اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

منتخب غامبيا يحقق نصراً رائعاً في المشاركة الأولى له في بطولة أمم أفريقيا

منتخب غامبيا
منتخب غامبيا

 

 

 

منتخب غامبيا .. يواصل كأس الأمم الأفريقية اثارة انتباه المواطنين المحبين و المشجعين لكرة القدم في مصر و الوطن العربي، حيث يتابع المواطنين بشغف كبير أخبار المنتخب المصري و كل الدول المشاركة في كأس الأمم الأفريقية لعام 2021 ، و ذلك حرصاً منهم على متابعة أخبار أقوى الفرق في افريقيا و لمعرفة من سيحصل على الكأس هذا العام.

و تصدرت دولة غامبيا محركات البحث لموقع جوجل العالمي للبحث و  التقصي على مستوى مصر ، خلال الساعات الاولى من صباح يوم الثلاثاء، لتحتل صدارة الموضوعات الاكثر بحثاً  و تداولاً بعد زيادة معدلات البحث عنها، لتصل  تلك المعدلات إلى 2000 عملية بحث.

منتخب غامبيا :

و ذلك بعد ما حققه منتخب غامبيا من فوز كبير اليوم و تأهيله لربع نهائي كأس الامم الأفريقية، و ذلك بالرغم من هذه المشاركة تُعد الأولى لدولة غامبيا في كأس الأمم الأفريقية و هي البطولة القارية التي تُقام منذ سنوات لا تُعد، إلا أنها استطاعت اثبات وجودها بتحقيقها للفوز الكبير على حساب دولة غينيا.

حيث سجل منتخب غامبيا هدف وحيد في الدقيقة الـ 71  من عمر اللقاء بينه و بين منتخب غينيا،  حيث كانت المبارة طاحنة و أدى الفريقين بمنتى البراعة و كانا ندين و منافسين غظيمين طوال دقائق المبارة الأولى.

منتخب غامبيا :

و حتى الدقيقة الـ 71 لتنتصر غامبيا على غينيا في الماباراة التي أقيمت يوم الاثنين الموافق 24 يناير 2022، لتحقق غامبيا فوزاً مرعباً و ساحقاً  على دولة غينيا التي تُعد من المنتخبات المشاركة في كأس الامم الافريقية.

منتخب غامبيا :

و هذا ليس الانتصار الأول لمنتخب غامبيا في كأس الأمم الأفريقية  لعام 2021، بل حقق المنتخب ثلاثة انتصارات أخرى في دخوله الأول للبطولة الأفريقية، فضلاً عن التعادل الذي حققه  في إحدى المباريات للبطولة، ليكون اجمالي ما أنجزه المنتخب الغامبي منذ انضمامه للمرة  الاولى لمباريات كأس الأمم الافريقية هو 3 انتصارت و  تعادل وحيد، ليتأهل بذلك للتصفيات النهائية من البطولة.

و يبقى حتى الآن مبارتان لمنتخب غامبيا من المفترض أن يخوضهما، و ستكون المباراة الاولى في مواجهة لدولة الكاميرون المقام على أرضها بطولة كأس الأمم الافريقية هذا العام، ثم ستواجه دولة جزر القمر في المباراة الثانية.