اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

لماذا سيتوقف مسلسل كان يا مكان في تشكوروفا بعد كل هذا النجاح المذهل ؟

مسلسل كان يا مكان
مسلسل كان يا مكان في تشكوروفا

 

 

 

 

مسلسل كان يا مكان في تشكوروفا .. تم اتخاذ قرار بانهاء  المسلسل  التركي "كان يا مكان في تشكوروفا" من بطولة هلال التنبيليك و ابراهيم تشيليكول و فوركان بالالي، حيث ستكون آخر الحلقات المعروضة منه هي الحلقة الـ 140، أي أنه سيتنهي بعد 10 حلقات من حلقة الأسبوع القادم.

و تم اتخاذ هذا القرار بعد أن كان من المقرر تقديم موسم خامس من المسلسل الأنجح في تركيا، على مدار 4 مواسم طويلة و كاملة، حيث تصدر مسلسل "كان يا مكان في تشكوروفا" لنسب المشاهدات الأسبوعية على مدار الثلاث  موسام الأولى حيث شارك في بطولتهم بجانب هلال التبنيك كلاً من مراد أناملش  و أوغور غونيش.

مسلسل كان يا مكان في تشكوروفا :

فرغم  انسحاب بطلي العمل الرئيسيين إلا ان الشركة المنتجة قررت استكمال أحداث المسلسل، في الموسم الرابع بأبطال جدد، لتبدأ الحرب من جديد على  زوليخة التي يتنافس عليها الرجال أينما ذهبت.

إلا أن الانسحاب المتكرر لأبطال المسلسل،  خاصة الابطال الرئيسين الذي قرروا خوض تجارب جديدة و تقديم شخصيات جديدة،  كان سبباً في اتخاذ قرار بانهاء المسلسل رغم نسب  مشاهداته التي مازال ممتازة بالنسبة لمسلسلات أخرى جديدة، و  لم تحقق نجاحاته السابقة.

مسلسل كان يا مكان في تشكوروفا :

و كان السبب الرئيسي في استكمال أحداث المسلسل بعد انسحاب بطله الرئيسي مراد أناملش هو الديكورات المبهرة و أماكن التصوير الخلابة التي تعلق بها المشاهدين و التي تكلف بناءها مبالغ مالية طائلة، فكان لابد من استغلال هذه المبالغ المدفوعة أكبر استغلال ممكن و  عرض المسلسل لأطول فترة زمنية  على الشاشة، حيث كان  من الصعب على القناة التخلي عن  عمل باهظ التكلفة هكذا و في ذاته يحقق ارباحاً خيالية.

مسلسل كان يا مكان في تشكوروفا :

كما أنه من الواضح أن شجار ابراهيم تشيليكول و فوركان بالالي في كواليس العمل ، كان له أثراً سلبياً على قرار  المنتج، فبالتأكيد ان أجواء الالفة بين فريق العمل تلاشت بسبب هذه الأزمة، و  من الصعب أن تعود الاوضاع كما كانت، قيما أنه و من المؤكد أن هلال التبنيك جاءها عرض آخر مغري لبطولة مسلسل جديد،  و ستضطر هي الأخرى للانسحاب من العمل، و بذلك يكون كل الابطال الرئيسيين تخلوا عن المسلسل و  بالتالي لا داعي لاستمراره أكثر.

في النهاية مسلسل "كان يا مكان في تشكوروفا" من المسلسلات الممتازة في الفترة الاخيرة على الأقل على مدار الثلاث مواسم الأولى و يُعد من أنجح و  أطول المسلسلات التركية في السنوات  الاخيرة، فأنجح المسلسلات التركية لم  تستمر لأكثر من 90 حلقة منها مسلسل "فاطمة" و مسلسل "العشق الممنوع"  و  مسلسل "حب أعمى"، إلا أن مسلسل "كان يا مكان في تشوركوفا" استطاع الصمود و  الاستمرار على مدار 140 حلقة، و المسلسل يُعرض مدبلجاً  على القنوات العربية  الفضائية باسم "مرارة الحب".