اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وائل جمعة: هذه أصعب بطولة إفريقية إشارك بها.. وستكون أكثر متعة عند التتويج باللقب

الوكالة نيوز

أكد وائل جمعة مدير المنتخب الوطنى لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفى الخاص بنهائي أمم إفريقيا المقرر إقامته غدا بين مصر والسنغال أن المواجهة بلا شك ستكون قوية وصعبة بين الفريقين.

وأضاف أن أكثر من 100 مليون مصرى ينتظرون نهائي أفريقيا قائلًا: «منذ حضورنا للكاميرون قابلنا صعوبات كبيرة وعلى مستوى التنقل، هذه سادس مرة لي أشارك في كأس أمم إفريقيا وأستطيع القول إن هذه أصعب بطولة أشارك فيها والكل في مصر يقدر ما يفعله كل اللاعبين لبلدهم وأتمنى التتويج بلقب أمم أفريقيا».

وأشار وائل جمعة: «منتخب مصر يعيش لحظة هامة جدا في تاريخ تلك المجموعة من اللاعبين والجهاز الفني والتغييرات التي حدثت في اتحاد الكرة الفترة الأخيرة، هذه لحظة مهمة لمجموعة اللاعبين الأبطال الذين تواجدوا معنا ويستحقون كل تقدير على ما فعلوه».

وأكمل جمعة: «المباراة النهائية لحظة ممتعة لكل لاعب ولكن ستصبح أكثر متعة حال التتويج باللقب لا نطلب من اللاعبين تقديم أكثر مما قدموه من روح أظهروها بالفعل منذ البداية».

وأردف: «رغم الضغط الكبير بعد الهزيمة من نيجيريا استعاد الجميع ثقته في نفسه وتغلبوا على جميع المنتخبات المرشحة لحصد اللقب، وهذا أضاف ثقلا لهذا الجيل من اللاعبين».

وكان وائل جمعة حضر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بدلا من كارلوس كيروش الممنوع من حضور أي شيء يخص مباراة نهائي أمم أفريقيا بسبب طرده من قبل الحكم الجامبي بكاري جاساما خلال مباراة قبل النهائي أمام الكاميرون في المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الأولمبي وانتهت بفوز مصر بركلات الترجيح.