اهم الاخبار
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

جان يامان في مسلسل جديد ناطق بالانجليزية عن تاريخ تركيا

جان يامان
جان يامان

 

 

 

 

جان يامان ..يستعد النجم التركي جان يامان لخوض بطولة مسلسل تركي جديد ناطق باللغة الانجليزية سينطلق تصويره الشهر القادم ليكون جاهزاً للعرض غالباً في عام  2024، و من المنتظر أنه سيكون من المسلسلات القوية في الفترة القادمة نظراً لمحتواه التاريخي.

 

و سيعرض المسلسل عبر منصة ديزني بلاس قريباً، و ستشارك الممثلة الايطالية غريتا فيرو  في بطولة المسلسل بجانب النجم جان يامان، و حتى  الآن لم يتم تأكيد هذا الخبر و لا تعرف الصحف ما إذا كانت ستشارك في العمل أم أنها مازالت في مرحلة قراءة السيناريو.

جان يامان :

المسلسل دراما حربي و  تدور أحداثه عن البطل التركي المغوار الذي  حارب بشجاعة و دافع على البلد الذي عاش فيه، حيث انه ضحى بحياته من أجل تحرير الأراضي الايطالية التي تم حصارها، حيث قام بتنظيم الحروب و الدفاع عن الوطن أي قرية موينا الايطالية بعد حصار فيينا الثاني وتحرير القرية من الإقطاعيين.

جان يامان :

المسلسل مأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الأحداث، و من انتاج شركة القمر التركية التي انتجت العديد من الاعمال المهمة في تركيا.

يُذكر أن جان يامان حقق شهرة عالمية كبيرة في تركيا و خارجها، و ذلك بالرغم من أن رصيده الفني لا يتجاوز البضعة أعمال، حيث كانت آخر أعماله التركية هي مسلسل "الرجل  الخطأ" بجانب النجمة اوزجي جوريل و الذي تم ايقاف عرضه بعد 14  حلقة فقط بسبب تدني نسب المشاهدة.

جان يامان :

و لكن قبل هذا المسلسل حقق جان يامان نجاحاً كبيراً في مسلسله "الطائر البكر" بمشاركة النجمة ديميت أوزدمير، و الذي حقق نجاحات كبيرة حول العالم.

يُذكر أن شعبية جان في تركيا تأثرت كثيراً بسبب عدد من التصريحات التي  أثار بها الرأي العام،  و كذلك بسبب قبوله أن يكون الوجه الاعلامي لشركة عطور اسرائيلية.

جان يامان :

 و ذلك مع علمه التام بمدى كراهية الشعب التركي المسلم للكيان المحتل و  مدى العداء بينهم، إلا أنه لا يعير لمشاعر جمهوره أي اهتمام، و هذا الأمر ما سبب تدني في نسب مشاهدات مسلسله الاخير "الرجل الخطأ" بعد النجاح الكبير لمسلسله "طائر الصباح".