اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل غرور..دراما مبتذلة أصابت تركيا بالزلزال فهل سيتوقف ؟

مسلسل الغرور
مسلسل الغرور

 

 

 

 

 

 

مسلسل غرور ..عُرض يوم الأحد الماضي المسلسل التركي "الغرور" أو كما يُطلق عليه "لا يمكن الوثوق بالرجال" بطولة ألبيران دويماز و ميليسا أصلي باموك و نافس المسلسل مسلسلات قوية منها مسلسل القضاء بطولة بينار دينيز و كان اورغانجي اوغلو، و كذلك مسلسل "المنظمة" بطولة دينيز بايسال و مراد يلدريم، و لكن لم يحقق المسلسل نسب مشاهدات جيدة في حلقته الاولى، حيث وصلت نسب مشاهدات الحلقة الأولى إلى تقييم 3.54% فقط في فئة التوتال.

مسلسل الغرور :

و الحقيقة أن المسلسل من الأساس ليس على مستوى جيد من حيث القصة أو القضية التي يطرحها أو السيناريو و الحوار ولا حتى التمثيل، حيث انهالت التعليقات السلبية على الحلقة عقب عرضها بعد تفاعل رواد السوشيال ميديا مع الأحداث بشكل سلبي و بعد تأكيدهم على مدى ابتذال القصة و السيناريو، و حتى الشخصيات التي كانت بلا منطق أو حبكة درامية أو تصاعد منطقي.

بل و كان من الواضح ظهور ميليسا أصلي باموك بعدد ضخم من الاطلالات المختلفة و التي اتسمت جميعها بالعري و الابتذال بدون داعي، خاصةً الفستان الأخير الذي ارتدته و كان يشف كل جسدها بشكل غير مناسب على الاطلاق، خاصةً و أنها اضطرت للقفز به في المياه ما جعل من شكل الفستان أسوأ و في منتهي العري.

مسلسل الغرور :

ربما يكون الشيء الوحيد في المسلسل هو الكيمياء الفنية بين ألبيران دويماز و ميليسا أصلي باموك و لكن حتى هذه الثنائية الرائعة لم تكن كما كانت من قبل في مسلسل "اصطدام"، خاصةً بعد المشكلات التي حدثت بين ألبيران دويماز و ميليسا أصلي باموك و بعد المنشور الذي اوضح فيه ألبيران دويماز سبب خلافه مع  ميليسا أصلي باموك، بعد أن تأخرت عن التصوير لأكثر من مرة، و بعد أن اضطر لسؤالها عن سبب تأخيرها المتكرر.

 و رغم الصداقة التي تجمعهم إلا أنها ردت عليه في منتهى الوقاحة و اساءت له، ما اضطره في النهاية لترك موقع التصوير و الذهاب دون استكمال تصوير مشاهده بعد ما شعر به من غضب كبير،  و يبدو أن تلك الحادثة أثرت بشكل كبير على الجمهور التركي الذي انصرف عن متابعة العمل لعدم اتفاق فريق العمل فيما بينهم ما بالطبع سينعكس على مصداقية المشاهد، خاصةً الرومانسية منها.

مسلسل الغرور :

و لكن بالطبع لكل مسلسل متابعيه مهما كان سيء، و بعد حدوث كارثة الزلزال في تركيا زاد الأمر سوءً و انتاب المتابعين للمسلسل القلق، حيث تم ايقاف عرض المسلسل حتى الآن لمدة أسبوع، و لكن ربما يتم تمديد الفترة بسبب حالة الحزن و الحداد على شهداء و ضحايا كارثة الزلزال.

في حين أن المسلسل لم يحقق نسب مشاهدات جيدة ربما يتوقف تماماً و لن يعود للشاشات مرة أخرى كونه لم يحقق نسب مشاهدات جيدة و لا يستحق عناء الأستمرار، و ذلك كنا حدث من قبل مع مسلسل الخادمات الذي عُرض منه ثلاث حلقات فقط قبل جائحة فيروس الكورونا،  و لكنه بعد توقف تصوير المسلسلات بسبب انتشار الفيروس لم يُعد المسلسل مرة اخرى للشاشة بسبب تدني نسب مشاهداته، حيث انه في العادة لا تعود المسلسلات لنفس نسب المشاهدات السابقة بعد فترات الانقطاع الكبيرة عن الشاشة، فبالطبع ليس بالضرورة استكمال المسلسلات ذات نسب المشاهدات السيئة.

مسلسل الغرور :

كما أن بعض تعليقات المشاهدين اعربت عن مدى انزعاجهم من المسلسل الذين اعتبروه نذير شؤم على تركيا بسبب حدوث الزلزال في ليلة عرضه، ما قد يجعل المشاهدين يتشاؤمون من متابعته، خاصةً و أن الشعب التركي يؤمن كثيراً بالعلامات الحظ السيء.

كما أن قناة فوكس ليست من القنوات التي يمكنها الصبر على المسلسلات بالرغم من تدني نسب المشاهدة، حيث عادةً ما يتم ايقاف المسلسل صاحب نسب المشاهدات المنخفضة بعد بضعة حلقات قليلة لا تتجاوز الـ 6 حلقات، مثلما حدث في مسلسل الضيفة و مسلسل المستأجر الجديد  و غيرها من الأعمال.