اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 74 .. صدارة محركات البحث و صدارة نسب المشاهدة

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 74

 

 

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 74 ..تصدرت الحلقة الـ 74 من المسلسل التركي "المؤسس عثمان" لمحركات بحث موقع جوجل العالمي، و ذلك بعد صدور الحلقة عبر المواقع الالكترونية للمشاهدة مترجمة  للغة العربية.

حيث يحظى مسلسل "المؤسس عثمان"  من بطولة بوراك أوزاجيفت على نسبة مشاهدة عالية  و متابعة كبيرة م  نقبل الجماهير العربية الغفيرة التي وقعت في حب هذا المسلسل الناجح منذ أن كان يُعرض باسم "قيامة ارطغول" و كان بطله هو الممثل انجين التان.

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 74 :

فالمسلسل حتى الآن تم تقديمه على 8 مواسم جميعها مواسم ناجحة لا يمل منها المشاهد و التي لا تقل أي من حلقاته عن تقييم 10% في نسب المشاهدة في تركيا و  عادة ما يتصدر لنسب المشاهدة الاسبوعية في تركيا.

 

 و رغم وجود مسلسلين من نفس النوع التاريخي الذي يفضله المتابعين  المشاهدين الاتراك يعرضان معه في نفس الموسم و هما مسلسلي "الملحمة" لايبرو شاهين و "ألب أرسلان" لباريش أردوتش و فهرية أفجان، إلا أن مسلسل "المؤسس عثمان" مازال يحظى بالصدارة و يتفوق على الجميع.

و يتفوق في نسبة مشاهدة على جميع المسلسلات التاريحية الاخرى و حتى المعروضة معه في نفس الموسم، حيث يدخل في منافسة ساخنة دائماً مع مسلسل "الخائن"  لجانسو ديري،  و لكن غالباً تُحسم المنافسة لصالح مسلسل "المؤسس عثمان" من بطولة بوراك أوزاجيفيت.

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 74 :

و هذا التفوق في المشاهدة و المتابعة ليس على مستوى دولة تركيا فقط، و لكنه ايضاً على مستوى مصر و السعودية و معظم الدول العربية، حيث يحتل مسلسل "المؤسس عثمان" كل أسبوع في ليلة يوم الخميس بعد عرض حلقة يوم الأربعاء المراكز الأولى في الموضوعات الاكثر بحثاً و تداولاً، عبرالموقع العالمي جوجل للبحث و التقصي.

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 74 :

و ذلك بعد ارتفاع نسبة مؤشرات البحث بسبب انتظار الجمهور العربي و المصري لمشاهدة الحلقة الجديدة، فيكثر عليها البحث عبرالمواقع الالكترونية للمشاهدة، و خاصة و أن المسلسل تم ايقاف عرضه على القناة الفجر الجزائرية التي سبق و اعلنت عرض المسوم الثالث من مسلسل "المؤسس عثمان" إلا انها و بدون  مقدمات ألغت عرضه في اللحظة الاخيرة قبل انطلاقه.

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 74 :

 و ذلك بدون أسباب واضحة ما جعل مصدر المشاهدة الوحيد للمواطنين العرب هو المواقع الالكترونية المتخصصىة في عرض كل ما هو جديد من حلقات المسلسلات التركية مترجمة باللغة العربية.