اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ألب أرسلان يحصل على جوائز و استبعاد باريش أردوتش يثير غضب الفانز التركي

مسلسل ألب أرسلان
مسلسل ألب أرسلان

 

 

 

 

مسلسل ألب أرسلان.. بعد ما حققه مسلسل "ألب أرسلان" بطولة باريش أردوتش و فهرية أفجان من نجاح كبير و طاغي ، و بعد ما شهدته حلقاته حتى الآن من نسب مشاهدات مرتفعة، تم تكريم  المسلسل في حفل جوائز الكريستال جلوب بتركيا.

 و حصل المسلسل على ثلاث جوائز، أهمهم جائزة أفضل مسلسل و جائزة أفضل ممثلة للنجمة فهرية  أفجان، و جائزة أفضل انتاج للمنتج إيمره كونوك، و الذي يستحق تلك الجائزة عن جدارة و استحقاق بسبب سخائه على الانتاج الذي لم يبخل عليه أبداً بأي شيء ليخرج المسلسل في هذه الصورة المبهرة بحق.

مسلسل ألب أرسلان :

كما استحقت النجمة الجميلة  فهرية أفجان جائزتها عن جدارة  و استحقاق، بعد أدائها  المبهر و المميز، كما أن الدور جديد تماماً عليها، فصحيح أنها قدمت من قبل في مسلسل حتى الممات بجانب النجم انجين  أكيوريك دور امرأة قوية، تحملت نتيجة ذنبها و حاولت اصلاحه بكل ما استطاعت من قوة.

 كما اتسمت بالذكاء و القدرة على ادارة المواقف للخروج بحبيبها من الأزمات بذكاء  كبير، إلا أنها في مسلسل ألب أرسلان قدمت  دوراً أكثر قوة بشخصية أكشا القوية لدرجة أنها تستطيع الامساك بالسيوف و الدخول في مبارزة مع عدوها، و الانتصار عليه و قتله، بل أنها تخون عشيرتها و قومها من أجل الدفاع عن حبها الذي تخشى الاعتراف به،  لتقدم بذلك دوراً جديداً عليها و على نساء الدراما التركية بأكملها.

مسلسل ألب أرسلان :

و لكن أثار عدم تكريم النجم باريش أردوتش غضب الفانز التركي من  محبي و  معجبي الفنان باريش أردوتش، حيث انتابتهم حالة من الغضب عن اهدار حقه في الجوائز رغم أنه قدم دوراً رائعاً، و اتسم أدائه بالعبقرية  و الروعة.

  و وصل باريش أردوتش إلى مرحلة  النضج الفني بالالتحام و التوحد مع الشخصية و برع في تقديم مشاهد الحروب و الرومانسية  و الدراما، و رغم ذلك الجهد و البراعة إلا أنه لم يحصل علىحقه في التكريم ،  ما  أثار استياء محبيه في تركيا و كذلك  الوطن العربي، و لكن الفنان الرائع  لا يحتاج لجائزة تقديراً  و اعترافاً بموهبته،  فيكفيه حب جمهوره له، فهذا  أكبر تقدير و عرفان بالعبقريته الفنية و براعته في تجسيد أي شخصية.