اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل الأسيرة..قصة حب تنمو من نيران الانتقام بدون أي جديد

مسلسل الأسيرة
مسلسل الأسيرة

 

 

 

مسلسل الأسيرة ..بدأ عرض المسلسل التركي الجديد "الأسيرة" و الذي تجاوز عدد حلقاته الـ 30 حلقة ، و الذي ينافس مجموعة من المسلسلات اليومية التي انتشرت مؤخراً من بينها و  اكثرها نجاحاً مسلسل "الأمانة" الذي حقق نجاحاً كبيراً، و كذلك مسلسل توبراك و فيدان و  مسلسل زهور الدم، فضلاً عن بعض المسلسلات الاخرى.

و لكن يبدو أن مسلسل "الأسيرة" بدأ يجذب المشاهد العربي له،  و كذلك المشاهد التركي بعد أن ارتفعت نسبم شاهداته بشكل ملحوظ و تفوق في كثير من الأيام على مسلسل "الأمانة" بموسمه الثالث.

مسلسل الأسيرة :

حيث جذبت أحداثه المشاهدين ، خاصةً و  أن قصته تنتمي لنوعية الحب و الانتقام التي يميل لها المشاهد التركي و العربي، حيث الزواج الاجباري بين اثنان لم يتخيلوا أبداً أن يكونا معاً، و رغم نسخ بعض المشاهد من مسلسل الامانة، و اعادة تقديمها كما هي في مسلسل الأسيرة، إلا أن المسلسل استطاع أن يقدم نسخة ساحرة متفردة من حكايته و التي جعلت المشاهد لا يشعر بالتشابه بين العملين ابداً.

حيث تدور قصة المسلسل حول هيرا التي تعمل ممرضة لدى الطبيبة نيهان، و التي كانت تهتم بعنايتها و طعامها و ذلك لما تقدمه الطبيبة لها من رعاية و اهتمام، حيث تعليم المهارات الطبية و الكثير من الأشياء و تعاملها بحنان و لا تبخل عليها بعلمها و مهاراتها.

مسلسل الأسيرة :

و لكن يتم تدبير خطة للتخلص من الطبيبة نيهان عن طريق وضع السم في طعامها، و تقدم هيرا الطعام لها و هي لا تعرف ما بداخله ، و تموت الطبيبة نهيان بالفعل، و لكن لسوء حظ تفقد هيرا وعيها في الصحراء أثناء هروبها من محاولة قتلها، لينقذها اورهان الذي يقع في حبها من النظرة الأولى، و لكن يتضح أن أورهان هو شقيق الطبيبة نيهان و الذي يعلم بمقتلها و أن هيرا الممرضة الخاصة بها هي التي قتلها، و حين يسألها أورهان عن ذلك لا تنكر أنها قتلت الطبيبة نيهان لأنها تعتبر نفسها مذنبة بعد أن قدمت لها الطعام الذي قضى على حياتها.

 

و لكن يحدث ما لم يتوقعه اورهان حين يجد نفسه مضطراً للزواج من هيرا التي اتخذها أسيرة ليعذبها و التي حاول التخلص منها في عدة فرص ، و لكن قلبه الذي نبض بالحب أولاً لا يطاوعه على التخلص منها، بل و يجد نفسه دائماص يتصد في حمايتها و الدفاع عنها، فيبقى عليها حية و لكنه يتفنن في تعذيبها و يتخذها أسيرة و عبدة له.

مسلسل الأسيرة :

في الوقت الذي بدأت هيرا الوقوع في حبه ، خاصةً بعد الرؤية التي رأتها في منامها حين طلبت منها الطبيبة نيهان أن تبقى بجانب أورهان و قالت لها أنها سامحتها لأنها لم تكن تعرف بما داخل الطعام ، و رغم كل ما يراه أورهان من هيرا من أخلاق عالية و انسانية و طيبة و شرف لا يصدق أنها قاتلة ، و لكن ما يعرفه و ما اعترفت به بنفسها يجعله يثق أنها منافقة و ذات الوجهين، و ينتظر الجمهور معرفة أورهان ببراءة هيرا من خلال الفيديو الذي يملكه، و الذي كلما جلس لمشاهدته لا ينتهي منه، مع أن الحقيقة في نهايته.

و بالطبع حين يعرف أورهان الحقيقة سيندم على معاملته القاسية لهيرا، و في ذلك الوقت تكون هي من بدأت سخطها عليه لأنه لم يعطها الفرصة للدفاع عن نفسها.

يُذكر أن مسلسل الاسيرة يحظى بشعبية و جماهيرية عربية كبيرة بسبب بطلته المغربية محاسن مرابط و التي تتقاسم البطولة  مع  جينك تورون  ، حيث نالت محاسن مرابط شهرة واسعة بملامحها العربية الشرقية البريئة و التي جمعت بين جمال العربي و التركي.