اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل لعبة قدري الحلقة الـ 26 ..نهاية استحقها جميع الابطال رغم استياء المشاهدين

مسلسل لعبة قدري الحلقة
مسلسل لعبة قدري الحلقة الـ 26 

 

 

 

 

مسلسل لعبة قدري الحلقة الـ 26 ..انتهت حلقات المسلسل التركي "لعبة قدري"  من بطولة أويكو كاراييل و  أكين أكينوزو، يوم الجمعة الماضية عند الحلقة الـ 26،  أي ان المسلسل استمر على مدار موسم  كامل رغم نسب مشاهداته الضعيفة في الحلقات الأخيرة بعد ما حققه في البداية من نجاح كبير لدرجة الاعلان  عن موسم ثاني للمسلسل، إلا أنه  تم التراجع عن  هذا القرار بعد تدني نسب المشاهدة  في حلقاته الأخيرة، و اتفت الشركة بموسم واحد فقط.

 

و لكن استاء المشاهدين و المتابعين للمسلسل من النهاية التي عُرضت بالحلقة الأخيرة و التي جاءت على غير توقعات المشاهدين، حيث توقع المتابعين وجود نهايتين لهذا المسلسل الأولى أن تكون النهاية سعيدة بعودة أسيا و جمال و احتضان أولادهم لتعويضهم عن سنوات العذاب و  الفراق و الألم.

و النهاية الثانية التي توقعها البعض و أنا منهم أن هيلين ستحاول قتل أسيا في حفل الزفاف، إلا أن الرصاصة ستخطيء طريقها و تصيب جمال ليموت و تعود اسيا لتربية ابنائها وحدها من جديد، ليأخذ جمال عقابه و يُحرم من جميع ابنائه و ينتهي عمره قبل أن يستطيع التكفير عن ذنبه، فهناك ذنوب لا يمكن دفع كفارتها، و تلك هي النهاية التي يستحقها جمال.

مسلسل لعبة قدري الحلقة الـ 26 :

و لكن جاءت النهاية للمسلسل مختلفة تماماً عن كل هذه التوقعات، و  لكن في الحقيقة أنها كانت منحسوبة  جيداً ، حين كان يحلم جمال  باجتماعه مع ابنائه في منزل جديد بدون أسيا و  هيلين و لقد تحقق حلمه و  امنيته و فقد زوجتيه، حيث ماتت أسيا بعد اصابتها بالخطأ حين حاولت منع هيلين من الانتحار.

و رغم انزعاج المشاهدين من هذه النهاية إلا أنني  ادركت أنها النهاية الأفضل و التي يستحقها جميع الأفراد، فإذا توفى جمال فهذا ليس عقاباً له، لأن الموت رحمة هو لا يستحقها، فهو شخص اناني جداً مراوغ كاذب و مخادع ، دائماً ناقم على حياته، و لا يرضيه أي  شيء، لأنه يريد  كل شيء.

لا يقبل بعطية الله و يبحث دائماً عن ما لا يمكله، فحين أحب أسيا و تمنى أن يتزوجها و عارض أهلها  الأمر، هربت معه و تزوجته، إلا انه مل الفقر و الحاجة و ضيق ذات اليد، و انتهز أول فرصة لتعارفه على هيلين و بدأ يخدع الاثنتين، فخان زوجته و خدع هيلين التي لم يخبرها بزواجه من امرأة أخرى و انجابه لطفلين.

مسلسل لعبة قدري الحلقة الـ 26 :

كان أسهل شيء لديه هو الخداع و الكذب ليحصل على الثراء الفاحش و يرحم نفسه من عبء الحياة الفقيرة مع زوجته و ابنائه، حيث قرر أن ينقذ نفسه من هذا الفقر المدقع  و يترك زوجته بدون مال أو حتى وظيفة تعيش منها و هي في فترة مرضها بعد ولادة طفلها للتو،  لم ينتظر حتى ان يرى طفله أو  ان تتعافي زوجته من مرضها، ترك عائلته دون أن ينظر خلفه او يسأل  عنهم ، رغم أنه كان من الممكن جداً  أن يطلب وظيفة في شركة هارون بك و  الذي بالتأكيد لن يخذله بعد أن أنقذ حياة ابنته، ليتحسن  وشعه المعيشي مع زوجته اسيا  و  ابنائه، و  لكنه اختار الطريق الاسهل مضحياً بأسرته، و لم يفكر حتى في السؤال عنهم و لو  لمرة أو الاطمئنان عليهم من بعيد أو ارسال المال لهم ليساعدهم على المعيشة و لم يشتاق لهم و لو لمرة، رغم أنه يعلم مكانهم جيداً، و انتظر حتى عثروا هم عليه بالصدفة.

