

 

مسلسل سيباهي ..انطلق ليلة أمس الاثنين عرض الحلقة الاولى من المسلسل التركي الجديد سيباهي من بطولة كان يلدريم و أوزجي جوريل، و عقب انتهاء عرض الحلقة الأولى بتركيا دخل اسم المسلسل قائمة الأعلى رواجاً و بحثاً  على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تصدر هاشتاج اسم المسلسل للموضوعات الأكثر تداولاً في تركيا.

مسلسل سيباهي :

و هذا التصدر يعود لما ناله المسلسل من أحاديث المواطنين في عدة نقاط منها التشابه الكبير بين أحداثه و أحداث مسلسل "المنظمة" الذي يُعرض منه الموسم الثالث حالياً و يحظى بنسب مشاهدات عالية جداً.

و كذلك نقاط المقارنة بين العملين و عناصر القوة لتفوق أحدها على الآخر، و كانت أبرز النقاط التي أثارت حديث الشعب التركي و كذلك العربي عن المسلسل هو كونه تفوق بشكل كبير على مسلسل "المنظمة" من حيث تصميم مشاهد الاكشن و الحركة و المعارك.

مسلسل سيباهي :

فكانت مشاهد المعارك مصممة على أعلى مستوى تقني و باحتراف شديد، و كانت كل معركة بالفعل شرسة و بها عدة حركات مبتكرة و ليست ساذجة مثل بعض مشاهد مسلسل المنظمة، حيث يعتمد مسلسل المنظمة في أحداث على معارك ضعيفة نسبياً و على قصص الحب بشكل أكبر و تعرض ابطال للاختطاف و القبض عليه عدة مرات و انقاذ باقي اعضاء لهم.

فيما سبق و أكد فريق عمل مسلسل المنظمة أن مشاهد المعارك و الأكشن قليلة و ضعيفة  بسبب اصابة تشاغلار ارطغرل اصابة بالغة في بداية التصوير بذراعه جعلتهم يخففون من حدة مشاهد الأكشن خوفاً عليه من تطور الاصابة كما حذرهم الأطباء، و لكن و بعد انسحاب تشغلار ارطغرل من الموسم الثالث للمسلسل، ظلت مشاهد المعارك و الأكشن ضعيفة كما كانت في السابق و لم يتغير اي  شيء، ما جعل المتابعين يعرفون أن فريق تصميم المعارك كان سيئاً منذ البداية  و ليس لاصابة تشاغلار ارطغرل دخل في الأمر.

مسلسل سيباهي :

فيما تفوق مسلسل سيباهي على تلك النقطة بالتحديد و كانت مشاهد الأكشن و المعارك تم تصميمها على اعلى مستوى، و ذلك بالرغم من التشابه في باقي الأحداث من حيث تكوين فريق استخبارات مكون من 6 إلى 7 أفراد لاحباط مخطط ارهابي يهدف للاطاحة بأمن تركيا و  استقرارها.

فيما أكد المتابعون العرب و الأتراك أن أكبر عيوب مسلسل سيباهي هو الاختيار السيء جداً لفريق العمل، حيث لم يشعر المشاهد بتناغم أعضاء الفريق مع بعضهم ابداً، عكس ما حدث في مسلسل "المنظمة" الذي تفوق على نظيره في هذه النقطة تفوق ساحق، كذلك كرم أليشيك الذي يجسد دور قائد الفريق لم يكن مناسباً أبداً للشخصية، فهكذا أدوار تحتاج لاختيار دقيق من صناع العمل.

مسلسل سيباهي :

و أيضاً أعضاء الفريق ليسوا من الوجوه المألوفة أبداً، و حتى أن بطل المسلسل نفسه كان يلدريم ليس لديه الشعبية الكافية ليكون نجم هذه النوعية من الأعمال.

حيث كان اختيار تشاغلار ارطغرل مع دينيز بايسال اختيار موفق جداً من فريق العمل، خاصةً أنهما حققا نجاحاً كبيراً و شعبية كبيرة معاً من قبل، و هذا ما جعل المسلسل يحقق في حلقاته الأولى نسب مشاهدة تجاوزت الـ 10 % في قائمة التصنيف.