اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل كامل العدد الحلقة1..اقتباس واضح من عالم عيال عيال

مسلسل كامل العدد
مسلسل كامل العدد الحلقة1

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل كامل العدد الحلقة1..طرحت منصة شاهد الاصلية الحلقة الأولى من المسلسل العربي "كامل العدد"  بطولة شريف سلامة و دينا الشربيني و اسعاد يونس،  و ذلك قبل انطلاق الشهر الفضيل و هي عادة تكررت  في السنوات الماضية، حيث اختيار عدد ضئيل من المسلسلات ليبدأ بثها قبل المسلسلات الأخرى كنوع من أنواع حجز مكان لها من قبل الجمهور و المشاهدين قبل بدأ  الازدحام في العرض.

و تصدر المسلسل لتريند توتير عقب عرض الحلقة الأولى منه و كذلك تصدرت النجمة دينا الشربيني لتريند توتير، خاصةً  بعد مشهد غنائها لأغنية "الدنيا ريشة في هوا"، حيث نال المسلسل اعجاب المشاهدين بسبب تصويره المميز و صورته  البراقة الزاهية الألوان و  اختيار أمكان التصوير المميزة في أسوان طوال الحلقة.

مسلسل كامل العدد الحلقة1 :

و لكن لاحظ المشاهدين وجود تشابه كبير بين فكرة مسلسل "كامل العدد" و فكررة فيلم "عالم عيال عيال" بطولة رشدي أباظة و سميرة أحمد، و هو النسخة العربية من الفيلم الأجنبي  "Yours, Mine and Ours "  و تم انتاجه في عام 1968، و  الذي تم اعادة انتاجه مرة أخرى في فيلم آخر يحمل نفس الاسم عام 2005.

 

حيث بدأت الحلقة الاولى في المسلسل بتعارف على الشخصيات الأساسية، ليعرف المشاهد أن أحمد مختار / شريف سلامة هو طبيب تجميل و لكنه يتميز باخلاصه في العمل، و تعامله بشيء من الانسانية و عدم الاستغلال لهوس المرضى بعمليات التجميل.

مسلسل كامل العدد الحلقة1 :

في الوقت الذي تعمل فيه خبيرة التجميل ليلي تيمور التي تمتلك براند "جزور" للعناية بالبشرة عن طريق الأعشاب والزيوت الطبيعية، حيث يتعارفان على بعضهما أثناء تواجدهما في رحلة بأسوان، يشهد تعارفهما الأول سوء تفاهم كبير و اتهام كلاً منهم للآخر بأنه بيع الوهم للآخرين، و لكن يعجب أحمد بليلى و يبدأ في التواصل معها و شرح وجهة نظره في عملها و عمله و من هنا يتفاهمان، بل و يبدأ  أحمد مساعدتها في عملها و  بيع منتجاتها للسياح، و تقع ليلى في حب أحمد، في الوقت الذي بدأ أحمد يشعر فيه بالانجذاب لها.

تنتهي الرحلة و يعود الجميع إلى عمله و بيته و  تنتهي الحلقة باكتشاف أن ليلى ام لأربعة أطفال، و لكنها لم تخبر أحمد بذلك.

مسلسل كامل العدد الحلقة1 :

و على هذا الاساس تم تشبيه فكرة المسلسل بفكرة الفيلم،  حيث كانت سميرة أحمد أم لـ 6 أطفال، و اخفت ذلك عن رشدي أباظة خوفاً من خسارته،  في الوقت الذي كان هو أيضاً لديه 8  أطفال و لم يخبرها خوفاً  من خسارتها، و لكنها تزوجا في النهاية و عاشوا مع جميع الابناء حياة سعيدة.

و لاحظ المشاهدين أيضاً أن المسلسل يشبه كثيراً في قصته لفيلم الحب كدة بطولة حمادة هلال و  درة، حيث وقع حمادة هلال في حب درة،  و لم يكن يعرف أنها أم لطفلين بعدما أخفت عنه ذلك، إلا أنه قرر أن يتزوجها و لكن عليه أولاً  ان يجعل ابنائها يثقون به و يحبونه ، لذلك يخوض معهم رحلة محفوفة  بالمخاطر  و مليئة بالمفارقات الكوميدية بين مقالب الاطفال فيه و  عدم خبرته في تربية الأطفال و  ما إلى ذلك،  حيث يقتبس مسلسل "كامل العدد" من فيلم "الحب كدة" أكثر من فيلم عالم عيال عيال، كون البطل لم يكن أباً  هو الآخر.

مسلسل كامل العدد الحلقة1 :

حيث تتخذ قصة المسلسل نفس الاتجاه و الذي سيبدأ  مع أحمد مختار في رفض فكرة ارتباطه بامرأة هي أم لاربعة ابناء، إلا انه لن يستطع مخالفة مشاعره، و سيتغاضى عن فكرة كونها أم و يبدأ محاولة تعامله مع الاطفال و كسب ثقتهم فيه، كي  يقبلون وجوده في حياة والدتهم و  في مكان والدهم.

مسلسل  "كامل العدد" من بطولة شريف سلامة و دينا الشربيني و اسعاد يونس و اية سماحة و  مصطفى درويش، تأليف يسر طاهر و رنا أببو الريش  و اخراج خالد الحلفاوي.