ثم بعد أن امتلأت عينه بالمال و أصبح ليس في حاجة له، بدأ ينظر حوله ليتذكر أنه لا يحب زوجته، و يفكر بشتى الطرق كيف يتركها لدرجة ذهابهم لمعالجة نفسية لأكثر من  مرة  حتى قبل ظهور أسيا في حياته من جديد.

 

انه دائماً غير  راضي، دائماً لا يعجبه أي شيء، انه دائماً  مستعد للغدر بمن اختارها بنفسه لتشاركه حياته، و ربما إذا  عاد لأسيا مرة أخرى يكرر نفس الخطأ  مرة ثانية، لأن هذا شيء في طبعه لن يتوقف عنه.

 

لا يفعل شيئاً سوى أن يجرح نساء أحبوه و أخلصوا له، نساء اختاروه و فضلوه على أسرتهم و على جميع الرجال الآخرين، رجل نذل و وقح و غير مسؤول و لا يستحق إحداهن، لأن اسيا و هيلين أحبوه بصدق و لم ينالوا منه سوى الغدر و الخيانة لكل منهن، فكان من الممكن أن يستمر مع هيلين و في الوقت ذاته يراعي أسيا و الابناء و يتولى شؤونهم، و لكنه اصر أن يعود إلى المرأة التي يحب و كان على استعداد لمطاردتها دائماً و أن يسبب لها المشاكل رغم علمه أنها متزوجة.

مسلسل لعبة قدري الحلقة الـ 26 :

فهو كتلة انانية متحركة على الارض، لا يشعر إلا بنفسه و لا يهتم إلا بما يحتاجه، و لا يشعر بالآخرين  أو يقدر معاناتهم بجانبه، فقد  كان يستحق جمال ان يحرمه الله من الزوجتين، فأسيا عمرها انتهى بسببه ليعيش بذنبها طوال حياته، و هيلين فقدت عقلها ايضاً بسببه، فلم يرضى بالحب وحده و لم يرضى  بالمال  وحده، فحرمه الله من الحب و  المال معاً.

 

فيما كانت أسيا تستحق تلك النهاية، فالموت ليس عقاب و لكنه نهاية الجميع، كما أنها تخلت عن أسرتها و هربت منهم كي تتزوج بجمال، لتعيش معه في سعادة مؤقتة مزيفة، ثم يتركها للشقاء و الوحدة لدرجة أنها خجلت أن تعود  لأسرتها،  فكما فطرت قلب اسرتها بالهروب منهم و حرمتهم منها، حرمها الله من ابنائها.

و حين ظنت أنه عاد لها و تخلت  عن كبريائها و كرامتها، انتهت حياتها لتكون نهايتها بسبب من باعت عائلتها و انهتهم من أجله.

مسلسل لعبة قدري الحلقة الـ 26 :

كذلك كانت نهاية هيلين ملائمة جداً  مع شخصيتها المريضة بحب التملك و الميول الانتحارية، لتبقى حياتها مجرد ذكرى بعد حرمانها من طفلها و  نعت الجميع لها بالقاتلة و  العيش مع شبح انسانة قتلتها، رغم أنها كان من الممكن أن تنسى كل الماضي و تبدأ  من جديد مع رجل يحبها و يقدر قيمة قلبها  الطيب، و لكنها اصرت أن تمتلك ما ليس لها، لتخسر ما تحاول امتلاكه في النهاية  و تخسر من كانت تملكه من البداية.

ليس الندم وحده كافياً لدفع الكفارات، و لا يمكن لسنوات البعد أن يمحوها كلمات الاعتذار، و ليس يمكن لمن تخلى عن مكانه أن يعود إليه مرة أخرى وقتما أراد، فالوقت ينفذ و ليس ملكاً لنا، و لا أحد يضمن عمره و أيامه ليرتكب من الذنوب ما يشاء و يظن أن الوقت طويل امامه ليكفر عن ذنبه و يعوض ما فات.