اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل "حكاية جزيرة" يحصل على أربعة جوائز في أسبانيا

مسلسل حكاية جزيرة
مسلسل حكاية جزيرة

 

مسلسل حكاية جزيرة ..حصل مسلسل "حكاية جزيرة" بطولة ألب نافروز الشهير بسنان من مسلسل "فضيلة و  بناتها" و أيتشا توران الشهيرة بمريم من مسلسلها الشهير "مريم" على أربعة جوائز ي دولة أسبانيا بعد عرضه هناك،  و ذلك بعد ما حققه من نجاح كبير خارج تركيا، لذلك استمر المسلسل في عرضه حتى نهاية الموسم الدرامي التركي بالرغم من نسب المشاهدات الضعيفة و المتدنية.

 

تدور أحداث مسلسل "حكاية جزيرة" حول حزيران التي تعمل في موظفة في بنك خاص، تحب الضوضاء و حياة المدينة،  الاتصال بالانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي و النوادي و  الحياة المرفهة التي تحتوي على كل الكامليات و ليست الأساسيات فقط،  و  تسعى جاهدة في الوقت ذاته إلى تولى منصب أعلى و ترقية كبرى، محل عملها، و تسعى للانتقال إلى فرع البنك في باريس، و لكن قبل انتقالها يرسلها رئيسها في العمل في مهمة إلى الجزيرة التي ولدت فيها.

مسلسل حكاية جزيرة :

و لأنها لا تحب العيش في القرى و الريف و الاماكن البعيدة عن التحضر و التمدين الذي اعتادت عليه لظنها أنهم يعيشون حياة أقل تحضراً،  تقبل بالمهمة على  مضض و تحاول انجاز المطلوب منها في أسرع وقت.

و تكون مهمتها  هي اقناع بويراز صاحب مصنع الزيتون بالتخلي عن مصنعه ليشترى البنك الأرض و يبني عليها مدينة كاملة و منتجع سياحي  كبير، و بالطبع سيقوم البنك بهدم كل الأماكن الموجودة في الجزيرة منها المصنع و البيت و كذلك قطع جميع أشجار الزيتون التي أصبحت نادرة و أوشكت على الانقراض.

فتتسلل حزيران إلى المصنع و  تدخل إلى مكتب صاحب المصنع الذي تظن أنه  رجل طاعن في السن و يعامل الجميع بتكبر و افتراء و  يحتال على البنك و يرفض تسديد القرض رغم أنه يستطيع ذلك، فتتلصص عليه و تبحث في أوراق صاحب المصنع  الخاصة،  حتى تعثر على أوراق الميزانية التي تؤكد عدم استطاعته تسديد القرض و أنه يعاني من أزمة مادية فتصور الأوراق و ترسلها إلى رئيسها في العمل.

مسلسل حكاية جزيرة :

ما يتسبب في أزمة حقيقية لبويراز، و بعدما تعرفت عليه جيداً  و استمعت إلى وجهة نظره في احتفاظه بالمكان و تمسكه به، تقرر أن تساعده و تتضامن معه، حيث تفتح بيتها القديم كفندق بالجزيرة و تستخدم علاقاتها بجلب أفواج من أصدقائها لتستطيع تحقيق الربح المطلوب في زمن قياسي، ثم تبدأ  قصة الحب بينهم و من هنا  تحب الحياة الهادئة و تبدأ  في تغيير كل أفكارها،  و  تقع في حب بويراز.

ربما لم يحقق المسلسل نجاح كبير في تركيا، بل كانت نسب مشاهداته لا  تتخطى تقييم الـ 3%، و لكن المسلسل يٌعد ذو قيمة فنية كبيرة لأنه يناقش قضية خطيرة  بالفعل، و هي قضية هدم مدن و أحياء كاملة و اعادة بنائها على شكل أكثر معاصرة،  و اكثر استفادة من  المساحة، فهذا لا يضر بالبيئة فحسب و لكن يقضي على  التراث القديم من المباني،  و يشوه الرقي الذي بقي من  الماضي، و  هذا  نظام عالمي تتبعه جميع الدول الآن.

مسلسل حكاية جزيرة  :

لذلك حصل المسلسل على جائزة أفضل مسلسل كوميدي درامي في أسبانيا،  و كذلك جائزة أفضل  ممثل لبطله ألب نافروز، و جائزة أفضل ممثلة لبطلته ايتشا توران،  و   جائزة أفضل ثنائي رومانسي،  و ذلك بسبب الكيمياء الفنية العالية بين البطلين و التي تحولت إلى قصة حب حقيقية هم أبطالها الآن بعد انتهاء المسلسل.