اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

منافسة شرسة بين مسلسلي "المنظمة " و "القضاء".. فأيهما سيتفوق ؟

مسلسلي المنظمة
مسلسلي "المنظمة " و "القضاء"

 

 

مسلسلي "المنظمة "  و "القضاء" ..يتنافس مسلسلي "المنظمة" بطولة تشاغلار ارطغرل  و دينيز بايسال و "القضاء" بطولة كان أورغانجي أوغلو و بينار دينيز على نسب المشاهدة ليوم الأحد في تركيا، حيث يُعرض المسلسلان في ذات اليوم، و  دائماً ما يكون الفارق بينهما في نسب المشاهدة قليلاً جداً.

و حققت الحلقة الـ 14  من مسلسل "القضاء"  الأحد الماضي نسب مشاهدة وصلت إلى  9.39 % في فئة التوتال، و حصل على المركز الثاني في قائمة البرامج و المسلسلات و الأعلى مشاهدة.

مسلسلي "المنظمة "  و "القضاء" :

فيما حققت الحلقة الـ 27 من مسلسل المنظمة نسبة مشاهدة وصلت إلى 9.64% في فئة التوتال، متصدراً للمركز الأول بين المسلسلات و البرامج الأعلى مشاهدة ليوم الأحد.

و دائماً ما يتفوق مسلسل "المنظمة" على مسلسل "القضاء" في فئة التوتال، فيما يتفوق مسلسل "القضاء" على مسلسل "المنظمة" في فئة Abc1 و هي تعني الجمهور ذو الطبقة المتوسطة.

 

 

مسلسلي "المنظمة "  و "القضاء" :

 

و تدور أحداث مسلسل القضاء حول النائب العام اليغاز الذي يتورط شقيقه في جريمة قتل، فيضطر للاستعانة بالمحامية جيلين، التي تسعى لاخفاء الأدلة، في محاولات مستميتة منها لانقاذ شقيقه إلا انه يصر على تقديم كل الأدلة و يعرف جيداً أنه مهما زادت الأدلة التي تشير إلى ان شقيقه قاتل، لكنه بالفعل بريء.

مسلسلي "المنظمة "  و "القضاء" :

في حين تكتشف جيلين في النهاية أن الفتاة المقتولة و التي تم العثور عليها في صندوق القمامة، هي شقيقتها انجين لتتحول جيلين تماماً إلى امرأة أخرى و بدلاً من أن تدافع عن شينار شقيق اليغاز تحاول ان تورطه أكثر، و  لكنها تكتشف برائته بعدما استمرت في القضية كمحاميته كي تعرف كل التفاصيل أولاً بأول.

مسلسلي "المنظمة "  و "القضاء" :

فيما تدور أحداث مسلسل "المنظمة " في صراع بين 7 عملاء من جهاز المخابرات التركي يحاولون التصدي لمحاولات منظمة اجرامية تهدف للتدمير و الخراب، في العالم بأكمله و ليس تركيا، و لكن تدور الأحداث في حلقة مفرغة بين وقوع أعضاء الفريق السري في الاسر و محاولات باقي أفراد الفريق لتخليصه ما يعطلهم دائماً عن هدفهم الاساسي.

 

لذلك يتوقع الكثيرون أن مسلسل “القضاء” سيتفوق يوماً على مسلسل “المنتظمة” الذي دخلت أحداثه في دائرة التكرار و الملل و التشابه الكبير بين أحداثه و أحداث مسلسل المحارب و مسلسل العهد، فيما يعتبرون مسلسل القضاء بمثابة طفرة في الدراما التركية ،  كما أن نسب مشاهداته دائماً ما تواصل الارتفاع و يصل الفارق في كثير من الأحيان بين حلقة  و اخرى لدرجة كاملة أو درجتين كاملتينن فيما يستقر في أغلب الأحيان مسلسل المنظمة عند نسبة محددة  و لا يرتفع كثيراً.