اهم الاخبار
الأربعاء 17 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

استمرار مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء حتى الحلقة الـ 13 رغم انخفاض نسب المشاهدة

مسلسل لتأتي الحياة
مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء

 

 

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء ..انطلق عرض المسلسل التركي "لتأتي الحياة كما تشاء" بطولة كلاً من  النجم التركي ارتان سابان و النجمة التركية ديفريم أوزكان الشهيرة بدورها في مسلسل "الوصال" و الذي قدمت فيه شخصية فريدة، منذ الخميس الماضي و الذي رغم قصته القوية إلا أنه لم يستطع أن يحقق نسب مشاهدات عالية.

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء :

حيث حققت الحلقة الأولى من  مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء نسبة مشاهدة وصلت إلى تقييم 1.71 % في فئة التوتال بتركيا ، و ذلك بالرغم من اعجاب المشاهدين و المتابعين الأتراك بالمسلسل و الذين اعربوا عن اعجابهم بقصته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالمسلسل بالفعل يعتبر من أفضل مسلسلات الصيف التي عُرضت حتى الآن، و يعتبر هو المسلسل المميز بين مجموعة من المسلسلات المتشابهة التي ظهرت في الفترة الأخيرة بالموسم الصيفي.

فمن الملاحظ أن  معظم المسلسلات الصيفية هذا العام تدور أحداثها في اطار التعليم و المدارس و مشكلات الشباب، ربما امتثالاً لما يتطلبه الأمر من استعراض مشكلات الشباب بالفعل و التي أصبحت تواجه المجتمع التركي بشدة، و لضرورة التحدث باسم فئة الشباب المراهقين، و ربما الامر لا يتجاوز كونه محاولة لتكرار نجاح مسلسل "اخوتي" الذي تدور أحداثه في المدرسة و بين مجموعة شباب مراهقين بالفعل، و رغم ذلك استطاع أن يحقق أعلى نسب المشاهدة على مدار الموسمين الماضيين.

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء :

حيث يُعرض ضمن الموسم مسلسل "السبورة السوداء" الذي تدور أحداثه في مدرسة تعليمية، و كذلك مسلسلات "الياقة المغبرة" و "اسمعني"، فجميع تلك المسلسلات متشابهة في الأحداث و البداية بحادث و جريمة،  و البحث  عن الجاني بين طلاب المدرسة.

و لكن مسلسل "لتأتي الحياة كما تشاء" مختلفاً تماماً عن كل ذلك، فهو استطاع بمنتهى السلاسة مزج الأكشن و الدراما مع الكوميديا و الرومانسية، فهي خلطة سحرية لا يمكن أن تعثر عليها بسهولة، فالمسلسل تربوي و كذلك رومانسي و ايضاً به بعض الأكشن بين رجال المافيا و العصابات.

فتدور أحداث المسلسل حول أمين السابع رجل المافيا الذي يقرر التوبة و الابتعاد عن الاجرام و أن يكون مفيداً لمجتمعه بعد حادث بشع توفت فيه طفلة بريئة بسببه، حين كان هو المقصود بهذا الاغتيال، حيث يعقد صفقة مع الشرطة و هي ان يبلغ عن كل تجار المخدرات الذي يعرفهم، في مقابل اعتباره شاهد ملك و دخوله ضمن برنامج حماية الشهود، و يعود بشخصية جديدة و هوية جديدة و مهنة شريفة.

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء :

في ذلك الوقت نكتشف أن أمين انجب طفلاً، و هذا الطفل ارتكب جريمة و دخل الاصلاحية، إلا أنه يتم الافراج عنه مع بعض الزملاء في صفقة الافراج المشروط لاستكمال تعليمهم بالمدرسة الثانوية، و حين تنتهى مهمة امين، يتم تعيينه كمدرس جغرافيا  في أخطر مدرسة بتركيا، حيث الطلاب المشاغبين و المتكبرين و المجرمين و  هي ذات المدرسة التي يلتحق بها ابنه الغير شرعي، ليتقبلان معاً بعد هذه السنوات دون أن  يعرف أحدهم شيئاً عن الآخر، فماذا سيحدث ؟

هناك خط رومانسي بين شخصية أمين و شخصية المحققة سونجول و مشاهدهم الكوميدية الرائعة، كما أننا بالتأكيد سنرى مشاعر جياشة و متدفقة من شخصية امين السابع بعد معرفته بحقيقة تواجد ابنه في نفس المدرسة، ما يؤكد أن بانتظارنا مشاهد درامية مثيرة و مؤثرة و مبكية سنراها كل يوم على مدار 13 حلقة على أقل تقدير.

مسلسل لتأتي الحياة كما تشاء :

حيث أعلنت كاتبة سيناريو المسلسل أن العمل حصل على ضمانة باستمراره حتى الحلقة الـ 13 على أقل تقدير، في حال إن لم ترتفع نسب المشاهدات عن ذلك، و لكن إذا حقق المسلسل المشاهدات التي ينتظرها فقد يستمر لموسم كامل و احتمال موسمين.

كل شيء في العمل محكوماً بدقة كبيرة، فالسيناريو شديد الثراء و الحبكة الدرامية مميزة، و المببرات الدرامية أيضاً مقنعة جداً، كذلك توزيع الاحداث بين الأكشن و التربوي و الرومانسي و الدراما الاجتماعية، و  كل ذلك جعل من المسلسل يستحق المشاهدة بالفعل و وضعه في مرتبة أفضل الأعمال الصيفية هذا العام بلا منازع.