اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل جميلة..يثير سخرية المتابعين بعد حلقته الأخيرة لهذا السبب

مسلسل جميلة
مسلسل جميلة

 

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل جميلة ..شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل جميلة مطالبة من ريهام حجاج التي تركت عملها في النيابة و تحولت إلى  محامية بسن قانون جديد لعدم تجريم الاجهاض في الحالات الاستثنائية مثل تلك التي حدثت بالمسلسل.

حيث ذهبت جميلة مع زوجها زياد من أجل اجراء عملية التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري، و لكن لأن الطبيب هشام كان يريد أن يتزوجها بعد انفصالها عن زوجها و صديق عمره، و ذلك طمعاً في ثروتها، نجده يبدل عينات الجنين، حيث قام بتلقيح بويضات جميلة مع عينة منه بدلاً عينة زوجها.

مسلسل جميلة :

لتكتشف جميلة و هي في شهرها السادس عن طريق الصدفة أنها حامل من الطبيب و  ليس من زوجها لتتلقى صدمة نفسيية رهيبة، و  حين حاولت اجهاض نفسها لدى أحد الأطباء من زملاء زوجها، رفض الجميع توريط نفسه في عملية يجرمها القانون، حتى أنها مجرمة في قوانين معظم دول العالم.

لتجد جميلة نفسها مضطرة للابلاغ عن هشام لتحصل على إذن من المحكمة في اجهاض الجنين، بل و  تحدثت عن القضية بشكل عام و طالبت سن قانون بعدم تجريم الاجهاض في حالات استثنائية منها ما حدث معها و غيرها من النساء المغتصبات معتمدة في ذلك أن هذا سيؤدي في النهاية إلى خلط الأنساب.

مسلسل جميلة :

و لكن تقبل الجمهور القضية بشيء من الفتور و لم تلق القضية التفاعل الكبير من المشاهدين و ذلك بسبب أن القضية ليست  شائعة  لهذه الدرجة كي نطالب المحكمة بسن قوانين لها، و أن  التلقيح الصناعي يتم بمنتهى  الدقة و الحرص و لا يمكن أبداً أن تختلط عينات الزوج بين رجل آخر، كما حدث في المسلسل  و  لا يمكن للطبيب ان يفعل مثل هكذا شيء خوفاً  على سمعته و  اسمه الذي أسسه لسنوات.

أما بالنسبة للفتاة المغتصبة فهي يمكنها اجراء عملية الاجهاض قبل  مرور أربعة أشهر على الحمل، و لا داعي يجعلها تنتظر حتى وصولها للشهر السادس و احتياج اذن محكمة للاجهاض، في حين أنه من الاساس  مع التقدم العلمي و الطبي يمكن للفتاة المغتصبة الذهاب للمستشفى بعد الحادث مباشرةً للحصول على حقن يمنع اي حمل قد ينتج عن هذه الجريمة البشعة  و لا داعي  للاجهاض من الأساس.

مسلسل جميلة :

كما أن سن القانون للحالات الاستثنائية سيبيح لكل من كان الاجهاض حتى إذا اضطرت احداهن اللجوء إلى مستندات مزورة، لتخدع بها الطبيب كي يوافق على العملية فيحالة عدم وجود قانون يجرمه، حيث يمكن جداً للمرأة المغدورة التي تعرضت لمثل هذا الموقف سواء عن قصد أو عن طريق اهمال طبي تعرضت له أن تقدم طلب للمحكمة و بعد التحريات التي ستقوم بها المحكمة للتأكد من صحة الادعاء يمكن حينها اعطاء الإذن فقط لصاحبة القضية بالاجهاض الآمن تحت الاشراف الطبي و اللجنة الطبية التي ستختارها المحكمة، و لا داعي لسن قانون خاص لحالات يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة.

مسلسل جميلة :

مسلسل جميلة من بطولة ريهام حجاج و يسرا اللوزي و  أحمد وفيق و هاني عادل و سوسن بدر و عبير صبري و من تأليف أيمن سلامة و  إخراج سامح عبد العزيز.