اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل أبي ..المسلسل التركي الوحيد ضمن قائمة الأكثر تأثيراً على المشاهدين في العالم

مسلسل أبي
مسلسل أبي

 

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل أبي ..اشادات واسعة حصل عليها المسلسل التركي "أبي" بطولة تولغا ساريتاش و أيزجي ياغيز،  فبالرغم من نسب المشاهدات الضعيفة و  المنخفضة التي حصلت عليها حلقات المسلسل حتى الآن في تركيا ، إلا انه يواصل نجاحه العالمي و الخارجي.

 

حيث أعلنت منظمة WIT عن دخول مسلسل "أبي" إلى  قائمة أكثر عشر مسلسلات ذات محتوى مؤثر على المشاهجين في جميع أنحا العالم .

مسلسل أبي :

حيث منظمة WIT هي المنظمة التي تقيس تأثير المحتوى الترفيهي الذي يبث على التلفزيون والمنصات الرقمية في جميع أنحاء العالم على وسائل التواصل الاجتماعي، عن أشهر المسلسلات والبرامج التي تم عرضها في شهر فبراير.

 

 و احتل مسلسل "أبي" مركز متقدم بين المسلسلات العشر الذين احتلوا الترتيب في القائمة  و كان هو المسلسل التركي الوحيد الذي وجد في القائمة بين المسلسلات العشر الاوائل.

مسلسل أبي :

و هذا ليس النجاح الوحيد الذي حققه المسلسل، بل أن الحلقة الأولى وصلت إلى  5 ملايين مشاهدة عبر موقع المشاهدة يوتيوب، كما نال المسلسل شهرة كبيرة و حقق شعبية جارفة في كثير من دول العالم.

و تدور أحداث المسلسل عن قادير المسجون بسبب ضربه لزوج شقيقته، و الذي كان يتطاول عليها و يعايرها بعدم انجابها، ليفقد  قادير اعصابه و يسبب له اعاقة دائمة، و يُسجن لهذا السبب 4 سنوات، و لكن بعد خروجه ليوم واحد للمعايدة على اسرته و عائلته، يكتشف أن شقيقته لم نتفصل عن زوجها حتى الآن.

 

مسلسل أبي :

 ليصر على انفصالهما و يقنع زوجها بذلك، في حين يخفي الاب و قادير سراً ما يتعلق يشقيقه و ثروة شقيقه الملعونة، لدرجة انه لا يقول أبداً أنه لديه شقيق، حيث يتوفي شقيقه و اسرته في حادث طائرة كارثي، و من هنا يصبح على السيد أمين والد الابناء قادير و ثروت و بشرى، أن يتسلم الثروة الطائلة، التي يرفضها في البداية.

و لكنه يوافق  بعد ذلك كي يطمئن على ابنائه بعدما اكتشف اصابته بداء الزهامير، فيأخذ العائلة و يذهب بهم للقصر و يترك ابنه قادير بعيداً بسبب غضبه الكبير عليه، و لكن بمجرد أن تدخل العائلة القصر يحدث خسوف تام للقمر، ما يعتبر نذير سؤم و لعنة ستحل على العائلة إذا قبلوا هذا المال الملعون،  و لكن ماذا سيحدث ؟