اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نشطاء عن مسلسل سره الباتع..المسلسل الجيد يبان من اعلانه

مسلسل سره الباتع
مسلسل سره الباتع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل سره الباتع ..حالة من الانبهار و  الجدل و الحماس أصابت الجمهور المصري و العربي بعد عرض اعلان مسلسل "سره الباتع" و الذي كانت مدته أكثر من ثلاثة دقائق و هي أطول مدة اعلان لمسلسل مصري منذ سنوات طويلة، و لكن شهدت الثلاث دقائق و الـ 19 ثانية مدة الاعلان ملحمة فنية و درامية أكدت على تحفة فنية في انتظار المشاهد بكل المقاييس.

 

حيث انبهر الجمهور و اشاد بعدة عناصر فنية قوية ظهرت في الاعلان منها الانتاج الضخم و مشاهد المجاميع التي اتقن المخرج خالد يوسف تصويرها، كذلك الديكورات المبهرة التي أكدت على وجود حقبتين مختلفتين من الزمن هما الحاضر و الماضي و البتحديد عام 1798 وقت هجوم الحملة الفرنسية على مصر،  حيث تدور الأحداث في الحقبتين بشكل متوازي و متزامن.

مسلسل سره الباتع :

كما كان الأداء التمثيلي لكل من ظهروا في الاعلان منهم حنان مطاوع و منة فضالي شيء فوق الممتاز، حيث تعملقت القديرة حنان مطاوع في أداء مشهد الجنازة و  الثورة، و ليست حنان مطاوع فحسب، بل ظهور أحمد فهمي للمرة الأولى في دور دراما تراجيدي كان له تأثير كبير على الجمهور، حيث خرج أحمد فهمي من عباءة الكوميديا و أظهر قدرات تمثيلية فائقة خلال دقائق اعلان المسلسل، و هذه عادة المخرج المبدع خالد يوسف الذي يهتم بالتفاصيل الصغيرة،  و يقدم فنانين في ثوب جديد لم يراهم الجمهور فيه من قبل.

مسلسل سره الباتع :

و أكثر ما لفت أنظار المشاهدين لاعلان الفيلم أن قدم نجوماً ابتعدوا عن التمثيل منذ سنوات، حيث شهد الاعلان ظهور النجم القدير حسين فهمي الذي قدم آخر مسلسلاته "وش تاني" في عام 2015 ، و لم يقدم بعدها سوى مسلسل خط ساخن في عام 2020 و الذي لم يحظ بأش شهرة أو نجاح يُذكر، حيث يشكل مسلسل "سره الباتع" عودة قوية له.

كذلك ظهر الفنان محمود قابيل في اعلان المسلسل و هو الذي ابتعد عن الشاشات منذ سنوات طويلة و كان آخر ظهور له في دراما رمضان بمسلسل "نافذة على العالم" في عام 2007.

بوستر مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع :

كذلك يُعد المسلسل عودة للفنان مفيد عاشور الذي ابتعد عن الدراما الرمضانية في السنوات الأخيرة و قل ظهوره بشكل كبير، حيث كانت آخر أعماله هو مسلسل "بت القبايل" عام 2020.

و أخيراً و ليس آخراً اشاد الجمهور و نشطاء السوشيال ميديا بجودة الملصق الدعائي أو بوستر المسلسل، حيث كان من أكثر الملصقات المعبرة عن قصة العمل و التي شهدت بعض الابتكار في تصميمها.

مسلسل سره الباتع من تأليف و اخراج خالد يوسف و المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير يوسف ادريس و هو عمل درامي سعى المخرج خالد يوسف لتحويله إلى مسلسل منذ عدة سنوات و كان يعكف جاهداً على التحضيرات له منذ سنوات حتى استطاع الانتهاء منه هذا العام، و  المسلسل يُعد ملحمة درامية تاريخية معاصرة، عن حكاية السلطان حامد (أحمد السعدنى) الذى وقف ضد الحملة الفرنسية على مصر، وورقة قديمة بها سر يحتاج تفسير حول مقاومة هذا السلطان للفرنسيين، وكنز مدفون يبحث عنه عده جهات، مع الربط بين الماضى والحاضر بالعديد من القصص والحكايات.

مسلسل سره الباتع :

مسلسل سره الباتع من بطولة أحمد السعدني و أحمد فهمي و خالد الصاوي و حنان مطاوع و  ريم مصطفى و أحمد عبد العزيز و حسين فهمي و  محمود قابيل و خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، ميسرة، صبري عبد المنعم، ويشارك فى المسلسل كضيوف شرف عدد من الفنانين أبرزهم كريم فهمي، ماجد المصرى، أحمد صفوت، أشرف زكي، بيومى فؤد، شريف الدسوقي، الشاعر الكبير، جمال بخيت، الشاعر هشام الجخ، الشاعر ابراهيم عبد الفتاح، الإعلامية بثينة كامل، المحامي طارق العوضي، معالجة درامية و اخراج خالد يوسف.