اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

خليل ابراهيم جيهان بطل مسلسل الأمانة يتفوق على مراد يلدريم و كرم بروسين

خليل ابراهيم جيهان
خليل ابراهيم جيهان

 

 

 

 

خليل ابراهيم جيهان  ..حصد النجم التركي خليل ابراهيم جيهان بطل مسلسل الأمانة على جائزة  أفضل ممثل تركي في حفل "االنجمة اللاتينية" في البرازيل،  و ذلك  بعد حصوله على أعلى نسبة أصوات في تقيمات الاستفتاء و وصوله لنسبة 30.7 % عن دوره في مسلسل الامانة عن شخصية يامان.

و قد كان مرشحاً للجائزة ضمن عدد كبير من  أسماء نجوم تركيا  اللامعة منهم  مراد يلدريم بطل مسلسل رامو  و أكين  اكينوزو بطل مسلسل زهرة الثالوث  و  ابراهيم تشليكول بطل مسلسل منزلي  و  كرم بورسين بطل مسلسل أنت  اطرق بابي و تانير اولماز   مسلسل الطبيب المعجزة و  انجين اكيوريك بطل مسلسل ابنة السفير و غيرهم الذين  يستحقوا الجائزة، إلا أنه استحق الجائزة عن جدارة و استحقاق لما قدمه من شخصية معقدة باحتراف  كبير رغم أنها  المرة  الاولى له في التمثيل.

خليل ابراهيم جيهان   :

و حصل النجم  التركي ابراهيم خليل جيهان  بطل مسلسل الامانة على نجاحاً كبيراً بقدرته المبهرة على التقمص و التعايش مع الشخصية، حيث أبهر المشاهدين  بتغير ملامحه في اللحظة الواحدة لعدة مرات بين الكره و الغضب و الحب والحنان و الصبر.

خليل ابراهيم جيهان   :

و يُعد الأداء المبهر من الفنان التركي ابراهيم خليل جيهان، هو السبب الرئيسي و الأساسي في استمرار مسلسل الأمانة و  نجاحه حتى الآن، بالرغم من  تغير القصة و تدهور الاحداث و وصولها لعدم المنطقية.

مسلسل الأمانة

و رغم أن الممثل  ابراهيم خليل جيهان ليس  ممثلاً من  الاساس إلا أنه مطرب تركي معروف بقوة صوته، و  لكنه استطاع تقمص شخصية صعبة و  مركبة مثل شخصية "يامان"  في مسلسل الأمانة باحتراف كبير،  و كأنه  ممثل منذ عقود.

خليل ابراهيم جيهان  :

حيث يلعب ابراهيم  خليل جيهان دور يامان  الذي يعمل في التجارات  الغير مشروعة و يعاني  من عقدة نفسية بسبب  تخلي والدته عنه في الصغر بعدما هربت مع  عشيقها و تركت والده المريض  الذي لم يتحمل الأمر ،  و انتحر ليتوفى على  يد يامان.

ما جعل الغضب و  القسوة يعيشان بداخله لسنوات لا يخمدان أبداً، كذلك تكونت لديه عقدة من النساء، فأصبح لا يثق فيهن و لا يحاول الاقتراب من أيهما، و يربي ابن شقيقه المتوفي و  الذي ترك  الطفل لديه كأمانة و عليه  الحفاظ عليها، خاصة بعد اصابة  زوجة بمرض السرطان و قد تتوفى  في غضون  أيام.

 

خليل ابراهيم جيهان  :

و لكنه يلقن  الطفل يوسف الحياة بمنتهى القسوة و  علمه كيف  يعتمد على نفسه  و  لا ينتظر المساعدة  من أحد، حتى تتعرض والدة  الطفل يوسف إلى محاولة  القتل فتتصل بشقيقتها سحر / سيلا ترك اوغلو تتطلب لقائها قبل أن تموت، فتهرع  الشقيقة المخلصة و الوفية و المحبة للجميع المليئة بالعطف و  الحب و  الحنان، لترى شقيقتها  التي توصيها بطفلها يوسف  و تطلب منها الهروب به  من هذا القصر و تلك العائلة المسمومة ثم تتوفى بعد  تلك الكلمات، و لكن يتصدى لها يامان  الذي يحافظ على  أمانة شقيقه هو  الآخر، فيتنازع الطرفان على حضانة الطفل، و لكن مع مرور الوقت يقع يامان في حب سحر، فتتغير أحواله و يتخلص من  عقده بالتدريج.

و هنا يستمتع المشاهد بتغير الشخصية التي عاشت جميع المشاعر و التقلبات و الاضطرابات النفسية،  من بداية مرحلة القسوة و الغضب و حتى مرحلة السلام الداخلي و الاستقرار النفسي.