اهم الاخبار
الجمعة 02 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم عيد العشاق 2022..اسوأ عمل فني في مسيرة كيفانش تاتليتوغ

فيلم عيد العشاق 2022
فيلم عيد العشاق 2022

 

 

 

 

 

فيلم عيد العشاق 2022..يعتبر النجم التركي  كيفانش تاتليتوغ الشهير عربياً بمهند من مسلسله "نور"  و بعده  مسلسل "العشق الممنوع" من اهم و  أفضل نجوم تركيا، حيث قدم عدداً ضخماً  من الاعمال الفنية التي يتمحور تقييمها بين الجيد و الممتاز، فهو لم يخيب  آمال جمهوره أبداً  و دائماً ما حالف النجاح أعماله، حتى  أقلهم نجاحاً لم  يكن بقدر من السوء الذي يجعل الجمهوةر يندم على متابعته.

فيلم عيد العشاق 2022 :

حيث كانت مسيرته الفنية حافلة بالنجاحات التي قدم من خلالها و على مدار أكثر من 15 عام، مسلسلات و افلام حظيت  بالتقدير و الاحترام من قبل جمهوره، و منها ما حظي بنجاحات مذهلة و شعبية جارفة في جميع أنحاء العالم، منها مسلسلات "العشق الممنوع"  و "نور" و "عودة مهند" و "خليل و ميرنا" و "ليث و نور" و "جسور و جميلة"  و أخيراً "اصطدام"، حتى أن مشاركته في مسلسل "ايزيل" كانت مشاركة ممتازة رغم دوره الشرفي في الاحداث، كما  قدم للسينما فيلمي "حلم الفراشة" و هو فيلم رائع و مميز و كذلك فيلم "هيا يا بني" الذي ناقش من خلاله كيفية التعامل مع الطفل المصاب بالتوحد، و كان فيلماً  رائعاً بحق.

فيلم عيد العشاق 2022 :

إلا أن مشاركته الفنية الأخيرة مع منصة نتفليكس كانت مشاركة سيئة للغاية و خيبت آمال جمهوره الذي انتظره في فيلم جديد منذ آخر افلامه، حيث قدم مؤخراً فيلم عيد العشاق و هو المأخوذ عن رواية  شهيرة في تركيا حققت أعلى نسب المبيعات.

و ذلك بعد أن تم طرح الفيلم يوم 2 سبتمبر الجاري و  لم يلق أي حفاوة أو ردود فعل ايجابية عنه، و حتى أنه لم يتصدر المراكز  الأولى في الاعلى مشاهدات كغيره من الأفلام التركية التي تم طرحها عبر نتفليكس مؤخراً، و لم يأخذ حيزاً  و لو صغيراً من احاديث المتابعين عبر صفحات السوشيال ميديا، و كذل ذلك بسبب رسالته المضللة و حذفه للكثير من المشاهد حتى ظهر و كأنه  مبتوراً  بدون أحداث و بدون قصة و  عقدة  و وسط و  نهاية.

فيلم عيد العشاق 2022 :

حيث اوضح الفيلم أن الاب يمكنه التخلي عن ابنائه كما يشاء بما انه لا يستطيع أن يتخلى عن حياة الترحال، و ان الآلة الموسيقية يمكنها أن تكون أهم و اغلى من الابناء ؟

الأب المريض الذي يعيش آخر ايامه ذهب لبيت ابنه بعد غياب 25 عام دون أن يسأل عنه مرة واحدة، كي يلقي عليه نظرة قبل أن يموت، إلا انه لم يحاول أن يعتذر له أو يطلب منه السماح كما طلبه من النساء اللاتي عرفهن في حياته و أخذ يمر على قبر هذه و على بيت تلك طالباً العفو و المغفرة التي لم يطلبها من ابنه الذي يجلس بجانبه و فتح له بيته و لم يتخلى عنه رغم قسوته عليه و تخليه عنه لـ 25 عام.

فيلم عيد العشاق 2022 :

بل كلما حاول الابن أن يسأل والده لماذا تخلى عنه يجيبه لأنه فعل الصواب من وجهة نظره و كأنه ليس نادماً ابداً على ما فعله، و في النهاية اصر الأب على الذهاب إلى عيد العشاق و هو مهرجان الغناء رغم حالته الصحية المنهارة تماماً، بدل من قضاء الوقت مع ابنه ليموت هناك.

الفيلم يستعرض نموذج سيء من الابوة، و ربما تكون الحسنة الوحيدة في الفيلم هي اظهار مدى قدر تسامح الابن مع والده و محاولاته ان يكون رحيماً و مهذباً قدر المستطاع رغم جرحه الكبير من هذا الوالد، لكن الفيلم يبرر تخلي الاباء عن ابنائهم بحجة أن كلمة اب ليست كاملة.

فيلم عيد العشاق 2022 :

العمل عبارة عن فيلم صامت به  بعض المناظر و الكادرات و مع بعض الاغانيات و حوار قليل جداً، و أداء ضعيف من الابطال، و اعتمدت منصة نتفليكس الاعتماد كلي على شعبية بطل الفيلم كيفانش تاتليتوغ في انجاح العمل و  تحقيق أعلى قدر من المشاهدات دون محاولة استغلال أي عناصر اخرى، رغم أن الرواية  المأخوذ عنها الفيلم  كانت رائعة بحق و بها الكثير من المعاني و المشاعر الجياشة و الشخصيات التي اختفت في الفيلم  تماماً حتى أصبح الفيلم  سحطياً بلا هدف أو معنى.