اهم الاخبار
الخميس 09 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هل تكفي شعبية انجين أكيوريك و ديميت أوزدمير لنجاح مسلسل "اسمي فرح" ؟

انجين أكيوريك
انجين أكيوريك

 

 

 

انجين أكيوريك ..تعاقد بشكل رسمي النجم التركي انجين أكيوريك على بطولة مسلسل "اسمي فرح" و ستتقاسم البطولة معه النجمة التركية الاشهر حالياً  ديميت أوزدمير، و التي ستلعب شخصية فرح المرأة من أصل مغربي ضمن أحداث المسلسل،  ليعود النجم التركي المفضل لدى العرب و الأتراك إلى الشاشة من جديد بعد غياب عام عن الشاشات التركية منذ آخر أعماله "ابنة السفير".

 

تدور قصة المسلسل حول السيدة فرح عاملة النظافة و المهووسة بالنظافة بسبب مرض طفلها ذو السبع سنوات باضطراب نقص المناعة والذي يحتاج إلى العيش في بيئة معقمة  دائماً، و بسبب شهرة فرح في أماكن عملها الحانات الليلية بهوسها بالنظافة و كونها لا تترك أثراً لأي شيء كان موجوداً من قبل، تكون هدفاً سهلاً لمافيا ترتكب كل أنواع الشرور و من ضمنها بالطبع القتل، و لكن تتاح لهم الفرصة بمطالبتها بالتعاون معهم حين تشهد على جريمة قتل ويتم الإمساك بها.

انجين أكيوريك :

فتبدأ المافيا بالضغط عليها لتتعاون معهم كمنظفة لجرائمهم، فبعد ارتكاب أية جريمة قتل ، تذهب هي لمسرح الجريمة و تبدأ  التنظيف جيداً  كي لا تجد الشرطة أية أدلة للجاني قد تساعد في الوصول إلى القاتل.

تقبل فرح العمل مع المافيا  من أجل تجميع تكاليف  العلاج الباهظة الثمن لطفلها المريض، ما يجعلها تعيش  في حالة من عذاب الضمير الدائم، و لكن تتغير الأمور حين تقع في حب طاهر ابن عصابة المافيا، فهل سيتوبون معاً ؟

المسلسل التركي مقتبس من المسلسل الأمريكي  "The Cleaning Lady" ، و لكن يبدو أن القصة ستختلف كثيراً  في المسلسل التركي، فالمسلسلات التركية المقتبسة معروفة بأنها تأخذ الفكرة فقط و تغير في محتوى العمل بشكل جذري لتضيف بصمتها الخاصة.

انجين أكيوريك :

بالطبع سيقدم انجين أكيوريك دور طاهر ابن المافيا و هي المرة الأولى التي يقدم  فيها انجين اكيوريك مسلسل مقتبس بعد أن قدم مسيرة فنية ناجحة بمسلسلات تركية ناجحة محلياً و عالمياً عن قصص أصلية، و دائماً ما يكون انجين أكيوريك محظوظاً في اختيار الممثلة التي تشاركه البطولة.

فبعد أن قدم مسلسل "لو أكون سحابة" شارك في بطولة مسلسل "فاطمة"  بجانب بيرين سات التي حظيت وقتها بشهرة كبيرة و واسعة بعد دورها في مسلسل "العشق الممنوع" و المعروف عنها أدائها المبهر و تقمصها الرائع للشخصية ما ساعد انجين كثيراً في تألقه بجانب موهبته العظيمة بكل تأكيد ، فيما شارك بعد ذلك في بطولة مسلسل "العشق الاسود" مع النجمة التركية توبا بيوكستون التي حققت قبلها نجاحاً  مذهلاً  بمسلسلات "سنوات الضياع" و "بائعة الورد" و "عاصي" ما جعلها المنافسة الاشهر لبيرين سات في ذلك الوقت.

انجين أكيوريك :

ثم قدم مسلسل "حتى الممات" و هو مسلسله الافضل مع النجمة فهرية أفجان التي حققت نجاح كبير بمسلسل "طائر النمنمة" و فيلم "انت منزلي" و  هو المسلسل الذي حقق نجاحاً عالمياً  كبيراً و تم اقتباسه في  نسخة تايلاندية عُرضت عام  2021.

و كذلك كان آخر مسلسل قدمه على الشاشة هو مسلسل "ابنة السفير" مع النجمة نسليهان أتاجول الآتية من نجاحها الساحق في مسلسل "حب أعمى" و الذي حقق نجاحاً كبيراً و تم ترشيحه لجائزة الايمي.

و أخيراً قدم المسلسل الرقمي "الهروب" مع ايرام هيلفجي صاحبة أعلى نسب مشاهدة في الخمس سنوات الماضية بمسلسلها "اشرح أيها البحر الاسود".

 و الآن أصبحت النجمة التركية ديميت أوزدمير هي الوجه الأكثر نجاحاً بين نجمات الصف الأول في تركيا حالياً ، حيث لم يتم ايقاف أي مسلسل لها حتى  الآن و جميع مسلسلاتها حققت  نجاحاً كبيراً منها "طائر الصباح"  و "منزلي" و أصبحت الوجه الاعلاني لماركة بانتين العالمية.

انجين أكيوريك :

و في الحقيقة أن الجمهور و عشاق و متابعي النجم التركي المحبوب انجين أكيوريك كانوا يرغبون في أن يجتمع نجمهم مع النجمة المحبوبة ديميت أوزدمير بسبب أدائها المميز و براعتها في تقمص  الشخصيات و  بسبب نجاحها الدائم لدرجة أن البعض يعتبرونها الممثلة التي لا يتوقف لها مسلسل و "وش السعد" على النجوم المشاركين معها في أي عمل فني، فجميعهم أصبح مشهوراً بعد تقاسمهم البطولة معها منهم يوسف جيم و جان يامان و فوركان بالالي.

و لكن بدأ  القلق ينتاب الجمهور من محبي و متابعي النجم انجين أكيوريك بسبب أن المسلسل الأصلي لم يكن مسلسل ناجح و قصته ليست مشوقة على الاطلاق و ذلك رغم تقييماته العالية، إلا أن كثيرون أكدوا أنهم لم يستطيعوا استكمال متابعته،  ما قد يكون سبباً  في تراجع نسب المشاهدة و هذا ما يتمنى الجمهور بأن  لا يحدث، حيث يتسائل الجمهور هل ستكفي شعبية انجين أكيوريك و ديميت أوزدمير معاً لانجاح قصة اخفقت في هوليوود ؟