اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد كارثة زلزال تركيا..ايقاف عرض مسلسل طائر الرفراف رسمياً

مسلسل طائر الرفراف
مسلسل طائر الرفراف

 

 

 

 

مسلسل طائر الرفراف ..بعد كارثة الزلزال التي حلت على تركيا صباح يوم الاثنين و بعد انهيار أكثر من 1700 مبني ضخم في عدة منطاق و مدن بجنوب تركيا، تم الاعلان بشكل رسمي عن ايقاف عرض مسلسل "طائر الرفراف"  من بطولة ميرت رمضان ديمير و عفراء ساراتش أوغلي و حتى تم تأجيل عرض اعلان الحلقة القادمة و الذي كان من المفترض طرحه الليلة، و ذلك لأجل غير مسمى، تضامناً مع المتضررين من المأساة و  بعد اعلان الحداد على أرواح المتوفين لمدة 7 أيام كاملة في تركيا.

مسلسل طائر الرفراف :

و بالطبع ستتوقف جميع المسلسلات هذا الأسبوع و ربما لأسابيع آخرى، و لكن كان الحديث بشكل خاص عن مسلسل "طائر الرفراف" كونه المسلسل الأكثر نجاحاً و شعبية في تركيا.

و في  الحقيقة أن هذا اجراء ضروري، فلا يمكن عرض مسلسلات  التي تعتبر وسيلة ترفيه مع كل هذه المأساة التي حلت بالشعب التركي بعد زلزال تركيا المروع، ما أسفر عن بعد فقد الأرواح تحت الأنقاض، و  انهيار البيوت و المنازل ليبقى الناجيين بلا مأوى في مثل هذا البرد القارص و وسط الأراضي المغاطاة بالثلوج من شدة انخفاض درجة الحرارة التي قد تصل إلى تحت السفر.

مسلسل طائر الرفراف :

و بالطبع هذا الاجراء سيؤثر بكل تأكيد على نسب مشاهدات مسلسل "طائر الرفراف"، حيث لا يمكن للمشاهدين أن يعودوا لمتابعة المسلسل بنفس الحماس بعد انقطاعه عن الشاشة لفترة طويلة،  و هذا ما حدث في عام 2020 مع مسلسل "ابنة السفير" الذي كان يحقق أعلى نسب المشاهدة في الموسم و بعد توقفه بسبب الاجراءات الاحترازية في تركيا بعد انتشار وباء فيروس الكورونا، لم يُعد المسلسل لنسب مشاهداته السابقة مرة أخرى أبداً.

كما أن ما أصاب الشعب التركي من مصاب أليم قد يسبب عزوف من المشاهدين الذي حتى لم يتضرروا بسبب حزنهم على ما أصاب دولتهم و جيرانهم و ذويهم تضامناً معهم و حرصاً على مشاعرهم لمشاركتهم الألم و الأحزان.

مسلسل طائر الرفراف :

و من المفترض أيضاً أن يتم تأجيل المسلسلات الجديدة منها مسلسل "اسمي فرح" بطولة انجين أكيوريك و ديميت أوزدمير، و كذلك مسلسل "العائلة" من بطولة كيفانش تاتليتوغ و سيريناي ساريكايا، و يُكر أن بعض الممثلين تبرعوا بمبالغ كبيرة لمساعدة المتضررين من ضاحيا الزلزال منهم كيفانش تاتليتوغ الذي تبرع بـ 200  ألف ليرة تركية، و الفنان بوراك دينيز الذي تبرع بـ 150 ألف ليرة تركية.