اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابني الحلقة 5 ..لماذا لا يقول ايفة أنه بريء و لم يقتل الطفل ؟

مسلسل ابني
مسلسل ابني

 

 

مسلسل ابني ..في الحلقة الخامسة من مسلسل "ابني" الذي يُعرض في تركيا حالياً و هو من بطولة سونجول أودين، نعرف  كيف قتل  الطفل ايفة الطفل الصغير كاهان،  حيث تبدأ الحلقة بمشهد الجريمة و ذلك حين صعد الطفل  كاهان اعلى الشجرة  و ظن أنه يمكنه الطيران، إذا أراد كما يفعل في بيته  بأجنحته البلاستيكية.

و لكن الطفل ايفة يخبره أنه  لا يمكنه الطيران، في حين يصر الطفل كاهان على ذلك  و يخبر ايفة أنه يمكنه الطيران كما حيث يقول عنه والده أنه أسد شجاع.

مسلسل ابني :

تثير هذه الكلمات اعصاب ايفة الذي يعاني من معاملة قاسية  مع والده، فيسخر من الطفل كاهان و يطلب منه يطير إذا كان يستطيع، فيخشى الطفل كاهان و يتردد قليلاً إلا أن الطفل ايفة يصر على موقفه  و يصر  من  سخريته من كاهان، و ظل يثير اعصابه و استفزازه حتى يقفز الطفل ايفة بالفعل من أعلى الشجرة العالية، ليسقط صريعاً غارقاً في دمائه.

إلا أن الطفل ايفة يشعر بالذنب الشديد نحو كاهان كونه هو من اصر على قفزه، لذلك ييعترف على نفسه بأنه  من قتله و في الوقت يستغل هذا الموقف  لينتقم من والديه، الذان يعاني معهما كثيراً، بسبب قسوة والده و بسبب والدته التي لا تهتم إلا بنفسها و شكلها أمام الجميع، و التي تظن أنها حين تكون أماً معلمة، فهذا كافياً بسبب عقدتها من والدتها التي كانت متعددة العلاقات.

مسلسل ابني :

كما بدأت مليكة تهتم بابنتها و ذلك بعد محاولة انتحارها الفاشلة و بعدما انقذتها جيرين في اللحظة الاخيرة، في الوقت  الذي تقرر فيه زينب المعلمة أن تواجه ما حدث، و تصر على براءة ابنها الطفل الذي تعرفه جيداً.

فيما تحاول الطبيبة ديميت  ان تساعد ايفة و تحاول التواجد بجانب عائلة الياس و مليكة، فيما يتعاطف الضابط مع الأسرة المكلومة، و دائماً ما يضطهد ايفة و يعتبره مجرم و مذنب دون حتى محاكمة، بل و يتهم ديميت أنها تدعم القتلة و المجرمين.

مسلسل ابني :

و أعاب بعض المتابعين للمسلسل على السيناريو الذي يعتمد المط  و التطويل في الاحداث، و كذلك تبرئة ايفة لم تكن ضروية للسيناريو،  فكان لابد من اعتباره مجرماً بالفعل لالقاء و تسليط الضوء  على مدى التدمير النفسي لاعصاب الاطفال و كيف ذلك يؤثر عليهما، و يتسبب في جعل الطفل مجرماً،  و لكن هكذا يعتبر الطفل بريئاً و تغيرت القضية التي يناقشها المسلسل من  قضايا العنف، لتصبح مجرد قضية تنمر و سخرية.

 لأن تنمر الطفل ايفة على الطفل مكاهان و سخريته مع ضحالة تفكيره و  معتقداته و من تشجيع والده له هو السبب في قفز الطفل من اعلى الشجرة واصابته على رأسه و وفاته في الحال،   و لكن ربما لو كان ايفة طلب المساعدة من  احدهم، لكان تم انقاذ الطفل كاهان من الموت،  و أن كل ما اهتم به كاتب المسلسل هو تبرئة الطفل ايفة و ليس مناقشة القضية بالطريقة الامثل لها.