اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل على مشارف الليل ينتهي بأحداث بداية الرواية

مسلسل على مشارف الليل
مسلسل على مشارف الليل

 

 

 

 

 

 

مسلسل على مشارف الليل..انتهت أحداث المسلسل التركي على مشارف الليل بطولة قادير دوغلو و نسليهان أتاجول و الذي لم يحظى بأي متابعة سواء في تركيا أو في الوطن العربي، بل وصفه البعض انه المسلسل الاسوأ في تاريخ قادير دوغلو و النقطة السوداء في مسيرة نسليهان أتاجول المضيئة و الناجحة.

مسلسل على مشارف الليل :

و لكن ما أثار استغراب المتابعين للمسلسل هو النهاية الغريبة التي انتهت بها الأحداث، حيث ظهرت في النهاية ماجدة التي أصبحت نسخة ثانية من نرمين زوجة كاظم الاولى ، حيث النفسية المريضة و المتعبة و الاهاق الواضح  على معالم الوجه التي تغيرت تماماً، حيث تحولت ماجدة إلى زهرة ذابلة بعد أن كانت وردة متفتحة جميلة و مشرقة و  مبتهجة مليئة بالأمل و الحياة.

مسلسل على مشارف الليل :

و هذا حدث لها بعد معاملة كاظم لها القاسية و هوسه بها و معاملتها كأنها عروس بشرائط بين يديه و تحكمه فيها و اهانتها من عائلته و كل ما عاشته من صدمات نفسية متتالية تسببت في النهاية إلى اجهاضها، لتصبح بعد ذلك نسخة ثانية من نرمين و كأن الله عاقبها على تدمير حياة نرمين و أخذ زوجه منها.

و لكن التاريخ يعيد نفسه دائماً، حيث تعرف أحمد على فتاة جديدة و  أحضرها إلى المنزل بنفس الطريقة التي فعلها مع ماجدة،  ليبدأ اعجاب كاظم بها و  تُعاد نفس الحياة من جديد.

مسلسل على مشارف الليل :

لذلك قامت ماجدة بتحذير الفتاة الجديدة و طلبت منها الابتعاد عن هذه العائلة و النجاة بنفسها و روحها من العذاب الذي يتعيشه معهم، و لكن ابعدها كاظم عن جلستهم و دفعها بطريقة مهينة طالباً منها أن تبقى في غرفتها و لا تزعجهم.

لتنفجر ماجدة و تعطي ردة فعل شديدة العصبية و تبدأ في تدمير كل شيء حولها و  في النهاية تشعل النيران في القصر و تهرب هي بنفسها و بدا واضحاً عليها علامات الجنون الشديدة.

مسلسل على مشارف الليل :

تلك النهاية كانت من المفترض أنها بداية أحداث الرواية المأخوذ عنها المسلسل، حيث من المفترض أن نرمين ستموت عقب اتنحارها بعد ترك كاظم لها و زواجه من ماجدة،  لتعاني ماجدة بعد ذلك من عقدة الذنب الرهيبة التي لا يمكنها التخلص منها أبدًا، لتصبح نسخة ثانية من نرمين، و  لكن ضاعت أحداث المسلسل كلها في التمهيد لتلك الأحداث المتتالية التي جعلت من ماجدة تفقد عقلها، بعد التخلي عن العقدة الدرامية الاساسية في الرواية بموت نرمين و الابقاء عليها في أحداث المسلسل لتكون واحدة من أعداء كاظم و  ماجدة.

مسلسل على مشارف الليل :

رغم أن اختيار هذا الحدث ليكون هو نهاية الاحداث في المسلسل و ليس بدايتها كما جاء في الرواية كان موفقاً،  إلا أن التمهيد لهذا الحدث لم يكن على المستوى المطلوب أبداً و هذا ما تسبب في اخفاق المسلسل بالحصول على نسب مشاهدات جيدة،  و حتى أن بعض النقاد في تركيا أكدوا أن هذا المسلسل عبارة عن حادث في مسيرة نسليهان أتاجول الفنية، بل أن جميع النقاد الأتراك سعدوا كثيراً بانتهاء المسلسل.