اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل أزمة منتصف العمر..علاقات سامة تثير تحفظ الجمهور

مسلسل أزمة منتصف
مسلسل أزمة منتصف العمر

 

 

 

مسلسل أزمة منتصف العمر ..شهدت الحلقات الأربع الأولى من مسلسل أزمة منتصف العمر بطولة ريهام عبد الغفور و كريم فهمي أحداثاً جديدة و طرح قضايا جريئة لم تتعرض لها الدراما المصرية من قبل، حيث تسببت علاقة الحب التي بدأت  شرارتها بين الأم فيروز و زوج الابنة كريم فهمي تحفظات الجمهور الذي رفض مجرد اباحة الفكرة و عرضها في مسلسل يومي.

و ذلك بسبب العلاقة التي لا تجوز من الاساس، فكيف يمكن بناء أحداث درامية  عليها ؟ و بسبب ذلك اشتعلت أزمة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد  للفكرة و  طرحها بهذه الجرأة،  وبين رفضها و استنكار وجودها من الاساس.

مسلسل أزمة منتصف العمر :

حيث أيد البعض  طرح الفكرة  والاستعراض لهذه العلاقة السامة، كونها نتيجة طبيعية لكم الأخطاء في العلاقات التي يستعرضها المسلسل، فالعمل بمثابة تحذير من فارق السن الكبير في الزواج، فشخصية فيروز تزوجت من رجل يكبرها سناً لأنه ثري فقط و لم يكن به اي ميزة اخرى، فهو لا يعاملها باحترام و لا يقدر تعبها و تضحياتها معه، خاصةً بعدما ربت له طفلته.

و رغم أنها مازالت صغيرة في العمر و جميلة إلا أنه يخونها من صديقات ابنته، و ذلك بسبب كونه مراهق و الدليل أنه تزوجها و هي تصغره بكل هذه السنوات، و كان عليها أن تنتبه لهذا الأمر، فهذ النوع من الرجال يظن أنه لا يكبر و كلما كبرت شريكة حياته بضع سنوات، يمل منها و يذهب للبحث عن أخرى تصغرها ليشعر معها انه مازال في كامل شبابه و صحته.

مسلسل أزمة منتصف العمر :

في الوقت الذي يتزوج فيه عمر من فتاة صغيرة في العمر ، ليكون هو من سن والدتها، فبعد بضعة ايام يبدأ يمل من سطحية زوجته و تفكيرها الأناني و عدم مسؤوليتها في تحمل عبء ابسط الأشياء لدرجة أنها فقدت شبكتها في شهر العسل بسبب اهمالها و استهتارها، في الوقت ذاته يجد في والدتها الصورة التي يرغب بها و الزوجة التي يحلم بها، فهي زوجة أصيلة مسؤولة و صبورة و حكيمة  و ذات عقل راجح و هدوء نفسي و جمال خارجي و حسن الخلق، لدرجة تحملها اهانة زوجها و ابنتها و سخريتهم منها في كل وقت دون أن تفقد صبرها ذات مرة أو تتذمر عليهم حتى، فيشعر أنه وجد ضالته أخيراً ما يفجر مشكلة بينه و بين زوجته و يطلقها بعدما فقد السيطرة على مشاعره.

ففارق السن يسبب الكثير من المشكلات بين الزوجين و هذا شيء حقيقي بالفعل، و قد يؤدي إلى علاقة سامة مثل التي يستعرضها المسلسل، و هذه  وجهة النظر المؤيدة لفكرة المسلسل.

كذلك المسلسل يحذر من استقرار الزوجين في بيت أسرة الزوجة، فدائماً  ما يتأثر الرجل بالنساء اللاتي يقضين معه أطول وقت ممكن، ليجد عمر نفسه دائماً ما يقارن بين نضج و حكمة و هدوء الأم فيروز، و بين طيش و تهور و اندفاع زوجته الشابة مريم، لذلك تكون بداخله وهم و ظن أنه يحب فيروز،  كما كان يظن من قبل أنه يحب مريم، و لكن الحب الحقيقي هو تقبل شريك حياتك بكل عيوبه قبل مميزاته.

 

مسلسل أزمة منتصف العمر :

فيما اعترض البعض  الرافضين لفكرة المسلسل مؤكدين أنه لا يمكن للأم المحبة لابنتها حتى وإن كانت لم تنجبها ان تنظر لزوجها أبداً، و أن هذا نوع غريب من المشاعر لم تتطرق له الدراما المصرية من قبل، و أنه حتى و إن كان موجوداً في الحياة الواقعية، فلا يمكن عرضه بهذه الطريقة كي لا يترك أثراً سلبياً في نفس المراهقين و الشباب الصغير السن و يولد لديهم الخوف من أسرتهم، و خاصةً  للحالات المشابهة في المسلسل، و يعطي لهم شعور بعدم الأمان و اهتزاز الثقة من أقرب الناس إليهم.

و هناك البعض  الذي جمعوا بين النقيضين فمع احترامهم لمستوى الفكرة و ما توجهه من تحذير قوي جداً من نتائج العلاقات المبنية على أشياء زائلة و غير صادقة مثل الطمع في المال أو في الجمال أو في الشباب، على عكس ما هو مطلوب أساسي في أي علاقة زوجية صحيحة و أن التكافيء في كل شيء هو الشرط الاساسي لاستكمالها، أي التكافؤ في السن و المستوى الاجتماعي و الثفاقي و التعليمي و حتى الشكلي أحياناً، إلا انه رغم ذلك يطرح الفكرة في شكل جريء قد يفسد معنويات الشباب و المقبلين على الزواج بشكل عام.

مسلسل أزمة منتصف العمر من بطولة ريهام عبد الغفور و كريم فهمي و رنا رئيس  و هند عبد الحليم وإخراج كريم العدل، وتأليف أحمد عادل، ومعالجة درامية كريم فهمي وكريم العدل، وإنتاج شركة صادق الصباح، و يُعرض المسلسل ثلاثة أيام في الأسبوع من الاربعاء إلى الجمعة في الساعة 11 مساءً بتوقيت مصر و من الخميس إلى السبت في تمام  12 صباحاً بتوقيت السعودية على منصة شاهد VIP .