اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا الاكثر شهرة رغم ما لاحقه من انتقادات

مسلسل منتصف الليل
مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا

 

 

 

 

 

مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا ..رغم ما ناله المسلسل التركي "منتصف الليل في قصر بيرا بلاس" بطولة هازال كايا من انتقادات لا حصر لها و رغم الاراء المتضاربة التي حصل عليها منذ عرضه حتى الآن، إلا أنه من الواضح ان تضارب الاراء هذا فاده كثيراً و  أثار فضول المساهدين لمتابعة أحداث العمل و مشاهدة كل حلقاته.

حيث ارتفعت نسب مشاهدات المسلسل بشكل مهول في غضون ساعات من طرحه،  بل أن المسلسل الذي يُعرض عى منصة نتفليكس،  كان قبل عرضه بيوم واحد في المرتبة 3072 بين كل الاعمال العالمية، و فور طرحه يوم 3 مارس  2022، أي في أول أيامه عرضه قفز 452 مرتبة في غضون ساعات قليلة ليحتل بعدها المرتبة 2620 بين كل الأعمال العالمية.

مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا :

و ظل المسلسل يواصل تقدمه و تصاعده و تجاوزه المراتب و الأرقام محطماً بذلك رقماً قياسياً في عدد المشاهدة و تحقيق الشعبية على منصة نتفليكس، حتى وصل الآن إلى المرتبة  67 من بين أكثر 100 عمل شهرة حول العالم، بل و يعتبر هو المسلسل التركي الوحيد بين اكثر 100 شهرة حول العالم  حسب موقع IMDb العالمي.

تدور أحداث مسلسل "منتصف الليل في قصر بيرا" حول شخصية الصحفية اسراء التي تعمل جاهدة لتكون صحفية مشهورة ذات اسم و صيت، و لكن لا يسعفها الأمر بالرغم من اجتهادها الدائم  و محاولاتها الكتابة عن كل شيء و كل تفصيل يخص الموضوع الذي تبحث عنه.

مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا :

لذلك تكلفها رئيسة التحرير بكتابة مقال عن 130 سبب يجعل الجميع يذهب لقضاء عطلته في قصر بيرا بالاس في الاحتفال بذكرى تأسيسه بعد 100 عام.

و بالفعل تذهب اسراء إلى القصر و تتعرف على أحمد مدير الفندق، و الذي يروي لها قصصاً عن أغاثا كريستي و مصطفى كمال أتاتورك و قضائه لبعض الأيام في هذا الفندق،  و من الحكايات التي يرويها أحمد أن مصطفى كمال أتاتورك تعرض لمحاولة اغتيال و أن  من انقذته من  الاعتيال فتاة تُدعى بيردا و التي اعطته منديلها كذكرى بعدما استطاعت انقاذ حياته، و بعد قضاء ليلة واحدة في القصر تنقلب الامور رأساً على عقب حين تعود اسراء بالزمن للزراء  100عام فجأة ، لتجد نفسها مكلفة بمهمة انقاذ مصطفى كمال أتاتورك من موت محقق و التدخل للحفاظ على التاريخ و المستقبل.